تبحث الأمهات على وصفات صحية تحضرها لأولادها في المدارس، لتمدهم بالطاقة والنشاط، وتساعدهم أيضًا على التركيز، ومن أسهل الأكلات التي يمكنك إعدادها لأولادك هي مافن السبانخ بالجبن، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضيرها بالخطوات.

 

مافن السبانخ بالجبنطريقة عمل مافن السبانخ بالجبن

المقادير

- دقيق : 2 كوب

- بيكنج بودر : ملعقة كبيرة

- ملح : نصف ملعقة صغيرة

- فلفل أسود : رشّة

- ريحان : ملعقة كبيرة (مفروم)

- سبانخ : كوب (مفروم)

- بيض : 6 حبات

- جبن شيدر : كوب

- جبن فيتا : كوب

 

طريقة التحضير

اخلطي الدقيق مع الملح، والفلفل الأسود، والبيكنج باودر، والريحان جيداً في وعاء.

أضيفي جبن الفيتا، والسبانخ، والبيض إلى خليط الدقيق، ثم حركي المكونات جيداً حتى تتجانس مع بعضها.

اسكبي المزيج في قوالب المافن المدهونة بالزيت.

انثري جبن الشيدر على الوجه، ثم أدخلي القوالب إلى الفرن المحمى مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية، ولمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة أو حتى تنضج تماماً.

قدمي مافن السبانخ والجبن ساخناً.

 

فوائد تناول السبانخ

الوقاية من السرطان

تربط العديد من الدراسات البشرية بين استهلاك السبانخ وتقليل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا، و قد يساعد تناول هذا الأخضر المورق أيضًا في منع سرطان الثدي.

 

تقوية المناعة

تحتوى السبانخ على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الفيروسات والأمراض.

 

تقوية العضلات

تحتوي السبانخ علي مواد مضادة للأكسدة  والتي تلعب دور هام في تقوية العضلات وخصوصاً عضلات القلب التي تضخ الدم بإستمرار إلي جميع اجزاء الجسم .

 

تقوية العظام

السبانخ من الخضروات الغنية بفيتامين ك الذي يعزز ويدعم من صحة العظام كما توجد معادن أخري تعمل علي بناء عظام قوية وهي النحاس، الزنك، المغنسيوم، الفوسفور وبالتالي يحمي الجسم من هشاشة العظام، كما أنها تحتوي علي كمية هائلة من الكالسيوم الضرورية للحفاظ علي صحة العظام، تناول كوب واحد من أوراق السبانخ كل يوم ضروري لتقوية العظام.

 

تقليل خطر الإصابة بإعتام عدسة العين

تحتوي مياه السبانخ علي الزياكسانثين المضاد للأكسدة  والذي يحمي العين من تأثير الأشعة فوق البنفسجية التي تؤدي إلي إعتام عدسة العين وتقليل تأثير الجذور الحرة الذي تعد سبب أساسي لحدوث إعتام عدسة العين.

 

الحماية من أمراض القلب

تحتوي السبانخ علي العناصر الضرورية مثل فيتامين أ وفيتامين ج وكذلك نسبة عالية من البيتا كاروتين وهي عناصر غذائية مضادة للأكسدة تعمل علي الحد من أثر الجذور الحرة في الجسم ومنع تراكم الكوليسترول الضار ومنع أكسدة  الكوليسترول علي جدران الأوعية الدموية والذي تؤدي إلي إنسداد الأوعية الدموية أو الإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السبانخ

إقرأ أيضاً:

جلسة بين كولر ولجنة التخطيط بالأهلي لحسم ملفات هامة

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن هناك جلسة هامة بين لجنة التخطيط بالنادي الأهلي ومارسيل كولر، خلال الساعات القادمة، وبحضور محمود الخطيب رئيس النادي.

وقال عبر برنامجه بوكس تو بوكس: "سوف يتم مناقشة ملف انتوني موديست، ولجنة التخطيط ستبلغ مارسيل كولر بانهاء عقده بشكل رسمي يوم 30 يونيو، رغم تمسك المدرب في ظل عدم وجود لاعبين كثيرين في خط الهجوم".

وأضاف: "الملف الثاني، أن لجنة التخطيط تتمسك ببقاء قندوسي، وترى أنه لاعب هام بعد تألقه مع سيراميكا كليوباترا، والذي يريد استعارته لموسم آخر أو يضمه نهائيا، وسوف يتم حسم الملف مع كولر".

وواصل: "سوف يتم حسم ملف كريستو ايضا، خصوصا أنه سينتقل من القيد في فريق الشباب إلى الفريق، ويمتلك عروض محلية من زد، وفرق من تونس".

وأشار إلى أن العروض الخليجية من السعودية لنجوم الأهلي الشناوي وتاو وديانج سوف تكون محل مناقشة أيضا بين لجنة التخطيط مع مارسيل كولر.

وأكد أن الأهلي اعاد المفاوضات مع الدحيل القطري لضم يوسف أيمن لتدعيم خط الدفاع، مشيرا إلى أن عمرو السولية سيجدد لمدة موسمين وتم استثنائه من نسبة المشاركة تقديرا لمشواره الكبير مع الفريق.

مقالات مشابهة

  • 3 وفيات و7 مصابين في حادث مرور بأم العظام
  • لماذا تسمى حمى الضنك بحمى كسر العظام؟.. وهذه أبرز الأعراض
  • دراسة تكشف فوائد البرقوق المجفف في تعزيز صحة العظام
  • 4 أعشاب طبيعية تساعد على تقوية المناعة
  • ثمار مجففة تساعد النساء بعد انقطاع الطمث على درء خطر هشاشة العظام
  • عاجل| إصابة الإعلامي محمد شبانة بوعكة صحية على الهواء
  • إصابة الإعلامي محمد شبانة بوعكة صحية على الهواء
  • جلسة بين كولر ولجنة التخطيط بالأهلي لحسم ملفات هامة
  • فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه
  • لماذا يجب عليك الجري يوميا؟.. اليك 5 فوائد صحية مذهلة لتحفيزك على البدء