سرايا - قال القيادي في حركة حماس خليل الحية إنه تم تسليم الرد الاثنين إلى قطر ومصر على المقترح الأخير بشأن الهدنة الإنسانية المؤقتة ، مؤكدا أنه ينتظر رد الاحتلال.

وأضاف الحية، في مؤتمر صحفي عقده مساء الثلاثاء أن الاحتلال سيضع مئات العراقيل أمامها بخصوص الهدنة، مشيرا إلى أن هناك حوارات منذ شهر ونتبادل الاقتراحات برعاية قطر ومصر بشأن الهدنة.



وأكد الحية أن الصفقة تتضمن الإفراج عن الأطفال دون 19 عاما وكذلك الإفراج عن النساء، وتابع " ننتظر رد الاحتلال على الصفقة وفي حال وافق عليها سيتم الاعلان عن التفاصيل"

وأشار إلى أن الاحتلال يراوغ منذ شهر وتابع "كلما اقتربنا من الاتفاق عدنا إلى الوراء (...) ولا نستطيع حتى الآن القول إنه حدث اتفاق".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

البرغوثي: اسرائيل تهدد الاردن بالوطن البديل ومصر بقناة بن غوريون

#سواليف

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن الكيان الصهيوني يستخف بكل الدول العربية، مشيراً إلى أن أطماعه تتزايد لاحتلال المزيد من الدول العربية، بما في ذلك لبنان.

وأوضح البرغوثي أن الخارطة التي رفعها الوزير الصهيوني المتطرف بتسلئيل سموتريتش تضم الأردن وأجزاء من سوريا ولبنان والسعودية.

وأضاف البرغوثي في تصريحات له أن التهديدات الصهيونية تجاه الأردن ومصر جديّة، خاصة في ظل التصريحات الصادرة عن مسؤولين إسرائيليين حول اعتبار الأردن “الوطن البديل” والسعي للسيطرة على أجزاء من مصر تمهيداً لإنشاء قناة بن غوريون التي يحلم بها الاحتلال.

مقالات ذات صلة المحكمة لم تنعقد .. تأجيل الحكم في قضية التل وأبو رصاع والطواهيه 2024/09/30

وأشار البرغوثي إلى أن جيش الاحتلال يمارس تطهيرًا عرقيًا في غزة بهدف السيطرة على حقول النفط والغاز في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك شواطئ غزة، ويرتكب جرائم إبادة جماعية لتغيير التركيبة الديموغرافية في القطاع.

وتابع البرغوثي أن التحريض في إعلام الاحتلال ضد الأردن ومصر مستمر، معتبراً أن التهديدات أصبحت جدية في ظل الصمت العالمي والعربي على جرائم الاحتلال.

كما أشار إلى أن إسرائيل تحتل دولتين عربيتين، هما فلسطين وأجزاء من سوريا، وأن هناك تحضيرات للاجتياح البري للبنان، مما يعني احتلال ثلاث دول عربية، مع استمرار رغبتها في التوسع نحو مزيد من الدول العربية، بما في ذلك الأردن ومصر.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • عاجل.. تبادل عنيف لإطلاق النار على حدود لبنان ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين
  • عاجل - أول رد رسمي من حماس على الهجوم الإيراني
  • عاجل - قرار أردني جديد بشأن رحلات الطيران بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • 14 رسالة من رئيس النواب بشأن الأحداث الداخلية والخارجية
  • محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة
  • لبنان في 24 ساعة.. مفاجأة بشأن اغتيال نصر الله والاحتلال يشن غارات على الضاحية الجنوبية
  • العليا الإسرائيلية ترفض إعادة جثة فلسطيني قبل استعادة الرهائن
  • البرغوثي: اسرائيل تهدد الاردن بالوطن البديل ومصر بقناة بن غوريون