أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر رحبّت بالجهود الدولية الرامية لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين في قطاع غزة وفي مُقدمتها قرار مجلس الأمن 2712، والذي دعا إلى التوصل العاجل إلى هدن وإنشاء ممرات إنسانية مُمتدة في جميع أنحاء القطاع.

كلمة الرئيس السيسي في القمة الاستثنائية لمجموعة البريكس الرئيس السيسي: أحداث غزة أتت لتكشف عجز المجتمع الدولي وجمود الضمير الإنساني الرئيس السيسي: نرفض بشكل قاطع أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مداخلة تقنية الفيديو كونفرانس في القمة الاستثنائية لمجموعة البريكس، التي انعقدت لمناقشة التطورات الإقليمية في الشرق الأوسط وخاصة الأوضاع في قطاع غزة، أن مصر تدعو في هذا الإطار المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال من أجل الامتثال لتنفيذ هذا القرار.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس في القمة الاستثنائية لمجموعة البريكس، التي انعقدت لمناقشة التطورات الإقليمية في الشرق الأوسط وخاصة الأوضاع في قطاع غزة، قائلًا :"أود في البداية تثمين الدعوة إلى هذا الاجتماع المهم". 

وأعرب الرئيس السيسي، عن خالص تقديره لقرار قمة البريكس بجوهانسبرج بدعوة مصر للانضمام إلى التجمع، مشددًا على أنها الدعوة التي أؤكد ترحيب البلاد بها، كاشفًا عن ثقتي في أن ذلك سيتيح لمصر تعزيز التعاون والتنسيق المشترك على أساس مبادئ التضامن، والاحترام المتبادل، واحترام القانون الدولي.

وأكد أن هذه القمة تأتي في توقيت حرج يشهد فيه الفلسطينيون تصعيداً مُستمراً في قطاع غزة والضفة الغربية أودى بحياة آلاف المدنيين، ثُلثيهم من النساء والأطفال، كما تعرض القطاع بأكمله إلى عقاب جماعي وحصار وتجويع وضغوط من أجل التهجير القسري، منوهًا بأن هذه المشاهد الإنسانية القاسية أتت لتكشف عجز المجتمع الدولي وجمود الضمير الإنساني. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى مجلس الأمن كلمة الرئيس السيسي الرئيس السيسي مجموعة البريكس الرئیس السیسی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أول تصريحات له.. وزير الخارجية المصري الجديد يدعو لوقف إطلاق النار في غزة

أكد وزير الخارجية المصري الجديد بدر عبد العاطي، استمرار جهود القاهرة للتوصل لصفقة يتم بمقتضاها وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والأسرى بين إسرائيل وحركة «حماس».

وتعد هذه هي أول تعليقات للوزير الجديد عن حرب غزة، بعد أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، أمس الأربعاء.

وحذر عبد العاطي، خلال اتصال هاتفي مع المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط «تور وينسلاند»، من خطورة الإجراءات الإسرائيلية الأحادية التي تتخذها في الضفة الغربية المحتلة، من خلال الاستمرار في عمليات التوسع الاستيطاني وزيادة حملات الاعتقالات والاقتحامات الممنهجة للقرى والمدن الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة
  • السيسي وبشار الأسد يبحثان هاتفيا جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح أسرى الاحتلال في المرحلة الأولى
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين خلال المرحلة الأولى
  • مع استئناف المفاوضات.. سيناريوهان “أميركي وإسرائيلي” لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • تقرير: بايدن يضغط على نتانياهو للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن: تحدثت مع نتنياهو لمناقشة الأخيرة على اتفاق يؤدي لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن
  • أول تصريحات له.. وزير الخارجية المصري الجديد يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • حماس: نتعامل بإيجابية مع المداولات الجارية للتوصل لوقف إطلاق النار