ابين (عدن الغد) خاص

نفذت مديرة الإدارة القانونية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين ابتهال ناصر طاهر اليوم الثلاثاء زيارة ميدانية إلى محكمة الاستئناف بالمحافظة


وخلال الزيارة التي رافقها فيها مدير إدارة حقوق الإنسان الاستاذ علاء صالح ، التقت برئيس محكمة الاستئناف، فضيلة القاضي حسن عبدالله سليمان.


واستمعت ابتهال ناصر وعلاء صالح خلال اللقاء الذي حضره كلا من القاضي فيصل محمد عبدالله ، والقاضي وليد قاسم سعيد على سير الأداء في المحكمة، والتعرف على أهم الصعوبات والعراقيل التي يعاني منها العمل القضائي بالمحافظة.

 

وأشاد وفد انتقالي أبين بسير عمل المحكمة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مؤكدين على أهمية التنسيق العملي والبحث عن معالجات لكل الصعوبات التي يعاني منها الجهاز القضائي وتهيئة الأجواء في إطار المحافظة لمساعدة القضاء في عمله وتسهيل سير أدائه.

 

ووقف اللقاء أمام جملة من القضايا المتعلقة بالعملية القضائية التي تقوم بمعالجتها، والجوانب الاجتماعية، والتي بحاجة إلى تعاون الجميع في الدفع نحو تصحيح الوضع في المحافظة، بالإضافة إلى مساعدة القضاء في بلورة كافة القضايا للتخفيف من معاناة المواطنين وتسهيل إجراءات المتابعة والتنفيذ .

 

وشكر رئيس محكمة استئناف أبين فضيلة القاضي حسن سليمان ،الفريق القانوني بالمجلس الانتقالي بالمحافظة على الزيارة والاهتمام بهذا الجانب.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين

التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب والوفد المرافق له في العاصمة بكين، المدعي العام لجمهورية الصين الشعبية يبنغ يونغ، في إطار زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز التعاون القضائي بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون القانوني بين المملكة، وجمهورية الصين الشعبية، وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات القضائية المشتركة.

كما اطلع المعجب على عرض تفصيلي حول أعمال النيابة العامة في الصين، واستعرض يبنغ يونغ أفضل الممارسات العدلية الجزائية، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الجرائم العابرة للحدود وإجراءات التعاون الدولي القضائي.

فيما التقى النائب العام، برئيس المحكمة الشعبية العليا في الصين تشانغ جون استعرضا فيه أوجه العمل القضائي المشترك بين البلدين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • عن الحراك السياسي القضائي لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بغزة
  • الأحد.. أولى جلسات الاستئناف على حكم الإعدام لقاتل طفل مدينة نصر
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • محكمة الإستئناف تؤيد سجن بيدوفيل الجديدة 20 سنة
  • رئيس جامعة القاهرة: وزير العدل قيمة قضائية كبيرة
  • طلب من القاضية إسكندر إلى الاستئناف في ملف رياض سلامة
  • النقض تستقبل مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • محكمة النقض تستقبل مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • اللاعب عمر السعيد يتهم جاره بتحطيم زجاج مسكنه فى الشيخ زايد
  • ألمانيا تفصل ضابط شرطة من عمله لاستيلائه على جبنة من شاحنة مقلوبة