شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن صحيفة خليجية شروط الحوثي تعرقل الجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام في اليمن، قالت صحيفة خليجية بإن الوساطة الإقليمية والدولية تعثرت في إبرام اتفاق شامل للسلام في اليمن بسبب اشتراطات ميلشيات الحوثي، بالتزامن مع تصعيد عسكري .،بحسب ما نشر الرصيف برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صحيفة خليجية : شروط الحوثي تعرقل الجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام في اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صحيفة خليجية : شروط الحوثي تعرقل الجهود الإقليمية...
قالت صحيفة خليجية بإن الوساطة الإقليمية والدولية تعثرت في إبرام اتفاق شامل للسلام في اليمن بسبب اشتراطات ميلشيات الحوثي، بالتزامن مع تصعيد عسكري للمليشيات خلال الأيام الماضية.   ونقلت صحيفة «البيان» الإماراتية، عن مصادر سياسية ودبلوماسية يمنية، قولها أن مليشيا الحوثي اشترطت الحصول على حصة من عائدات تصدير النفط والغاز، وأن تتسلم رواتب جميع الموظفين مدنيين وعسكريين في مناطق سيطرتها لتتحكم بصرفها وفق ما تريد.   وأكدت المصادر أن تلك الاشتراطات الحوثية حالت دون إحراز أي تقدم

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس فی الیمن

إقرأ أيضاً:

السفير الامريكي يضع أمام العليمي خيارات مطروحة لدفع الحوثيين نحو السلام.. الرئيس يتمسك بالمرجعيات وخاصة القرار 2216

قالت وكالة سبأ الحكومية ئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، إطلع من السفير الاميركي على نتائج الاتصالات الدبلوماسية الاخيرة لخفض التصعيد في اليمن والمنطقة، والخيارات المطروحة لدفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع الجهود الاقليمية، والدولية لانهاء معاناة الشعب اليمني، ووقف اجراءاتها التدميرية لما تبقى من مؤسسات الدولة، دون تفاصيل اكثر.

و استقبل العليمي،اليوم الاربعاء في الرياض، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفن فاجن.

وتطرق اللقاء لمستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك التصعيد الارهابي المستمر للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان.

وتطرق اللقاء ايضا الى الجهود المنسقة مع المجتمع الدولي للافراج عن موظفي الامم المتحدة، وقادة المجتمع المدني المختطفين لدى المليشيات الحوثية، والتدخلات الانمائية التي تشمل حماية التراث الانساني في اليمن.  

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تاكيد التزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا وعلى وجه الخصوص القرار 2216، واهمية تكامل كافة الجهود على هذا الصعيد مع مساعي الاشقاء في المملكة العربية السعودية لاطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

واشاد الرئيس بجهود الولايات المتحدة المقدرة في التخفيف من المعاناة الانسانية للشعب اليمني، وتعزيز الآليات الدولية لاعتراض شحنات الاسلحة الايرانية المزعزعة للسلم والامن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يحرج الحوثيين من طهران بهذه الدعوة
  • صحيفة بحرينية تكشف مصير 5 بحرينيين موقوفين في اليمن
  • السفير الامريكي يضع أمام العليمي خيارات مطروحة لدفع الحوثيين نحو السلام.. الرئيس يتمسك بالمرجعيات وخاصة القرار 2216
  • إيران تعلن عن شرطها لإرساء السلام في اليمن.. وتبلغ الأمم المتحدة
  • اختطاف الموظفين الأمميين يعرقل الجهود الإنسانية في اليمن
  • توكل كرمان تشارك في القمة العالمية للحائزين على جوائز نوبل في المكسيك
  • اليمن يصنع التحولات.. صاروخ يافا والحسابات الإقليمية
  • اليمن يبحث مع بريطانيا جهود خفض التصعيد وتحقيق السلام
  • اليمن والمملكة المتحدة تبحثان الجهود المبذولة لخفض التصعيد وتحقيق السلام