ورشة حكى عن "الاهتمام بحقوق الطفل" نفذها بيت ثقافة المعصرة بالداخلة ضمن خطة الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني ،والمنفذة باقليم وسط الصعيد الثقافي، من خلال فرع ثقافة الوادى الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد.وناقشها حسام فاروق معلم خبير

في الورشة التي نُظمت بمشاركة عدد كبير من الأهالي والمهتمين بحقوق الطفل، تم تسليط الضوء على أهمية الاهتمام بحقوق الطفل في المجتمع.

تم تقديم محاضرات وعروض توعوية تهدف إلى زيادة الوعي حول حقوق الطفل والدفاع عنها.

تطرق حسام فاروق، المعلم الخبير في مجال حقوق الطفل، إلى مفهوم حقوق الطفل وأهميتها في تطوير المجتمعات. أوضح أن حقوق الطفل هي حقوق أساسية يجب أن يحظى بها كل طفل بغض النظر عن جنسيته أو ثقافته أو موقعه الاقتصادي. وأشار إلى أن التركيز على حقوق الطفل يسهم في بناء مجتمع عادل ومتساوٍ.

وتطرق فاروق أيضًا إلى بعض المشكلات التي تواجه الأطفال في المجتمع وكيفية التعامل معها. تحدث عن مشكلة التسرب المدرسي وضرورة توفير فرص التعليم لجميع الأطفال بغض النظر عن ظروفهم الاقتصادية. كما تناول قضية العنف ضد الأطفال وحث على ضرورة حمايتهم والسعي لتوفير بيئة آمنة ومحفزة لتنمية قدراتهم.

وتم خلال الورشة تنظيم مجموعة من الأنشطة التفاعلية وورش العمل العملية، حيث تم تقديم تمارين وأنشطة تساعد المشاركين على فهم أفضل لحقوق الطفل وكيفية تطبيقها في حياتهم اليومية. وشهدت الورشة مشاركة وتفاعل كبير من جميع المشاركين، حيث قدموا أفكار وآراء حول أفضل السبل للعمل على تعزيز حقوق الطفل وحمايتها.

في الختام، أعربت إدارة بيت ثقافة المعصرة بالداخلة عن سعادتها بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة في تنظيم ورشة العمل هذه وأكدت على استمرارها في دعم الأنشطة والبرامج التي تسهم في توعية الجمهور بأهمية حقوق الطفل وتأكيد حقهم في حياة كريمة ومستقبل مشرق.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة بحقوق الطفل حقوق الطفل

إقرأ أيضاً:

افتتاح ورشة لصيانة المركبات بشرطة عجمان

افتتح اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، ورشة المقدم حسين محمد عبدالله الورس لصيانة المركبات، في إدارة الخدمات المساندة بشرطة عجمان، بحضور كل من العميد خالد محمد النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان، والعقيد سلطان خليفة بن حارب المهيري مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، وعدد من كبار الضباط بشرطة عجمان.

وقال القائد إن افتتاح الورشة جاء ضمن جهود شرطة عجمان لتعزيز جودة العمل الشرطي، بتجهيز ورشة حديثة مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات لصيانة المركبات، مشيراً إلى أن تسمية الورشة باسم المقدم حسين محمد الورس جاءت تقديراً لجهوده المتميزة وخدمته لسنوات طويلة في مجال صيانة المركبات.

وقال المقدم حسين محمد عبد الله الورس، رئيس قسم النقليات والمشاغل بشرطة عجمان، إن الورشة مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات التقنية الخاصة بصيانة المركبات الخفيفة والثقيلة والحافلات والدراجات النارية، وتقدم خدمات صيانة وصبغ المركبات، إضافة إلى ضبط ميزانية وضغط الإطارات بأحدث التقنيات.

وأضاف أن الورشة تشتمل على صالة استقبال، ومكتب خدمات لاستقبال طلبات الصيانة، إضافة إلى خمس حارات صيانة، وسبع رافعات هيدروليكية، وغرفة مخصصة لصبغ المركبات.

وعبر الورس عن جزيل شكره وامتنانه لسعادة قائد عام شرطة عجمان على هذه المكرمة، مؤكداً أن تسمية الورشة باسمه هي مدعاة للفخر، ومعبراً عن اعتزازه بخدمته الطويلة بشرطة عجمان وإسهامه في تطوير منظومة صيانة المركبات، متمنياً لشرطة عجمان وقيادتها دوام التوفيق والتميز.

مقالات مشابهة

  • أخطاء فادحة تدمر شخصية الأطفال
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • الأمم المتحدة تبحث غدا مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني قضايا حقوق النساء
  • ليست الرياضة فقط.. 5 حلول فعالة لمشكلة السمنة لدى الأطفال
  • ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار
  • افتتاح ورشة لصيانة المركبات بشرطة عجمان
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات