عدن((عدن الغد )) أشجان المقطري

نظم طلاب كلية اللغات والترجمة، قسم انجليزي بزنس ( أنجلش)، الحفل الختامي لدفعة العاشرة لعام ٢٠٢٣م.

وقد.بدأت فقرات الحفل بدخول الخريجين والخريجات البالغ عددهم "٤٥" خريج وخريجة  في لوحة استعراضية رائعة وسط تصفيق الحضور من أولياء الامور واقرباء الخريجات والخريجين  واساتذة كلية اللغات وكبار الضيوف، والتقاط الصور التذكارية،المعبرة عن الفرحة والابتهاج بهذا النجاح الكبير.

استهل الحفل بآي من الذكر الحكيم.

وألقى البرفسور/ جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة كلمة نقل فيها تحيات وتهاني رئيس جامعة عدن البرفسور / الخضر ناصر لصور وعمادة كلية اللغات، لابنائه الخريجي الخريجات، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية.

واستعرض البرفسور الجعدني المراحل والصعوبات والعواصف التي رافقت الدراسة قي الكلية  خلال السنوات الماضية، التي تجاوزها بكل همة ونجاح واقتدار وبجهود ذاتية من قبل  الكلية.

وتخللت فقرات الحفل عرض فلم توثيقي لطلاب الدفعة، وتلاه عدد من الاغاني الشبابية والفرائحية بصوت الفنان الرائع معاذ الاصبحي ،و المصحوبة بالرقصات الشعبية والشبابية  ابتهاجا بنجاح كوكبة جديدة من الخريجين واالخريجات.

وفي ختام الحفل قام اللبرفسور جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة بتكريم الجهات الداعمة والراعيين للحفل  واللجنةالمنظمة، وليتوج الاحتفال بتوزيع شهادات التخرج على الخريجين والخريجات وسط تصفيق الحضور من الآباء والامهات وأولياء الأمور واقرباء الخريجين والخريجات ودكاترة الكلية وعدد من المسؤلين الذين اكتضت بهم قاعة سبأ بالعاصمة عدن.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: کلیة اللغات والترجمة

إقرأ أيضاً:

بتهمة ممارسة السحر الأسود.. القبض على وزيرة البيئة في المالديف

ألقت السلطات في جزر المالديف القبض على وزيرة البيئة فاطمة شمناز، بتهمة باستخدام "السحر الأسود" ضد رئيس الدولة الواقعة في المحيط الهندي محمد مويزو، حسب وسائل إعلام محلية.

وقالت الشرطة إنه ألقي القبض على شمنا يوم الأحد في العاصمة مالي، مشيرة إلى احتجازها لمدة أسبوع على ذمة التحقيق، دون تقديم تفاصيل محددة حول اعتقالها، وفقا لصحيفة "بزنس ستاندرد".



وذكرت صحيفة محلية أن "هناك تقارير تفيد باعتقال شمناز بتهمة ممارسة السحر الأسود على الرئيس محمد معزو". وعلى الرغم من أن السحر ليس جريمة جنائية في جزر المالديف، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى عقوبة السجن لمدة ستة أشهر .

وتم اعتقال شقيق شمناز ومشتبه به آخر في 23  حزيران /يونيو الجاري، كما تم إيقاف زوج شمناز السابق الذي عمل سابقا بشكل وثيق مع رئيس البلاد.


وتجدر الإشارة إلى والوزيرة الموقوفة وهي أم لثلاثة أطفال، تلعب دورا مهما في بلد يواجه تأثيرات حادة لتغير المناخ، ويعد موقعا حيويا، حيث حذر خبراء الأمم المتحدة من أن ارتفاع منسوب مياه البحر قد يجعل جزر المالديف غير صالحة للسكن بحلول نهاية القرن، وفقا لـ"بزنس ستاندرد".

وتُمارس في المالديف الاحتفالات التقليدية التي يُتقد أنها تجلب الأذى للمعارضين، وفي حادثة مشابهة لقيت امرأة مسنة حتفها على يد ثلاثة من جيرانها قبل أشهر بسبب اتهامها بممارسة السحر الأسود.

وفي عام 2012، تدخلت الشرطة في تجمع سياسي للمعارضة وسط مزاعم أن المنظمين قاموا بإلقاء "ديك ملعون" على الضباط الذين كانوا يقومون بمداهمة مكاتبهم، حسب ما أوردته صحيفة "بزنس ستاندرد".

مقالات مشابهة

  • بالصور.. العتبة العسكرية تحتفي بتخرج ألفي طالب وطالبة
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل
  • الاحتفال بـ"ارتداء المعطف الأبيض" في كلية الصيدلة بـ"الجامعة الوطنية"
  • كلية ليوا تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية التنفسية
  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • الاثنين المقبل.. فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود 
  • فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام.. الاثنين المقبل
  • طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور
  • بتهمة ممارسة السحر الأسود.. القبض على وزيرة البيئة في المالديف