(عدن الغد) خاص:

برعاية الوزير طارق سالم العكبري، نظمت وزارة التربية والتعليم ممثلةً بالإدارة العامة للتعليم التعويضي، صباح اليوم الثلاثاء، الورشة الإثرائية لدليل توظيف المعلم للقيادات التربوية في الوزارة التربية بمحافظة عدن خلال الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر 2023م، وذلك بالشراكة مع منظمة كير العالمية وتمويل من وكالة التعاون الاقتصادي ووزارة الشؤون الخارجية الألمانية.

وافتتحت الورشة بكلمة ألقاها وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج الدكتور عبد الغني الشوذبي رحب من خلالها بجميع المشاركين كلٍ باسمه وصفته.. ناقلًا لهم تحايا وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري وتمنياته لهم بالتوفيق والخروج بمخرجات قابلة للتطبيق على أرض الواقع.

ومن جهته قام مدير عام التعليم التعويضي بوزارة التربية الدكتور عارف القطيبي بالتعرف على جميع المشاركين مقدمًا لهم شرحًا مفصلًا عن الورشة الإثرائية لدليل توظيف المعلم وأهميتها الكبيرة عليهم أثناء العمل على أرض الواقع.

وشدد الدكتور عارف على المشاركين أهمية الاستفادة من هذه الورشة، وتطبيق كل ما يتعلمونه واقعيًا بشكل يتناسب مع جميع المخرجات..مؤكدًا أن الهدف من هذه الورشة تعزيز دور التعليم بالطريقة المثلى، وتقنين معاييره  بما يحقق الأمن الوظيفي للمعلمين سواءً  أكانوا موظفين أم متعاقدين بما يحقق تحسين جودة أدائهم لضمان تحسين نتائج التلاميذ.

واستهدفت الورشة الإثرائية لدليل توظيف المعلم التي تستمر لمدة ثلاثة أيام 24 مشاركًا ومشاركة من قيادات وزارة التربية والتعليم والمعهد العالي.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزارة التربیة

إقرأ أيضاً:

” خليفة التربوية ” : دور بارز للمعلم في نهضة الوطن وازدهاره

أكدت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية، أهمية رسالة ودور المعلم في المجتمع باعتباره أحد العناصر الأساسية في بناء الإنسان، وإكسابه المهارات والعلوم، التي تمكنه من المشاركة بوعي وفاعلية وإيجابية في مسيرة التنمية الوطنية ، إلى جانب تعزيز القيم التي تميز الإرث الثقافي والهوية الوطنية وتساهم في تضامن المجتمع، وزيادة الفاعلية في المسيرة التنموية واستدامة العطاء المخلص .
وأضافت أن المعلم في دولة الإمارات يحظى بكل الرعاية والاهتمام من القيادة الرشيدة، التي تهيئ له بيئة محفزة على الإبداع والابتكار والتميز في أداء رسالته، كباني للأجيال المعتزة بهويتها الوطنية والفخورة بإرثها الحضاري ومكتسباتها في جميع ميادين التنمية والمعرفة .
وقالت أمل العفيفي، الأمين العام لجائزة خليفة التربوية، إن الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم، مناسبة هامة يسلط فيها العالم على جهود المعلم ورسالته ودوره في بناء الإنسان والنهوض بالمجتمعات والقضاء تماماً على الأمّية عن طريق نشر العلم والمعرفة، ومنذ انطلاق مسيرة الجائزة في العام 2007 حظي المعلم باهتمام كبير من قبلها في جميع دوراتها.

وأضافت أن الجائزة تطرح مجالات وفئات تتيح للمعلمين إبراز مواهبهم ومبادراتهم ومشاريعهم المبتكرة التي تخدم الميدان التعليمي، ويمكن الاستفادة منها على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، فالمعلم المتميز هو العمود الفقري لمنظومة تعليم تواكب العصر وتستشرف المستقبل، وتأخذ بالطالب إلى آفاق مستقبلية ترتكز عناصرها على الابتكار والإبداع والريادة، وهو دور نفخر به نحن جموع المعلمين والمعلمات في دولة الإمارات.

وأكدت العفيفي أن المعلمين الذين سطروا بعطائهم منجزات خالدة في مسيرة التعليم وشكلوا على الدوام أحد المرتكزات الأساسية التي قامت عليها نهضة الوطن وتقدمه وازدهاره وفي ظل وفرة الإمكانات وتطورها ومواكبتها للمتغيرات، قد أظهروا كفاءة عالية ومرونة كبيرة ليقدموا لطلابنا ما يتماشى مع فرص العصر وتحدياته وما يجعلهم على استعداد للاندماج الإيجابي في المستقبل.وام


مقالات مشابهة

  • الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • آخر موعد لتلقي طلبات وظائف وزارة الطيران المدني 2024
  • “التربية”: للمعلم دور حيوي في التعليم والبناء وغرس القيم
  • في اليوم العالمي للمعلم.. «اليونسكو» تدعو لصياغة عقد اجتماعي جديد للتعليم
  • مناقشات حول "توظيف فنون القول في فرق الفنون الشعبية" بمهرجان الإسماعيلية
  • الإدارة العامة للخدمات الطبية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • خليفة التربوية: دور بارز للمعلم في نهضة الوطن وازدهاره
  • ” خليفة التربوية ” : دور بارز للمعلم في نهضة الوطن وازدهاره
  • “خليفة التربوية” تؤكد أهمية إكساب المعلمين مهارات توظيف الذكاء الاصطناعي
  • «خليفة التربوية»: الذكاء الاصطناعي طريق التعليم نحو الإبداع والريادة والابتكار