أبين(عدن الغد)خاص:

طالبت عدد من مكونات المجتمع المدني بينهم شباب وفنانين ورياضيين ونشطاء على منصات التواصل الاجتماعي ، طالبوا قيادات أبين المدينة والعسكرية والأمنية الاقتداء بسلوكيات وكرم وتفاعل القائد العميد أحمد منصور المرقشي / قائد اللواء 185 مشاه الكواسر الرئيس الفخري لنادي الفجر الجديد بالكود بمحافظة أبين وذلك لتفاعله الدائم مع مجمل قضايا المجتمع وهموم الشباب والرياضيين ودعمهم ودعم الابداع والمبدعين في الوقت الذي تتهرب فيه قيادات من القيام بدورهم تجاه المجتمع والناس.

جاء ذلك من خلال التفاعل الكثيف على منشور لمدير مكتبه الاستاذ محمد على العاقل الذي نقل تفاعل القائد المرقشي مع أنشطة  ورياضة نادي الكود ودعمه لتسيير برنامجه الرياضي بمختلف الالعاب الرياضية ، وتنوعت ردود المتفاعلين مع ماقام به قائد لواء الكواسر العميد أحمد المرقشي تجاه الرياضيين.

وقال بعض النشطاء في تعليقاتهم.. أن هذا التفاعل للقائد المرقشي مع قضايا المجتمع والشباب يعد انموذجا مشرفا للقائد العسكري الأبيني الشهم الذي يعرف دوره تجاه المجتمع في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة ويجب على كافة القيادات المدنية والعسكرية والأمنية الاقتداء بمثل هذا القائد الذي يمثل الصورة الحقيقية لشجاعة أبناء أبين ولكرم قيادلتها الشريفة والمخلصة.


*من ردفان عمر

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

اليمنيون في أمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف

الوحدة نيوز/ احتفل أبناء الجالية اليمنية في عدد من الولايات الأمريكية، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد المشاركون في الحفل ضرورة الاقتداء بسيرة النبي الكريم ونبذ التفرقة والعداء، وتوحيد صفوف الأمة لمواجهة أعدائها، مشيرين إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يجسد مدى ارتباط أبناء اليمن في المهجر بالرسول الكريم وتمسكهم بنهجه عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

ودعا مسؤول اللجنة التحضيرية الشعب اليمني إلى توحيد الصفوف ضد أعداء الأمة والثبات على طريق مناهضة كل المشاريع العدائية التي تستهدف الوطن أرضاً وإنساناً.

كما ألقيت كلمات عديدة أشارت في مجملها إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي للتذكير بالسيرة المحمدية، مستعرضة شمائل النبي الأكرم وصفاته وأخلاقه وقيمه ومبادئه، والحث على الاقتداء به، والسير على نهجه القويم.

وأوضحت الكلمات أن إحياء هذه الذكرى يأتي تجسيداً وتعزيزاً لمحبة وتعظيم أبناء الجالية لرسول الله، مؤكدة أن أبناء الجالية ماضون على نهجه ومتمسكين بسيرتهُ وجعلها منهجية لأبنائهم في المهجر وإنشاء جيل محمدي يحمل روح الثقافة القرآنية والرسالة النبوية.

 

فيسبوك

مقالات مشابهة

  • غرفة الجيزة تناقش مطالب تجار التموين وشباب منافذ جمعيتي
  • نشطاء غاضبون من عرض قطع أثرية سودانية للبيع على إيباي
  • وزير المالية يؤكد دعمه لهيئة علماء السودان
  • قوات الاحتلال تعتقل زوجة أحمد سعدات و"الشعبية" تُعقّب
  • الجالية اليمنية في أمريكا تحيي ذكرى المولد النبوي
  • مرتضى منصور يعلق على إخلاء سبيل فتوح ويوجه طلبًا لأسرة المتوفي
  • رسالة غامضة من مرتضى منصور بشأن أحمد فتوح!
  • تعليق مرتضى منصور على قرار الإفراج عن اللاعب أحمد فتوح
  • بدر عبدالعاطي: نشعر بالغضب من تخاذل المجتمع الدولي تجاه أحداث فلسطين
  • اليمنيون في أمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف