قال الدكتور أحمد جبريل، مدير إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قيام الهلال الأحمر بالعمل الإنساني من أجل إنقاذ المرضى والمصابين هو أقل واجب، ولكن الوضع يزداد سوءا، وتوجد هجمة شرسة من قبل جيش الاحتلال على المستشفيات بشكل كامل، ومنطقة شمال غزة لا يوجد بها أي مستشفيات، وجميعها توقف عن الخدمة بشكل كامل، وأغلبها أخلي من المرضى والمصابين.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني يكشف آخر التطورات 

وأضاف "جبريل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع من خلال قناة "الحدث اليوم"، أن الجميع شاهد الشهداء وهم بساحات المستشفى، وداخل أروقة المستشفى بين المصابين، موضحا أنه لا يوجد إمكانية لدفن الشهداء بسبب استمرار الحصار على المستشفى الإندونيسي وغيره من المستشفيات، ومازال هناك مجموعة من المرضى والمصابين داخل مستشفى الشفاء. 

وتابع أنه يجري التنسيق على مدار أيام من أجل إخراجهم من المستشفى لنقلهم إلى مستشفيات الجنوب، ولكن إلى الآن لا يوجد أي نتيجة للتنسيق، موضحا أنه بالأمس تم نقل عدد من الأطفال حديثي الولادة الذين كانوا داخل مستشفى الشفاء، إذ كان هناك 39 طفلا، وأصبحوا الآن 31 نُقلوا إلى المستشفى الإماراتي في رفح، ومن ثم 28 خرجوا الى مصر بجهود كبيرة من قبل الطواقم الطبية التي عملت على مدار الساعة من أجل إيصالهم إلى بر الأمان. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر جيش الاحتلال قناة الحدث اليوم الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024، استشهاد الشاب ضياء هاني عبد الرحمن دويكات (25 عاما)، وإصابة آخر بجروح حرجة برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة، شرق نابلس .

وأفاد الناطق باسم الهلال الاحمر أحمد جبريل، بأنه تلقى بلاغا بوجود إصابات داخل منزل في حارة الحشاشين، وأن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول للموقع.

وأشار إلى أن 3 مسعفين من طواقم الهلال الأحمر أصيبوا بالرصاص الحي جراء استهدافهم من قبل جنود الاحتلال بشكل متعمد رغم التنسيق المسبق عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال محاولتهم إخلاء عدد من الإصابات في مخيم بلاطة.

ولفت جبريل، إلى قوات الاحتلال احتجزت مركبات الإسعاف خلال محاولتها الدخول للمخيم، لإخلاء الطواقم المصابة.

وكانت قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت المخيم وسط وصول المزيد من التعزيزات من جهة حاجز بيت فوريك، وانتشار في عدد من حارات المخيم.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • إجراء عمليتين نوعيتين لطفلين حديثي الولادة بمستشفى الرستاق
  • مستشفى الرستاق ينجح في إجراء عمليتين نوعيتين لطفلين حديثي الولادة
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • “الحويج” يلتقي برئيسي “الهلال الأحمر والليبية للإغاثة”
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • شفاء الأورمان تشكر السائحين لدعمهم مرضى السرطان
  • الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني
  • «التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • أحمد عفيفي: لا يوجد شبه بين الأهلي المصري والهلال