شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن معرض بتقنية الواقع الافتراضي عن مسار العائلة المقدسة بمتحف المنيل غدًا، قال ناصر صبحي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر المباركة للتنمية وإحياء التراث، إن المؤسسة قامت بعمل جولات افتراضية VR nbsp; nbsp;لعرض مسار العائلة .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات معرض بتقنية الواقع الافتراضي عن مسار العائلة المقدسة بمتحف المنيل غدًا ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

معرض بتقنية الواقع الافتراضي عن مسار العائلة المقدسة...

قال ناصر صبحي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر المباركة للتنمية وإحياء التراث، إن المؤسسة قامت بعمل جولات افتراضية VR  لعرض مسار العائلة المقدسة، حيث تمكن تلك الزيارة أهم الكنائس أو المواقع التي استقرت فيها العائلة المقدسة، وزيارة اكثر من موقع في وقت واحد.

معرض بتقنية الواقع الافتراضي

وتعتمد في ذلك تقنية الواقع الافتراضي باستخدام النظرات ثلاثية الأبعاد، والتي تنقلك إلى المكان الذي كانت فيه العائلة المقدسة، وقدمت المؤسسة معرضًا في عدد من المتاحف منها المتحف القبطي، والمتحف المصري في التحرير، ومتحف مكتبة الإسكندرية، وغدًا يبدأ عرض جديد في متحف قصر المنيل. 

معرض بتقنية الواقع الافتراضي

وحقق المشروع الترويجي إقبالًا كبيرًا، وتعريفًا أكبر بالمسار، الذي يعتبر أحد دعائم السياحة الدينية في مصر، والذي توليه الدولة عنايتها بتطوير نقاطه في مختلف محافظات الجمهورية، وتعد شجرة مريم في المطرية وكنيسة أبو سرجة في مصر القديمة من أبرز نقاط المسار والتي تحظى بزيارات سياحية في مختلف أيام العام. 

معرض بتقنية الواقع الافتراضي"25 نقطة في 8 محافظات".. تعرف على مشروع تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة 

ويوافق الأول من يونيو من كل عام، ذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر ونتعرف من خلال النقاط التالية على هذا المشروع الديني القومي الذي يشمل 25 نقطة في 8 محافظات، والذي من شأنه تطوير السياحة الدينية في مصر. 

25 نقطة في 8 محافظات

ويتضمن مشروع إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، 25 نقطة في 8 محافظات هي شمال سيناء، الشرقية، الغربية، كفر الشيخ، البحيرة، القاهرة، المنيا، وأسيوط حيث تحوي كل هذه النقاط على مجموعة من الآثار في صورة كنائس أو أديرة أو آبار مياه ومجموعة من الأيقونات القبطية الدالة على مرور العائلة المقدسة بتلك المواقع وفقا لما أقرته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر.

بداية الرحلة المقدسة

بدأت رحلة دخول العائلة المقدسة من رفح بالشمال الشرقي للبلاد، مرورا بالفرما شرق بورسعيد، وإقليم الدلتا عند سخا بكفر الشيخ، وتل بسطا بالشرقية، وسمنود بالغربية، ثم انتقلت إلى وادي النطرون في الصحراء الغربية حيث أديرة الأنبا بيشوى والسيدة العذراء "السريان"، والبراموس، والقديس أبو مقار.

مسطرد والمطرية 

ثم اتجهت بعد ذلك إلى منطقة مسطرد والمطرية حيث توجد شجرة مريم، ثم كنيسة زويلة بالقاهرة، ثم مناطق مصر القديمة عند كنيسة أبو سرجة في وسط مجمع الأديان ومنها إلى كنيسة المعادي وهي نقطة عبور العائلة المقدسة لنهر النيل حيث ظهرت صفحة الكتاب المقدس على سطح المياه مشيرة إلى المقولة الشهيرة "مبارك شعبي مصر"، وصولا إلى المنيا حيث جبل الطير، ثم أسيوط حيث يوجد دير المحرق، ثم انتقلت إلى مغارة درنكة، ثم العودة مجددا إلى أرض الموطن عند بيت لحم.

