استشهد قائد كتائب القسام خليل الجزار وأربعة من مرافقيه في قصف إسرائيلي عنيف استهدف سيارتهم في صور جنوبي لبنان، وفقا لما أفادت به “الحرة”.

وكان قد قال القيادي في حركة حماس خليل الحية، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي لم يحقق أي إنجاز أمام بسالة المقاومة وصمود شعبنا سوى ارتكاب المجاز بحق المدنيين في غزة.

وأضاف القيادي في حركة حماس، أن مقاتلو المقاومة يخرجون من خلف خطوط العدو ويحطمون صورة جيشه، مضيفا: "واثقون من نصر الله وهزيمة الاحتلال ولا خيار أمامنا إلا الانتصار".

 

وأشار الحية إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق الصحية والخدمية ويحول بعضها لمناطق عسكرية، لافتا إلى أن الاحتلال يواصل فبركة الروايات حول المستشفيات مؤكدا أننا لم نستخدم أي مقر صحي لأعمال المقاومة.

وأوضح أن الاحتلال إسرائيلي يعمل على تهجير أهلي غزة من شمال القطاع إلى جنوبه قبل أن يدفعهم نحو مصر بغطاء من الإدارة الأمريكية، مشددا على أن شعبنا متمسك بأرضه ولن يغادرها وهناك مئات الآلاف لا يزالون في شمال قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الحية يلتقي نصر الله ببيروت ويبحثان تطورات طوفان الأقصى وجهود وقف إطلاق النار

بيروت - صفا

التقى وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) برئاسة عضو مكتبها السياسي خليل الحية، يوم الجمعة، بالأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في بيروت، وتباحثوا تطورات الوضع العام في إطار معركة طوفان الأقصى والأوضاع الميدانية.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن وفدها عرض واقع المقاومة في الميدان، مؤكداً صمودها وتصاعد فاعلية عملياتها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض الوفد مع نصر الله الجهود السياسية التي تبذلها قيادة المقاومة من أجل الوصول إلى اتفاق ينهي العدوان على قطاع غزة، ويضع حداً للمعاناة الإنسانية القاسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وجرى التداول حول الجهود والأفكار المطروحة، مع تأكيد أهمية تحقيق ذلك.

وثمن الوفد دور حزب الله في إسناد غزة وأداءه وتضحياته وصمود أبناء الجنوب اللبناني في المواجهة مع الكيان الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، التقى وفد الحركة مع وفد قيادي من أنصار الله في اليمن، ووفد قيادي من المقاومة الإسلامية في العراق، وتم تداول التطورات السياسية والميدانية في المواجهة مع الاحتلال في طوفان الأقصى، والإشادة بما يقومون به من إسناد لغزة في المعركة.

وأوضحت حماس أنه "تم التأكيد في اللقاءات كافة على استمرار التواصل والتشاور والتنسيق القيادي والسياسي والميداني بما يحقق الأهداف المنشودة".

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: تحول القسام من الدفاع للهجوم تطور نوعي غير مسبوق
  • الحية يلتقي نصر الله ببيروت ويبحثان تطورات طوفان الأقصى وجهود وقف إطلاق النار
  • كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية
  • نصر الله يلتقي وفداً من حماس برئاسة خليل الحية
  • المقاومة في غزة توقع جنود الاحتلال في كمائن محكمة.. وتدك مستوطناته بالرشقات الصاروخية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • مغردون: معركة الشجاعية دروس جديدة مبتكرة للمقاومة
  • جميعهم قُتلوا.. المقاومة الفلسطينية تستدرج قوة للاحتلال لعين نفق مفخخ
  • المقاومة تستهدف طائرة أباتشي في سماء الشجاعية
  • حماس تنعي "أبو نعمة" القيادي في حزب الله بعد اغتياله على ايدي الاحتلال