الوطن:
2024-07-04@02:59:23 GMT

تفعيل مشروع برنامج أسرة بـ53 وحدة صحية في البحيرة

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

تفعيل مشروع برنامج أسرة بـ53 وحدة صحية في البحيرة

استقبلت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، اليوم الثلاثاء، وفدًا من وزارة الصحة والسكان، برئاسة الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، والدكتورة سحر السنباطي مدير تنفيذ الأعمال الميدانية لبرنامج أسرة.

جاءت الزيارة في إطار تفعيل مشروع برنامج أسرة، الذي تمت الموافقة عليه بالقرار الجمهوري رقم 204 لسنة 2022، ضمن اتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية؛ لتحسين النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة.

تفعيل مشروع برنامج أسرة بالبحيرة

تم خلال اللقاء، الاتفاق على تفعيل البرنامج بمحافظة البحيرة، في 30 وحدة ريفية شاملة ووحدة تابعة للمبادرة الرئاسية و8 وحدات حضر، بإدارة أبو المطامير.

كما تم الاتفاق، على تنفيذ البرنامج في باقي وحدات المبادرة الرئاسية؛ لتطوير وحدات الرعاية الصحية الأولية في عدد 15 وحدة، ليكون الإجمالي 53 وحدة صحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة

إقرأ أيضاً:

أبرز مطالب أهالي بورسعيد من محب حبشي المحافظ الجديد.. صحية وتعليمية واجتماعية

جدد أهالي محافظة بورسعيد الأمل في تعيين اللواء محب حبشي خليل، محافظ بورسعيد الجديد، واستعرضوا عددا من المطالب الخاصة بالخدمات الصحية ومشروعات الإسكان الاجتماعي وتشغيل الشباب، التي رصدتها «الوطن» في هذا التقرير.

مطالب الأهالي من محافظ بورسعيد الجديد 

وقالت نورهان عبده، في تصريحات لـ«الوطن» إنها تتوسم خيرا في محافظ بورسعيد الجديد لتسهيل تقسيط دفع رسوم التأمين الصحي الشامل لغير العاملين من الجهات الحكومية وغير المؤمن عليهم، وأوضحت أن والدها يعمل نجارا ومتراكم عليه مبالغ شهرية للتأمين الصحي الشامل له ولأسرته ولا يستطيعون الاستفادة من الخدمة إلا بعد تسديد الرسوم إلا في حالة الطوارئ، مطالبة بتوفير الأدوية في الصيدليات بالتأمين الصحي لأن أغلبها أصبح بديلا لأدوية أساسية للمرضى.

يطالب مؤمن أحمد بكالوريوس تجارة، محافظ بورسعيد الجديد، بتأهيل الشباب لفرص العمل المتاحة في المحافظة، وتقديم الأولوية لهم بدلا من الاستعانة بأبناء المحافظات الأخرى.

وحدات إسكان اجتماعي لكبار السن 

وأبدت هيام محمود ربة منزل ارتياحها بإعلان محافظ بورسعيد الجديد ضمن حركة المحافظين، مؤكدة أن التجديد مطلوب وطالبت بتوفير وحدات إسكان اجتماعي لغير المتزوجين من كبار السن من لم يسبق لهم الحصول على وحدات من قبل حيث تشهد بورسعيد وجود عدد كبير المواطنين معرضين للطرد من المنازل التى يقيمون بها لأنها متوارثة لآخرين.

مقالات مشابهة

  • بلدية الخبر تطلق مشروع ممشى العزيزية لتعزيز الحياة الصحية والبيئية
  • داخلية الدبيبة: وحدات الجيش بمنطقة رأس اجدير ستقوم بمساندة قوات الداخلية للمحافظة على الأمن العام
  • أبرز مطالب أهالي بورسعيد من محب حبشي المحافظ الجديد.. صحية وتعليمية واجتماعية
  • حجز وحدات مشروع فالي تاورز حدائق أكتوبر.. الشروط والأسعار
  • "الإسكان" تعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية وتابعا بمحافظة البحيرة
  • وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية بالبحيرة
  • الجزار: الانتهاء من مشروعات صرف صحي متكامل لـ16 قرية وتابعا بالبحيرة
  • نائب محافظ البحيرة تفتتح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى
  • افتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى بالبحيرة
  • اتفاق حكومي على تفعيل الدفع الإلكتروني في الصيدليات والمذاخر