رؤية الوزارة 

ويأتي مشروع إحياء مسار نقاط رحلة العائلة المقدسة في إطار رؤية وزارة السياحة والآثار للتنمية المستدامة لتعزيز ريادة مصر كوجهة سياحية كبرى حديثة ومستدامة، من خلال ما تملكه من موارد ومقومات سياحية وطبيعية وبشرية وأثرية غنية ومتنوعة، والمحافظة على الإرث الحضاري المصري الفريد للأجيال القادمة والبشرية، كما يعمل المشروع علي تحقيق تنمية عمرانية مستدامة، لا سيما المجتمعات الفقيرة في منطقتي الدلتا وصعيد مصر، وخلق مسارات للتنمية السياحية تضاف إلى المواقع الأثرية والسياحية وإتاحتها لذوي الهمم، ورفع كفاءة البنية التحتية والارتقاء بمستوى الخدمات السياحية، الأمر الذي يساهم في إثراء المنتج السياحي المصري. نقاط المسار يمكن زيارتها على مدار العام لكونه منتج روحاني في المقام الأول لا يقتصر على شريحة معينة من السائحين أو الزائرين، مما يعمل على إطالة مدة إقامة السائح، وزيادة معدل إنفاقه، وبالتالي زيادة العائد من النشاط السياحي على المجتمعات المحلية، بالإضافة إلى تعزيز مكانة مصر عالميًا كأرض تحتضن مختلف الأديان والثقافات والحضارات وإبراز صورتها الحقيقية وممتلكاتها الإنسانية.

يذكر أن اللجنة الدولية الحكومية الدولية التابعة لليونسكو لصون التراث الثقافي غير المادي، كانت قد أعلنت في نوفمبر 2022 خلال دورتها 17، التي أقيمت في العاصمة المغربية الرباط نجاح مصر في تسجيل ملف الاحتفالات المتعلقة برحلة العائلة المقدسة على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية في منظمة اليونسكو. وقد تم افتتاح 10 نقاط من المسار حتى الآن منهم 9 مواقع أثرية وموقع غير أثري، وجاري العمل على الانتهاء من كافة نقاط المسار في أقرب وقت ممكن.

المواقع التي تم الانتهاء من ترميمها وتطويرها ضمن نقاط المسارشجرة مريم بمنطقة المطرية 

تم تسج

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

في عيده الأربعين.. لفتة ملكية تجاه الأمير هاري

متابعة بتجــرد: عايد حساب العائلة المالكة البريطانية عبر “إنستغرام” الأمير هاري، المقيم في كاليفورنيا، بمناسبة عيد ميلاده الأربعين.

ونشر حساب العائلة المالكة صورة للأمير هاري وهو يضحك، مرفقة بتعليق جاء فيه: “نتمنى لدوق ساسكس عيدَ ميلادٍ سعيداً جداً، بمناسبة عيد ميلاده الأربعين اليوم!”.

وأعاد الحساب الرسمي لأمير وأميرة ويلز، الأمير ويليام وكيت ميدلتون، مشاركة منشور حساب العائلة المالكة عبر “إكس”، مرفقاً بتعليق جاء فيه: “أتمنى عيد ميلاد أربعيني سعيد لدوق ساسكس!”.

يحتفل الأمير هاري اليوم الأحد مع زوجته وأطفاله في مونتيسيتو في كاليفورنيا، قبل أن يتوجه إلى عطلة مع أصدقائه.

ويحتفل دوق ساسكس هذه السنة بعيداً عن أسرته في بريطانيا، بعدما كان أحد أشهر أفراد العائلة المالكة قبل عشر سنوات، فيما لا يحظى الآن بشعبية لدى البريطانيين وبات منقطعاً عن أسرته.

وضعفت علاقات دوق ساسكس مع أفراد العائلة الملكية عام 2020 عندما تخلّى وزوجته ميغان ماركل عن التزاماتهما الملكية وانتقلا إلى كاليفورنيا.

View this post on Instagram

A post shared by The Royal Family (@theroyalfamily)

Wishing a Happy 40th Birthday to The Duke of Sussex! https://t.co/ZKJbYDmV6L

— The Prince and Princess of Wales (@KensingtonRoyal) September 15, 2024 main 2024-09-17Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تعلن عن عدد من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني
  • شاومي تدعم هاتف Redmi Note 14 Pro+ 5G القادم بتقنية الشحن بقدرة 90W
  • هدايا نظارات الواقع الافتراضي للأطفال في متحف التحرير
  • قتيل وإطلاق نار داخل مقهى في الضنية.. .. ماذا جرى؟
  • شرطة أبوظبي تعرض تقنية الواقع الافتراضي في ملتقى الذكاء الاصطناعي
  • هل اقتُطعت ميغان ماركل من صورة عيد ميلاد الأمير هاري؟
  • حكام النخبة يختتمون تربص وهران الخاص بتقنية الـ “VAR”
  • تفاصيل مقتل العائلة في البصرة على لسان أقاربها.. فيديو
  • في عيده الأربعين.. لفتة ملكية تجاه الأمير هاري
  • لقاحات السرطان بتقنية mRNA تقترب من أن تصبح واقعاً بفضل تجارب جديدة