يبحث عدد كبير من المواطنون حول موعد الانتخابات الرئاسية للعام 2024، وذلك بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، الخميس الماضى، برئاسة المستشار حازم بدوى، القائمة النهائية للمرشحين فى الانتخابات الرئاسية للعام 2024، مع رموزهم الانتخابية.

وتقدم لكم بوابة الفجر الالكترونية كافة المعلومات حول الانتخابات الرئاسية 2024.

انتخابات الرئاسة 2024.. الموعد رسميا داخل وخارج مصر والاستعلام عن اللجان بالرقم القومىانتخابات الرئاسة 2024.. الموعد رسميا داخل وخارج مصر والاستعلام عن اللجان بالرقم القومى

كانت قد نصت المادة الأولى من القرار المتعلق بالقائمة النهائية لأسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية للعام 2024 على أنه تُحدد القائمة النهائية لمرشحى انتخابات رئاسة جمهورية مـصر العربيـة 2024 والمقرر إجراؤها خارج البلاد أيام 1 و2 و3 من ديسمبر القادم وفى الـداخل أيـام 10 و11 و12.

أقرأ ايضا… خطوات تغيير اللجنة الانتخابية ببطاقة الرقم القومي.. آخر موعد رسميا (تفاصيل)

مرشحون الانتخابات الرئاسية 2024

كان قد جاء إعلان القائمة النهائية بشأن أسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية للعام 2024 كالتالي:

الاسم

الرمز

عبدالفتاح سعيد 

حسين خليل السيسى

نجمة

محمد فريد

 سعد زهران

شمس

عبدالسند حسن

 محمد يمامة

نخلة

حازم محمد سليمان

محمد عمر

سلم
موعد انتخابات الرئاسة خارج مصرانتخابات الرئاسة 2024.. الموعد رسميا داخل وخارج مصر والاستعلام عن اللجان بالرقم القومىالانتخابات الرئاسية 2024

تم تحديد موعد انتخابات الرئاسة خارج مصر خلال شهر ديسمبر المقبل وفقا للأيام التالية:

تجرى الانتخابات خارج مصر يوم 1 ديسمبر 2023.تجري الانتخابات الشهر المقبل خارج مصر يوم 2 ديسمبر 2023.تجري الانتخابات يوم 3 ديسمبر المقبل قبل نهاية العام الجارى 2023.موعد انتخابات الرئاسة داخل مصر

تم تحديد موعد انتخابات الرئاسة داخل مصر خلال شهر ديسمبر فى الأيام التالية:

تجري الانتخابات  يوم 10 ديسمبر للشهر المقبل 2023.تجرى الانتخابات  فى مصر يوم 11 ديسمبر 2023.تجري الانتخابات 12 ديسمبر 2023 موعد انتخابات الرئاسة داخل مصر. كيفية الاستعلام عن رقم قومى بقاعدة بيانات الناخبين ؟؟

هناك عدد من الخطوات التي يمكن من خلالها الاستعلام عن الرقم القومى بقاعدة بيانات الناخبين والتى تتمثل فيما يلى:

الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من (هنا).ثم اختيار الاستعلام عن الموقف الانتخابى.بعد ذلك إدخال الرقم القومى المكون من 14 رقم والضغط على استعلام.وأخيرا سوف تظهر النتيجة التي تحتوي علي المركز الانتخابى وعنوان اللجنة.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية إجازة الانتخابات الرئاسية إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 إجراءات الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ موعد انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسیة انتخابات الرئاسة 2024 تجری الانتخابات دیسمبر 2023

إقرأ أيضاً:

انقطاع الإنترنت عن الهواتف بعد احتجاجات أعقبت انتخابات الرئاسة بموريتانيا

انقطعت خدمة الإنترنت عن الهواتف المحمولة في جميع أنحاء موريتانيا اليوم الثلاثاء، تزامنا مع احتجاجات بعدة مدن بينها العاصمة نواكشوط، أعقبت إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي أُعلن إثرها فوز الرئيس محمد ولد الغزواني بولاية جديدة لـ5 سنوات.

ووفق مواطنين فقد انقطعت خدمة الإنترنت عن الهواتف المحمولة في جميع المدن الموريتانية بما فيها العاصمة، بينما استمرت شبكة الإنترنت على الأجهزة الثابتة في العمل.

ولم تصدر السلطات الموريتانية أو شركات الاتصال العاملة في البلاد بيانا حول قطع خدمة الإنترنت عن الهواتف حتى الساعة  مع استمرار ذلك الانقطاع، وفق وكالة الأناضول.

وتوقفت خدمة الإنترنت- وفق وكالة الأنباء الألمانية- تزامنا مع أعمال شغب شهدتها مدن نواكشوط ونواذيبو وازويرات وسيلبابي وروسو.

وقال شهود عيان لوكالة الصحافة الفرنسية برس إنّ صدامات وقعت في أحياء شعبية في نواكشوط مساء الإثنين، بعد ساعات على إعلان النتائج النهائية المؤقتة التي منحت الغزواني فوزا كبيرا من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية التي جرت السبت. ولم يحدّد هؤلاء حجم هذه الاضطرابات.

وقد ساد الهدوء اليوم الثلاثاء في نواكشوط حيث فتحت المتاجر أبوابها بينما استأنف السكّان عملهم المعتاد.

وأمس الاثنين، أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بموريتانيا، فوز الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية جديدة مدتها 5 سنوات، وذلك بحصوله على 56.12 %من الأصوات، فيما حل ثانيا الناشط الحقوقي بيرام الداه اعبيد، بحصوله على 22.10 %.

ومساء الأحد، أعلن المرشح اعبيد رفضه نتائج الانتخابات، وتحدث عما سماه "تزويرا وانقلابا انتخابيا"، ولوح بدعوة أنصاره للنزول إلى الشوارع، لتشهد مدن بينها نواكشوط، احتجاجات لمناصريه، في حين قالت وزارة الداخلية -في بيان- إنها تصدت لأعمال شغب على خلفية إعلان نتائج الانتخابات.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن شهود عيان أن صدامات وقعت في أحياء شعبية في نواكشوط مساء الاثنين، بعد ساعات على إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي تنافس فيها 7 مرشحين، وبلغت نسبة المشاركة فيها نحو 55 %.

مقالات مشابهة

  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • تونس.. 6 أكتوبر موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع
  • الرئيس التونسي يحدد يوم 6 أكتوبر موعدًا للانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • تونس.. تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • رسميا.. تحديد موعد الانتخابات الرئاسية بتونس في أكتوبر القادم
  • انقطاع الإنترنت عن الهواتف بعد احتجاجات أعقبت انتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • محمد ولد الغزواني يفوز رسميا في الانتخابات الرئاسية الموريتانية