شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن المنوفي استقرار سوق الأرز المحلي وتوقعات بانخفاض سعره إلى 20 جنيها  ، أكد حازم المنوفي ، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك خطة ممنهجة لتعطيش السوق بتقليل الكميات التي يتم .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المنوفي: استقرار سوق الأرز المحلي.

. وتوقعات بانخفاض سعره إلى 20 جنيها  ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المنوفي: استقرار سوق الأرز المحلي.. وتوقعات بانخفاض...

أكد حازم المنوفي ، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك خطة ممنهجة لتعطيش السوق بتقليل الكميات التي يتم طرحها بالاسواق ، وفي الوقت نفسه تقوم المصانع التي تعتمد في منتجاتها على السكر مثل ( مصانع الحلويات والمربى ) و غيرها من المنتجات ، بتخزين كميات كبيرة منه ما أثر علي المعروض في الأسواق ، و تواجده في هذه المصانع بكميات كبيرة. 

وأضاف المنوفي ، في تصريحات صحفية اليوم ، أنه يخشى من استمرار قلة المعروض من السكر في الأسواق للمواطنين ، وحدوث أزمة أكثر مما تعانيه الأسواق الان ، مع اقتراب المولد النبوي الشريف والذي يشهد سحب كميات هائلة من السكر لإنتاج حلوى المولد . 

 أكد عضو شعبة المواد الغذائية والبقالة ، أن السكر متوفر وموجود ، لكن ممارسات بعض أصحاب المصانع و التجار ، و الارتفاع غير المبرر في أسعاره هو ما جعل المواطن يشعر بأن هناك أزمة أو نقصا في السكر المعروض للمواطنين. 

فيما يخص أسعار ( الأرز) ، قال المنوفي إنه لا يوجد أي نقص أو أزمة في كمية الارز المعروضة بالاسواق ، وأسعاره تشهد ارتفاعا وانخفاضا بنسبة ضئيلة ، موضحا أنه لا يتبقي سوي 67 يوما فقط علي موسم حصاد الارز الجديد ، و بالتالي زيادة المعروض والمخزون منه ، وانخفاض أسعاره في السوق المحلي.

وتوقع المنوفي أن يتراجع سعر الارز بعد حصاد الموسم الجديد الي 20 جنيها للكيلو ، وأقل من ذلك خلال الأيام القادمة .

أوضح المنوفي ، أن أسعار السلع الغذائية الأساسية الأخري ، تشهد حالة من الاستقرار والوفرة ، إلا أنه يوجد ممارسات هي التي تتسبب في ارتفاع الأسعار و البلبلة في الأسواق. 

وشدد المنوفي على ضرورة أن تقوم الحكومة بوضع منظومة صارمة وواضحة المعالم والتفاصيل لتداول السلع الغذائية ، تساهم فى منع الوسطاء وتقليل حلقات تداول السلع بين المنتج والمستهلك.. و"التموين" تستعين بالخبرات العالمية لبدء التطبيق وتوفير المنتجات للمواطنين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الكتاكيت اليوم الأربعاء 3-7-2024 في الأسواق

سجلت أسعار الكتاكيت اليوم الأربعاء 3-7-2024 في بورصة الدواجن، استقرارًا في بعض الأنواع، إذ سجل الكتكوت البلدي ما بين 8 إلى 7 جنيهات.

سعر الكتكوت الأبيض اليومواستقرت أسعار الكتاكيت البيضاء اليوم في بورصة الدواجن، وخلال السطور التالية، تستعرض «الوطن» أسعار الكتاكيت اليوم، وفقًا لآخر التحديثات المعلنة من جانب بورصة الدواجن.

سعر الكتكوت البلدي اليوم

- تراوح سعر الكتكوت الأبيض 20 جنيهًا.

- فيما تراوح سعر الكتكوت الهجين ما بين 15 لـ16 جنيهًا.

- بينما تراوح سعر الكتكوت البلدي ما بين 7 لـ8 جنيهات.

- تراوح سعر كتكوت الروزي بيور ما بين 17 جنيهًا.

أسعار الكتاكيت في مصر

- وقد تراوح سعر كتكوت الجيل الثاني ما بين 16.5 جنيه.

- تراوح سعر الكتكوت الساسو ما بين 18 جنيهًا.

- بينما تراوح سعر الكتكوت الساسو بيور ما بين 19 لـ20 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • باحثون صينيون يطورون أرزاً غنياً بالبروتين بتقنية زراعة اللحوم
  • كيف تؤدي العادات الغذائية إلى الإجهاد وانخفاض مستويات الطاقة
  • سعر الأرز الشعير اليوم الخميس 4 يوليو 2024 في جميع الأسواق المحلية
  • انفراجة في سوق السيارات.. الإفراج عن الطرازات العالقة في الموانئ وإعادة فتح التسجيل المسبق للشحنات.. خبراء: استقرار مرتقب في الأسعار وزيادة المعروض
  • استقرار أسعار الكتاكيت اليوم الأربعاء 3-7-2024 في الأسواق
  • أستاذ اقتصاد: الحكومة الجديدة مطالبة بسرعة الإنجاز
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • بهي الدين حسن لـعربي21: ارتفاع منسوب الغضب بمصر يهدد استقرار نظام السيسي
  • ارتفاع أسعار النفط وتوقعات بتراجع المعروض.. تفاصيل