نددت "التنسيقية المغربية أطباء من أجل فلسطين"، بالجرائم الصهيونية في حق المستشفيات والأطقم الصحية وكل المدنيين العزل في غزة، ودعت مهنيي الصحة في المغرب إلى الاستمرار في تنظيم وقفات ومسيرات بالمراكز الاستشفائية رفضا لهذه الجرائم.

وأعلنت "التنسيقية المغربية أطباء من أجل فلسطين"، في بيان لها اليوم نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن استعدادها لتنظيم وقفة وطنية وأطلقت نداء لجمع الأدوية والتجهيزات الطبية والجراحية الضرورية في أفق تنظيم قافلة طبية إنسانية إلى قطاع غزة حين تسمح الظروف.



وأكدت التنسيقية أنها بصدد العمل على تحديد لائحة للأدوية والمختبرات الصهيونية قصد مقاطعتها، ودعت مهنيي الصحة الى مناهضة كل شكل من أشكال التطبيع عامة والتطبيع الصحي خاصة.

وذكرت التنسيقية أنها بصدد العمل على إخراج فيديوهات ووصلات توعوية وتنديدية بجرائم الحرب الصهيونية، ودعت مهنيي القطاع الخاص إلى ابتكار أشكال تضامنية مع غزة من قبيل وضع العلم الفلسطيني والرموز الفلسطينية بالعيادات الطبية.

كما وأعلنت التنسيقية إطلاق مبادرة للتكفل بالطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون بالجامعات المغربية.



ومنذ 45 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألف قتيل فلسطيني، بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغربية فلسطين تضامنية المغرب فلسطين تضامن عدوان سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة

نظّم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع هيئة قناة السويس، وضمن مبادرة عنيك فى عنينا للحد من مسببات العمى قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون لخدمة أهالي قرية أبو آدم مركز الإسماعيلية والقرى المجاورة.

قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون

وتأتي قافلة عنيك في عنينا بقرية أبو آدم ضمن سلاسل القوافل التي تنظمها صناع الخير وهيئة قناة السويس لدعم أهالي قرى ومراكز محافظات القناة ونجحت صناع الخير للتنمية عضو التحالف في توقيع الكشف على عيون أعداد كبيرة من أهالي قرية أبو آدم والقرى المجاورة ضمن انشطة القافلة التى استهدفت تقديم خدمات الاكتشاف المبكر لامراض العيون وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدا لتسليمها وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحات عيون، تمهيدًا لإجرائها وعلى هامش أعمال القافلة تم توزيع النظارات الطبية على أهالي قرى الضبعية ممن تم توقيع الكشف على عيونهم وثبوت احتياجهم لنظارة طبية في قافلة تم تنظيمها بالقرية مؤخرا.

عمليات جراحية 

وأكد هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لصناع الخير أنّ قافلة أبو آدم هي القافلة التاسعة ضمن أنشطة التعاون بين صناع الخير وهيئة قناة السويس في تنفيذ مبادرة عنيك في عنينا لدعم تمتع أهالي مدن القناة بصحة عيون أفضل، موضحًا أنّ جميع خدمات مبادرة عنيك في عنينا تقدم بالمجان تمامًا دون أن يتكلف المستفيد أي نفقات.

وأضاف عبدالفتاح أنّ قافلة أبوآدم نجحت في تشخيص احتياج أعداد من الأهالي لعمليات جراحية سيتم تنفيذها قريبًا، وتشخيص احتياج آخرين لنظارات طبية سيتم تسليمها قريبًا، وتقديم العلاج لكل من ثبت احتياجه لقطرات علاجية.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية بقرية المحروسة التابعة لإدارة قنا الصحية
  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • الصحة تطلق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني بدمياط
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • غدا.. قافلة طبية مجانية فى يوسف الصديق بالفيوم
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا