قال المحلل السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، لاري جونسون، إن روسيا تعمل على إضعاف حلف شمال الأطلسي (الناتو) من خلال التدمير المنهجي للقوات الأوكرانية.

وزير الدفاع الأمريكي لزيلينسكي: لا نملك عصا سحرية لأوكرانيا مستشار أوكراني سابق: هناك هستيريا في مكتب زيلينسكي شويغو: القوات الأوكرانية فشلت في تنفيذ عملية إنزال في خيرسون وتكبدت خسائر فادحة

وأوضح جونسون في مقابلة مع قناة "Judging Freedom" على اليوتيوب، أن "القوات الروسية .

.. ستحول الجيش الأوكراني إلى غبار، وهو ما يمثل خطوة في اتجاه عملية تدمير الناتو".

وبحسب الخبير، فإن الوقت في صالح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لذلك ليس هناك اندفاع من جانب موسكو.

وأشار جونسون أيضا إلى أن توريد أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية إلى أوكرانيا لم يساعد، ولم تعد الولايات المتحدة قادرة على تحمل إرسال دفعة جديدة.

وتعكس تصريحات المسؤولين في الدول الغربية وكذلك التقارير الإعلامية، حالة الإنهاك التي باتت تشعر بها الدول الداعمة لكييف، وأن الدعم لنظام زيلينسكي آخذ في الضعف.

وفقا لشبكة "إن بي سي"، يناقش المسؤولون الأمريكيون والأوروبيون بالفعل مع سلطات كييف العواقب المحتملة لمحادثات السلام مع روسيا، بما في ذلك ما قد يتعين على أوكرانيا التخلي عنه للتوصل إلى اتفاق.

من جانبه قال أمين مجلس الأمن القومي والدفاع في البلاد، أليكسي دانيلوف، في اليوم السابق، إن كييف تشعر بالقلق من أن الدول الغربية بدأت تشير إلى الحاجة إلى الحوار مع موسكو.

وأكد الكرملين في أكثر من مناسبة أنه كلما أسرعت أوكرانيا في فهم أنه لا توجد فرصة لتحقيق النجاح في ساحة المعركة، فتحت بعض الآفاق لحل الأزمة بشكل أسرع.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف واشنطن

إقرأ أيضاً:

أميركا تدعو وزراء خارجية دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة دعت وزراء خارجية عدد من الدول العربية وإسرائيل لحضور قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في واشنطن الشهر المقبل.

ونقلت الصحيفة عن بيان لمسؤول في الحلف أن الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ دعا رؤساء دول وحكومات جميع الحلفاء الـ32، إضافة إلى "قادة شركائنا في منطقة المحيطين الهندي والهادي".

وتتيح قمة الذكرى الـ75 للرئيس الأميركي جو بايدن الفرصة لعرض سياسته في تعزيز شراكات وتحالفات واشنطن الدولية، لكنها ستسلط الضوء أيضا على ما يعتبره العديد من الدبلوماسيين تناقضات في موقف واشنطن من أوكرانيا والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وفي حين أن الدول الأعضاء في الناتو متحالفة بشأن دعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا، فإن العديد من أعضائها وشركائها منقسمون بشدة حول الحرب في قطاع غزة.

وعادة ما يدعو حلف شمال الأطلسي بعض شركائه على الأقل لحضور اجتماعه السنوي، ولكن باعتبارها الدولة المضيفة لقمة الذكرى السنوية، دعت الولايات المتحدة وزراء خارجية ما يبلغ 31 دولة لديها شراكات مع الحلف، بما في ذلك اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية.

ومن بين المدعوين العرب مصر والأردن وقطر وتونس والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

ولن يشارك وزراء خارجية الدول الشريكة في اجتماعات الناتو الرسمية، بل سيحضرون الأحداث على هامش القمة مثل عشاء الذكرى السنوية الـ75.

وضمت قمة حلف شمال الأطلسي التي استضافتها فيلنيوس العام الماضي ممثلين عن أوكرانيا وشركاء من منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وتضمنت قمة 2022 في مدريد مجموعة أوسع قليلا.

مقالات مشابهة

  • تفوق تكتيكات المليشيا على الجيش (من وحي معركة سنجة)
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"
  • أميركا تدعو وزراء خارجية دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف