موقع 24:
2024-07-09@19:15:15 GMT

أعمال أمازون ونتفليكس تتصدر جوائز إيمي الدولية الـ51

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

أعمال أمازون ونتفليكس تتصدر جوائز إيمي الدولية الـ51

تصدّرت الإنتاجات التلفزيونية الخاصة بمنصتي أمازون ونتفليكس للبث الخاص تكريمات الدورة الـ51 من "جوائز إيمي الدولية"، التي أقيمت أمس في نيويورك.

تربعت على قمة الأعمال الفائزة مسلسلات من حول العالم، بدءاً من "القضاء Yargi" التركي، "الإمبراطورة The Empress" الألماني، والدراما المكسيكية "السقوط La Caída"، كما تم تكريم اثنين من عباقرة صناعة الدراما حول العالم.

مسلسلات وبرامج تلفزيونية متنوعة

ضمّت الترشيحات مسلسلات وبرامج تلفزيونية متنوعة، حيث فاز مسلسل "الجسر A Ponte" البرازيلي بجائزة أفضل المسلسلات المرتجلة "سيت كوم"، وتقاسم مسلسلان من إنتاج نتفليكس، أحدهما من الهند والآخر من بريطانيا جائزة أفضل عمل كوميدي.
  أما مسلسل "القضاء" التركي، فنال جائزة أفضل عمل غير ناطق بالإنجليزية، بسبب حبكته القانونية، بينما نالت الدراما الألمانية "الأمبراطورة"، من إنتاج نتفليكس، جائزة أفضل أزياء وديكور، انطلاقاً من أحداثها التي تجري في البلاط  الملكي بفيينا خلال القرن التاسع عشر.
بدوره، مسلسل "السقوط" الذي أنتجته أمازون، فنالت بطلته المكسيكية كارلا سوزا جائزة أفضل ممثلة، في حين تُوّج الممثل الإنجليزي مارتن فريمان عن دوره في سلسلة "المستجيب الأوّل The Responder"، من إنتاج نتفليكس، بجائزة أفضل ممثل.

فنون ووثائقيات

حصل برنامج "Buffy Sainte-Marie: Carry It On" الكندي على جائزة البرامج الفنية، رغم تعرض بطلته الرئيسية لفضيحة تعود إلى نسبها وعرقها، وتسريب معلومات حول إمكانية بيعها، حين كانت طفلة إلى أسرة من عرق آخر.
ومن الفن إلى الوثائقي الإنساني، حاز الوثائقي "ماريوبول: حكايا الناس" الأوكراني جائزة أفضل فيلم يوثق تحول مدينة ماريوبول الأوكرانية من العيش في مدينة مزدهرة إلى أنقاض مزقتها الحرب، متشاركين قصصاً صادمة عن الشجاعة والخسارة والتصميم على الحياة رغم اندلاع الحرب في أوكرانيا.

تكريم مبدعين

فيما قدّم الحفل الممثل الكوميدي النيوزيلندي ريس داربي، مُنح المنتج التنفيذي لفيلم لمسلسل "الخلافة Succession" (نتفليكس) جيسي أرمسترونغ "جائزة مؤسسين إيمي الأوائل" تقديراً لجهوده في إعلاء شأن الدراما حول العالم.
 أما المؤسس المشارك في شبكة "بالاجي تيلي فيلمز" الهندي إكتار كابور فحصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، لدوره في تطوير صناعة بلاده والسعي لنقلها إلى العالمية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نتفليكس جائزة أفضل

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء.. احتفالية جوائز الصحافة المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم نقابة الصحفيين احتفالية جوائز الصحافة المصرية، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء بعد غدٍ الثلاثاء 9 يوليو في تمام الساعة 7 مساءً بمسرح النقابة.
يحضر الاحتفالية عدد من الكتّاب الصحفيين، والوزراء والمسئولين، كما ستقوم د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتسليم جائزة فرع الصحافة البيئية خلال الاحتفالية.
تتضمن الاحتفالية، التي تقام برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية توزيع الجوائز على الفائزين فى المسابقة، وكذلك تكريم نقيب الصحفيين الأسبق جلال عارف بعد حصوله على جائزة النقابة التقديرية، وتكريم الصحفى الفلسطينى وائل الدحدوح بعد حصوله على جائزة حرية الصحافة ممثلًا عن الصحفيين الفلسطينيين، وتكريم خاص لصحافة المرأة للكاتبة الصحفية سناء البيسى.

 كما سيتم تكريم المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق نظرًا لدوره فى خدمة النقابة، ولما قدمه للنقابة من خدمات جليلة لإنجاز الواجهات الجانبية لمبنى النقابة فى وقت قياسى وبأقل التكاليف، وكذلك تفاعله وتواصله الدائم مع الصحافة والصحفيين.
 

ويتخلل الحفل تكريم 10 من أقدم أعضاء النقابة، وكذلك العاملون بها، وعدد ممن قدموا خدمات للصحفيين.

مقالات مشابهة

  • الناتو يوقع عقدا بـ700 مليون دولار لزيادة إنتاج الأسلحة.. صواريخ ستينجر تتصدر قمة واشنطن
  • 4 مسلسلات ينتظرها الجمهور في عطلة الصيف
  • إطلالات هبة مجدي تتصدر التريند وتثير إعجاب الجمهور
  • عادل أديب عضو تحكيم جوائز إيمي الدولية
  • تعرف على تفاصيل فيلم ديربي الموت لـ يوسف الشريف
  • الثلاثاء.. احتفالية جوائز الصحافة المصرية
  • مروة أنور تتصدر التريند.. تعرف على السبب
  • 3 مسلسلات وفيلم.. آية سماحة تتحدث لـ "الفجر الفني" عن أعمالها المقبلة وأولى بطولاتها المطلقة في السينما
  • بعد “رحلة الطيور”.. إبراهيم تشيليكول في مسلسل جديد
  • لهذا السبب.. مروة أنور تتصدر تريند جوجل