القدس المحتلة-سانا

طالب مئات الفلسطينيين خلال وقفات تضامنية اليوم في عدة مدن بالضفة الغربية بضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 46 وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في المظاهرات التي جابت الشوارع الرئيسية في مدن رام الله وجنين وطولكرم ودعت إليها القوى الوطنية الفلسطينية، رفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد باستمرار مجازر الاحتلال في قطاع غزة وضرورة محاسبته ومساءلته بموجب القانون الدولي.

وأكد المشاركون أن أكثر من نصف الشهداء الذين ارتقوا في قطاع غزة من الأطفال والنساء، بينما مازال طيران الاحتلال وقذائف دباباته يتربصون بمن نجوا حتى الآن لقتلهم في ظل الإبادة الجماعية التي يرتكبها أمام العالم كله دون أن يتمكن أحد من وقفه.

وشدد المشاركون على أن مذابح الاحتلال لن تستطيع كسر إرادة الشعب الفلسطيني الذي يواصل طريقه نحو الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، مؤكدين ضرورة ضمان حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة

أكد وزير التربية والتعليم الفلسطيني الدكتور أمجد برهم، وجود أعداد كبيرة من الطلبة الفلسطينيين معتقلين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال برهم، في تصريح خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة طولكرم ومخيماتها وحاصرت المدينة وقتلت كل من يتحرك في شوارعها، وبناء على ذلك قررت وزارة التربية والتعليم تأجيل الامتحانات في المحافظة إلى 11 يوليو الجاري، حرصا على حياة الطلاب والمدرسين مع استمرارها في باقي محافظات الضفة الغربية"

وأضاف، أن وزارة التربية والتعليم لديها حصر بعدد الطلاب المعتقلين لدى قوات الاحتلال، مشيرا إلى وجود مجموعة كبيرة من الطلاب داخل السجون الإسرائيلية بالضفة الغربية وقطاع غزة لهم ترتيبات خاصة ويتم متابعتهم.

وطالب الطلاب والمدرسين في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية بالبقاء في منازلهم في حال تعرض حياتهم للخطر، وسيتم بناء على ذلك قيام الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لقيامهم بالامتحانات، مؤكدا أن الحفاظ على حياة الطلاب والمدرسين لها الأولوية لدى الوزارة والسلطة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • هيئة مقاومة الاستيطان تندد بمصادقة الاحتلال على وحدات استيطانية جديدة  بالضفة الغربية
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • ذمار.. وقفات شعبية تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • وقفات تضامنية في مدينة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تُعاني أوضاعا غير مسبوقة في ظل صمت دولي
  • محافظ القدس: 23 فلسطينيا استشهدوا و25054 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال 6 أشهر
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة
  • وزارة التعليم الفلسطينية: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال