يتوقع الناس ازدياد زحمة السير على الطريق السريع 101 في «ماونت فيو» - كاليفورنيا، في الأيام أو الأسابيع المقبلة، لأن سائقي الدراجات والعربات سيبطئون سيرهم لمشاهدة سفينة «باثفايندر 1» الهوائية (بطول 124 متراً) التي بناها سيرغي غرين، الشريك المؤسس لـجوجل تحلق في السماء للمرة الأولى.

فلسطين.. مستشفي العودة تخرج عن العمل بعد قصفه بمدفعية الاحتلال استعدادا للاستحقاقات الرئاسية.

. وكيل تعليم الأقصر يتفقد مقار اللجان الانتخابية بالطود والبياضية

ووفقاً لموقع جمعية المهندسين الكهربائيين الأميركية، فإن شركة «إل تي إي ريسرتش» التي أسسها غرين عام 2015 لتطوير سفنٍ هوائية (مناطيد) للشحن ونقل المساعدات الإنسانية، حصلت على شهادة استحقاق جوي استثنائية لطائرتها المعبَّأة بالهيليوم في سبتمبر  الماضي.

يتيح هذا الترخيص للسفينة الأكبر حجماً منذ «هايدنبرغ» المشؤومة، البدء باختبارات الطيران في مطار «موفيت فيلد» المدني- العسكري في وادي سيليكون، اعتباراً من لحظة إصداره.

وتسمح هذه الشهادة للشركة بتطيير «باثفايندر 1» على ارتفاع 460 متراً (1500 قدم)، وبالتالي في أجواء خليج جنوب كاليفورنيا، من دون التداخل مع الطائرات المتجهة إلى -أو من- مطارَي سان خوسيه وسان فرنسيسكو التجاريين.

في البداية، ستكون السفينة الهوائية الضخمة متصلة بصارٍ متحرك للاختبارات الخارجية الأرضية، قبل إطلاق 25 رحلة جوية تجريبية منخفضة الارتفاع، مدتها مجتمعة نحو 50 ساعة.

 

تضم السفينة 96 محوراً من التيتانيوم الملحم، و288 أنبوب بوليمر معززة بألياف كربون خفيفة بدرجة كافية تتيح لها استخدام الهيليوم غير القابل للاشتعال بدل الهيدروجين المتفجر كغاز للرفع.

وتضم السفينة أيضاً 12 محركاً كهربائياً موزعة على الجانبين والذيل، بالإضافة إلى 4 دفات زعنفية تدعم الإقلاع والهبوط العمودي والتحليق بسرعات تصل إلى 120 كيلومتراً في الساعة. علاوةً على ذلك، توجد في التصميم طبقة مغلفة من فلوريد متعدد الفاينيل تحتوي على 13 كيس هيليوم مصنوعة من النيلون المقاوم للتمزق، وفي داخلها أنظمة «ليدار» لمراقبة مستويات الغاز.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطريق السريع الدراجات

إقرأ أيضاً:

أغلى أنواع الأرز في العالم.. أسراره وفوائده التي ستدهشك!

الأرز الياباني “كويوشيهيكارا”
يعتبر الأرز الياباني “كويوشيهيكارا” واحدًا من أغلى أنواع الأرز في العالم. يتميز هذا النوع بنكهته الفريدة وقوامه المميز الذي يجعله المفضل لدى الكثير من عاشقي الأرز. يُزرع هذا النوع من الأرز في مناطق محددة من اليابان ويخضع لعمليات زراعة وجني دقيقة تساهم في رفع سعره.

عملية الزراعة والحصاد
تتطلب زراعة الأرز “كويوشيهيكارا” مهارات خاصة وعناية فائقة. يبدأ الموسم في الربيع عندما تكون التربة جاهزة لزراعة البذور. يمر الأرز بمراحل نمو تتطلب توجيهًا دقيقًا لضمان نموه بالشكل المثالي. يتم حصاده في الخريف حين تكون الحبوب ممتلئة وبراقة.

الأرز الهندي “بسمتي”
يشتهر الأرز البسمتي برائحته العطرية وطعمه اللذيذ، وهو أحد أغلى أنواع الأرز العالمي. يُزرع هذا النوع خصوصًا في الهند وباكستان ويتميز بحباته الطويلة والرفيعة التي تضفي جمالية وأناقة على الأطباق.

فوائد الأرز البسمتي
يعتبر الأرز البسمتي من الأطعمة الصحية والمفضلة للعديد من الأشخاص نظرًا لفوائده العديدة، منها:

غني بالفيتامينات والمعادن.
يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون.
مصدر جيد للألياف الغذائية.
يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم.
الأرز الإيطالي “كارنارولي”
هذا النوع من الأرز مشهور باستخدامه في الأطباق الإيطالية التقليدية مثل الريزوتو. يتميز الأرز “كارنارولي” بقدرته على امتصاص الكمية المناسبة من السوائل مع الحفاظ على بنيته القوية، ما يجعله الخيار المثالي للعديد من الشيفات حول العالم.

خصائص “كارنارولي”
يمتاز الأرز “كارنارولي” بالعديد من الخصائص التي تجعله يستحق مكانته العالية في قائمة الأرز الأغلى:

حباته المتينة والقوية.
قدرته العالية على امتصاص النكهات.
ملمسه الناعم الذي يضفي نكهة غنية على الأطباق.
بهذا نكون قد تناولنا بعضًا من أغلى أنواع الأرز في العالم والفوائد التي تجعلها مميزة. تذكر أن الاستثمار في نوعية جيدة من الأرز ليس فقط للذوق والمذاق، بل أيضًا للصحة والفوائد الغذائية.

الإمارات نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • القوات المشتركة تؤكد سيطرتها على قاعدة بئر مزّة التي تُعد من أهم مواقع التحصين لقوات الدعم السريع بدارفور
  • دبي. أول شاحنة للتزويد الوقود تعمل بالطاقة الشمسية في العالم
  • كأس العالم للأندية.. يد الزمالك يفوز على كاليفورنيا
  • الزمالك يكتسح كاليفورنيا إيجلز في كأس العالم للأندية لليد
  • يد الزمالك يهزم كاليفورنيا إيجلز في كأس العالم للأندية
  • أغلى أنواع الأرز في العالم.. أسراره وفوائده التي ستدهشك!
  • “الإمارات للدراجات” بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • الرئيس السيسي: مصر لا تعمل على تزكية الصراعات أو التدخل في شؤون الآخرين
  • «الإمارات للدراجات» بطل العالم لسباقات الطريق في سويسرا
  • “الإمارات للدراجات” بطلا للعالم في سباقات الطريق بسويسرا