ترأس اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم، جلسة المتابعة الدورية، بحضور اللواء أحمد الإسكندراني السكرتير العام، واللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن ومديري الإدارات والمديريات بالمحافظة.

وشدد المحافظ على التأكد من جاهزية معدات الطوارئ لمجابهة الأزمات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وخلال المؤتمر، تم عرض موقف أعمال تطوير الحملة الميكانيكية على مستوى مدن المحافظة، وكذا التأكد من جاهزية الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة لرفع درجة استعدادها لتلقي البلاغات والتعامل معها لأي أحداث طارئة مع توافر اليقظة التامة.

إنشاء ميادين جديدة بمدينة شرم الشيخ

كما تابع المحافظ موقف إنشاء عدد خمس ميادين بمدينة شرم الشيخ، وهي ميدان دلتا شرم، وميدان المحكمة، وميدان العلم نور، وميدان مجلس المدينة الجديد، وميدان عامل النظافة.

وناقش المحافظ استعدادات المدينة لإقامة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، وذلك خلال الفترة من 25 إلى 30 نوفمبر الجاري بالتعاون مع وزارة الثقافة.

موقف الزراعات بالمحافظة 

كما تم عرض موقف تجديد الزراعات التالفة خلال موسم الصيف بشرم الشيخ، بجميع القطاعات بالتنسيق مع الشركة المتعاقدة على أعمال الصيانة، وموقف استكمال أعمال الزراعات والخزانات بالطريق الدائري بشرم الشيخ، مشددًا على سرعة الانتهاء من أعمال التشجير والزراعات للحفاظ على المظهر اللائق للمدينة.

وتابع المحافظ موقف المتغيرات المكانية، مؤكدًا على ضرورة الإزالة الفورية لكافة أشكال التعديات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للتصدي لأي مخالفات بمدن المحافظة.

كما تابع المحافظ موقف مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023/2024، وموقف مسجد المنشية والكنيسة بطور سيناء، ومتابعة موقف إنشاء ملعب خماسي بمدرسة رأس النقب للتعليم الأساسي بمدينة طابا لخدمة أهالي المنطقة وجاهزيته للافتتاح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخطة الإستثمارية محافظ جنوب سيناء الحملة الميكانيكية مدينة شرم الشيخ مهرجان شرم الشيخ الدولي شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

الأشموني: تسخير إمكانات مركز السيطرة الموحد لتفادي تفاقم الأزمات

أجرى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم السبت، زيارة تفقدية لمركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطواريء والسلامة العامة بالديوان العام، وذلك لمتابعة سير إنتظام العمل، والتأكد من تسخير كافة الإمكانات المتاحة بالمركز لتلقي بلاغات الطواريء بأنواعها المختلفة، والتعامل السريع معها، لتفادي تفاقم الأزمات، حيث تدعم الشبكة جهود الدولة لضمان تدابير السلامة المختلفة من خلال إستخدام أحدث تقنيات أجهزة الجيل الرابع.

تعرف محافظ الشرقية من الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ عن آلية العمل بالمركز، وتمت الإشارة إلى أن المركز مزود بأجهزة للسويتش و Servers، وأجهزة ربط بين المحافظة والمديريات وبين المديريات والشركات والهيئات والمراكز والمدن والمرور ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف تعمل على مدار الـ 24 ساعة، من خلال ثلاث نوبتجيات عمل من خلال مشغلي المنظومة، والمدربين على تشغيلها بجودة وكفاءة عالية، للمساهمة في دعم خطط الدولة في مجالات التأمين المختلفة، ودعم جهـود التنمية بالحفاظ على الممتلكات العامة والخاصـة وأرواح المواطنين.

أكد محافظ الشرقية، ضرورة الإستفادة من كافة الأجهزة الحديثة بالمركز، لتحقيق الإستفادة القصوى والأهداف المرجوة من إنشاء المركز والمتعلقة بالحفاظ على خصوصية البيانات والإتصالات القائمة بين الجهات الإدارية وأجهزة الدولة، باستخدام شبكة لاسلكية متطورة لتحقيق السيطرة الكاملة على المعلومات، وتوفير خدمات الطوارئ، وتأمين المرافق الهامة، وإدارة كافة المخاطر لضمان التعامل اللحظي معها، حفاظاً على مقدرات ومكتسبات الدولة والمال العام.

رافق المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ ، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشهد الإحتفال بالعام الهجري الجديد بمسجد ناصر بمدينة بنها
  • محافظ جنوب سيناء يستعرض الموقف الاستراتيجي لكافة المنشآت التموينية
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد السوق التجاري القديم بشرم الشيخ.. صور
  • محافظ جنوب سيناء يترأس اجتماعه الأول بالجهاز التنفيذي للمحافظة
  • محافظ جنوب سيناء يعقد أول اجتماعاته مع رؤساء المدن
  • محافظ جنوب سيناء يوجه ببذل المزيد من الجهد للنهوض بمنظومة العمل
  • محافظ جنوب سيناء يعقد أولي اجتماعاته مع رؤساء المدن
  • محافظ كفر الشيخ يتابع المرافق والخدمات من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ
  • الأشموني: تسخير إمكانات مركز السيطرة الموحد لتفادي تفاقم الأزمات
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي بمدينة الزقازيق