دينا جوني (دبي) 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يستقبل الوفود المشاركة في مؤتمري "منظمة الطيران المدني" و"العالمي للاتصالات الراديوية" ذياب بن محمد بن زايد يواصل زياراته للأطفال الفلسطينيين وأسرهم الذين يتلقّون العلاج في مستشفيات الدولة

حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ضمن الدليل الإرشادي لسياسة تقييم الطلبة الذي اعتمدته مؤخراً، 4 حالات يمكن فيها الطلبة تقديم امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول «عن بعد»، بعد موافقة إدارة المدرسة بالتنسيق مع إدارة التقييم وقياس الأداء.


وتشمل الحالات الأربع الطلبة من أصحاب الهمم الذين لا يستطيعون أداء الاختبار واقعياً، وحالة الطلبة الذين يخضعون للعلاج «حالات مرضية» خارج الدولة، والطلبة الموجودين خارج الدولة لعذر مقبول، والطلبة القُصّر المحتجزين في مراكز الأحداث.
ويبدأ طلبة الصفوف من الثالث إلى الثاني عشر امتحانات نهاية الفصل، بعد غدٍ الجمعة لغاية السابع من ديسمبر المقبل، وتتوقف الامتحانات أربعة أيام من 30 نوفمبر الجاري حتى الثالث من ديسمبر المقبل، من ضمنها ثلاثة أيام عطلة رسمية بمناسبة يوم الشهيد واليوم الوطني.
وتتطلّب امتحانات نهاية الفصل الدراسي المركزية حضور الطلبة داخل المؤسسات التعليمية، موضحة أن المعارف والمهارات المدرجة في الاختبار المركزي تعتمد على مقرر الفصل الدراسي نفسه.
وتنقسم المواد الدراسية إلى مجموعتين، الأولى المجموعة (أ) التي تمثل المواد الأساسية لجميع الصفوف والمراحل، وتتضمن اللغة العربية، والتربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية والتربية الأخلاقية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والكيمياء، والفيزياء، والأحياء، والعلوم الصحية (فقط للصف 12).
وتحتسب درجات هذه المواد في الدرجة النهائية واجتيازها يعدّ شرطاً لانتقال الطالب في الصفوف بدءاً من الرابع إلى الصف التالي.
أما المجموعة الثانية (ب)، فتتضمن الحوسبة والتصميم الإبداعي والابتكار، والفنون، والتربية البدنية والصحية، وإدارة الأعمال والتخصصات التطبيقية، واللغة الثالثة، والعلوم الصحية (للصف 11).
وأكدت المؤسسة أن مواد المجموعة (ب) تعزز عملية التعلم وفقاً للمعايير المناسبة لمهارة الطالب وعمره ومستواه، لافتةً أن درجات هذه المواد لا تحتسب في المجموع النهائي للطالب.
كما حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ستة ضوابط في إعداد الورقة الامتحانية منها أن يتزامن الاختبار مع عمليات التقييم المركزية لكافة الفصول الدراسية، وأن ينفّذ داخل المدرسة ويعدّ من قبل المعلم بالتنسيق مع معلم التربية الخاصة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي الإمارات الفصل الدراسي الأول امتحانات الفصل الدراسي الأول

إقرأ أيضاً:

مدعوون للامتحان التنافسي في الجمارك – أسماء

#سواليف

دعت #دائرة_الجمارك السادة المذكورة أسماؤهم في الكشف المرفق والذين انطبقت عليهم الشروط من حملة شهادة البكالوريوس في تخصصي (الحقوق والمحاسبة) التواجد في مبنى جامعة البلقاء التطبيقية كلية الهندسة التكنولوجية (البوليتكنك) الكائن في شارع أوتوستراد عمان – الزرقاء مقابل شركة البيبسي لحضور #الامتحان_التنافسي_الالكتروني حسب الأيام والاوقات المحددة إزاء اسم كل منهم.

ملاحظات:

1. ضرورة الالتزام بالحضور قبل نصف ساعة من الموعد المحدد على الأقل.

مقالات ذات صلة حسان يعطي صلاحيات لوزراء (أسماء) 2024/10/01

2. إحضار البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية.

3. إحضار قـلم حبــر جـاف.

4. إحضار آلة حاسبة لتخصص المحاسبة.

5. يمنع إدخال الهاتف الخلوي والساعة الذكية او أي وسائل اتصال إلى قاعة الامتحان.

6. كل من يتخلف عن حضور الامتحان يعتبر مستنكفاً.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • مفتش تعليم: تلاميذ الثانوي والإعدادي في المغرب يدرسون المواد العلمية بالدارجة
  • بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والانتقال للدبلوم
  • مدعوون للامتحان التنافسي في الجمارك – أسماء
  • جامعة الإسراء تنهي الفصل الدراسي الاستثنائي بنجاح وتخرج كوكبة من طلبتها 
  • كلية الشرطة بحضرموت تدشن الفصل الدراسي الأول للعام 2024-2025م
  • تجديد الشراكة بين "التربية" وبنك مسقط لتعزيز مبادئ الثقافة الماليّة لدى طلبة المدارس
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي بعدة مدارس
  • «الأعلى للجامعات» يتابع انتطام الفصل الدراسي الأول خلال اجتماعه الدوري اليوم
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة الزرقا