الجزيرة:
2024-10-05@04:03:21 GMT

شاهد.. القسام تفجر قوة إسرائيلية في جحر الديك وسط غزة

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

شاهد.. القسام تفجر قوة إسرائيلية في جحر الديك وسط غزة

نشرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مقطع فيديو يظهر اشتباك مقاتليها مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جحر الديك وسط مدينة غزة.

وظهر مقاتلو القسام وهم يتحركون بين الأشجار بملابس مدنية ومعهم حقائب صغيرة وأسلحة رشاشة وقذائف محمولة على الكتف، وقاموا بتوصيل سلك متفجر في المنطقة.

بعد ذلك، أظهر الفيديو جنود الاحتلال وهم يتحركون في المكان على أرجلهم قبل أن يظهر عملية تفجير ما قالت عنه القسام إنه "حقل ألغام".

وظهر أحد المقاتلين وهو يقترب من أحد الأبنية، ثم استهدفه بقذيفة محمولة على الكتف محدثا انفجارا هائلا، وبعدها بدأ المقاتلون اشتباكا بالأسلحة الآلية في محيط المبنى المستهدف.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات الوضع في لبنان.. استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية وتجمعات جنود الاحتلال

في آخر تطورات الوضع في لبنان وتصاعد التوترات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، أعلن الحزب أنه نفذ عددًا من الاستهدافات لتجمعات جنود الاحتلال ومواقع عسكرية وعدد من المستوطنات شمال الاحتلال، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

آخر تطورات الوضع في لبنان

وأفاد حزب الله أن عناصره قصفوا قاعدة نفح حيث كان هناك تجمع لجنود الاحتلال في محيط موقع البغدادي، كما تمكن عناصر حزب الله من استهداف تجمع لجنود الاحتلال شرق دوفيف ومستوطنة كرمئيل برشقات صاروخية، وذلك في آخر تطورات الوضع في لبنان.

وعن آخر الأوضاع في لبنان، أكد حزب الله أن قواته استهدفت قوة إسرائيلية خلال تقدمها باتجاه منطقة بيادر العدس غربي يارون في محافظة البقاع.

كما قال حزب الله، في بيان عبر «تليجرام»، إن قواته هاجمت قوة إسرائيلية تتقدم باتجاه بيادر العدس غربي يارون، باستخدام القذائف المدفعية والصاروخية، وذلك عند الساعة 02:25 من بعد ظهر الجمعة (بالتوقيت المحلي).

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن الأمم المتحدة قالت إن عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول بالمرة.

ونفذت القوات الإسرائيلية غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأظهرت مشاهد مباشرة من «رويترز» سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن أفاد سكان محليون بسماع دوّي انفجار قوي.

حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

وتُشير بعض التقارير إلى اعتقاد قادة إسرائيليين بتمركز مقاتلي حزب الله في القرى والبلدات الجنوبية، ونتيجة لذلك، يخطط جيش الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ عمليات عسكرية تستهدف تطهير القرى الحدودية وتدمير البنية التحتية فيها.

وتُشير التقارير إلى أنّ إسرائيل تُحشد قواتها استعدادًا لمعركة بريّة مع حزب الله جنوبي لبنان، تتضمن هذه القوات ألوية وفرق نخبوية، ووحدات كوماندوز، ومظليين مثل لواء «جولاني» وغيره، إضافة إلى سلاح المدرعات.

مقالات مشابهة

  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته بطرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • آخر تطورات الوضع في لبنان.. استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية وتجمعات جنود الاحتلال
  • كمين مثير للقسام شرق خانيونس وتدمير دبابات.. أهدوه لـنصر الله (شاهد)
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • القسام تطمئن عائلة جندي إسرائيلي وتعرض صورته الأخيرة على دبابة قبل قصفها
  • القسام تنشر تسجيلا لاستهداف دبابة وناقلة جند في رفح (شاهد)
  • خبير عسكري: إسقاط جنود إسرائيليين على حدود لبنان يظهر مدى وعي حزب الله
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا.. وارتفاع حصيلة القتلى إلى 7 (شاهد)
  • حزب الله يعلن ايقاع قوة من جنود الاحتلال حاولت التسلل الى لبنان في كمين محكم/ شاهد