واشنطن- رويترز

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء أن اتفاقا لإطلاق سراح بعض من أكثر من 200 أسير تحتجزهم حركة حماس في غزة "قريب للغاية".

وقال للصحفيين في البيت الأبيض "فريقي يتنقل بين عواصم المنطقة. نحن الآن قريبون جدا من إعادة بعض هؤلاء الرهائن إلى وطنهم قريبا جدا. لكنني لا أريد الخوض في التفاصيل لحين الانتهاء من الأمر".

وأضاف "عندما يكون لدينا المزيد لنقوله، سنفعل".

وفي تعليقات بايدن المتفائلة ترديد لتصريحات في هذا الصدد قادمة من الشرق الأوسط.

فقد قال زعيم حماس اليوم الثلاثاء إن اتفاق هدنة مع إسرائيل أصبح وشيكا، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه يأمل في الحصول على أخبار جيدة قريبا بشأن الأسرى. 

وهذه هي كثر الإشارات تفاؤلا حتى الآن بشأن اتفاق لوقف القتال وإطلاق سراح الأسرى.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تصريحات وتسريبات حول جولة مفاوضات جديدة بين حماس وإسرائيل

تقديم: محمد كريشان

4/7/2024المزيد من نفس البرنامجلاءات أميركية بشأن اليوم التالي للحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 27 seconds 29:27"غزة.. ماذا بعد؟ يناقش أسباب السجال المتزايد بين نتنياهو وقادة جيشهplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 24 seconds 29:24جدل إسرائيلي بعد الإفراج عن أسرى غزيين بينهم مدير مستشفى الشفاءplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 28 seconds 29:28"غزة.. ماذا بعد؟" يناقش أبعاد تصريحات العسكريين الإسرائيليين على مسار الحربplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 14 seconds 30:14ماذا وراء تصريحات نتنياهو المتضاربة بشأن إبرام اتفاق في غزة؟play-arrowمدة الفيديو 28 minutes 35 seconds 28:35غزة ماذا بعد؟.. خبراء: نتنياهو قد يعلن نصرا أحاديا لخنق غزةplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 24 seconds 29:24غزة ماذا بعد؟.. محللون: نتنياهو يعرّض إدارة بايدن للإحراجplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 47 seconds 29:47من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح أسرى الاحتلال في المرحلة الأولى
  • الكشف عن التفاصيل الكاملة لاقتراح إنهاء الحرب في غزة منها وقف نار وانسحاب وإطلاق أسرى
  • إسرائيل ترفض التعهد بتحديد سقف زمني لإتمام المرحلة الثانية من هدنة غزة
  • حزب العمال يفوز بالانتخابات البرلمانية البريطانية
  • حدث ليلا.. صفقة في غزة قريبا و«بايدن» يريد النوم وحزب الله يهدد إسرائيل بمفاجأة غير متوقعة
  • بايدن يبلغ نتنياهو بأن الوقت حان لإبرام صفقة مع حماس
  • تصريحات وتسريبات حول جولة مفاوضات جديدة بين حماس وإسرائيل
  • توقعات إسرائيلية بالتوصل إلى صفقة مع حماس خلال 3 أسابيع
  • انفراجة جديدة بشأن حرب غزة.. التفاصيل الكامل بعد رد حماس والمرحلة المقبلة
  • بايدن وطريق البيت الأبيض.. كيف تحول الذعر إلى "تهديد حقيقي"؟