أوضح المحلل الساسي د. بشير عبد الفتاح، الخطة التي تريد إسرائيل تنفيذها لاحتلال قطاع غزة.

وأضاف عبد الفتاح، أن إسرائيل تريد تصفية القضية الفلسطينية عبر إبادة وتهجير الفلسطينيين من القطاع والقضاء على مبادرات السلام وحل الدولتين.

وتابع المحلل السياسي، إن إسرائيل تلقت صفقة مدوية يوم السابع من أكتوبر أطاحت بكبريائها ودمرت نظرية الردع العسكري، وأنها قابلة للاختراق الأمني.

وأكمل، أن إسرائيل تريد الانتقام من المقاومة وضرب الحاضنة الشعبية لحركات المقاومة الفلسطينية التي تنتشر في قطاع غزة، وإفراغ القطاع، ودفع الفلسطينيين إلى الجنوب ثم تصفية وإبادة الجنوب.

فيديو | المحلل الساسي د. بشير عبد الفتاح: إسرائيل تريد تصفية القضية الفلسطينية عبر إبادة وتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة لاحتلاله والقضاء على مبادرات السلام وحل الدولتين #عين_الخامسة#الإخبارية pic.twitter.com/odK2A2MB1R

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) November 21, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: إسرائيل غزة إسرائیل ترید

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي لبناني: تفجير أجهزة حزب الله مدخل لحرب برية مع إسرائيل

توقع الكاتب والمحلل السياسي اللبناني سركيس أبو زيد أن يتسبب حادث تفجير أجهزة استدعاء عناصر حزب الله اللبناني بواسطة إسرائيل في دخول لبنان في مرحلة جديدة أقرب للتصعيد ومدخل الحرب البرية مشددًا على أن جميع الجهات تراجع حساباتها نظرًا لأن المرحلة القادمة قد تكون أصعب وأعنف.

تضامن شعبي لبناني بسبب الحادث

وأشاد أبوزيد في تصريحات خاصة لـ«الوطن» بتحركات الدولة اللبنانية والتي ساعدت على الفور في علاج الجرحى مشيرًا لوجود تضامن شعبي تمثل في التبرع بالدم للمصابين لافتًا إلى أن كل الشعب اللبناني شعر بأنه معني بهذا التحدي مؤكدًا أن المؤسسات الحكومية والخاصة عالجت الجرحى وأمنت المستلزمات اللازمة لهم لكن الوضع في لبنان قلق وحذر والجميع يتخوف من المرحلة الجديدة التي قد تكون تصعيدا وحربا إلكترونية وتقنية جديدة.

وأشار إلى أن السلطات اللبنانية طلبت تجهيز ملف من أجل تقديم شكاوى للأجهزة العالمية المختصة لاتهام إسرائيل بالوقوف خلف العملية مشددًا على أن الخارجية اللبنانية ستتابع هذه القضية أمام المؤسسات الدولية.

حزب الله سينتقم من إسرائيل

وأكد أن حزب الله وجه الاتهامات لإسرائيل بالوقوف خلف العملية وتوعد بالرد والانتقام لافتًا إلى أن التوقيت ونوعية ردة الفعل لم تحدد حتى الآن مشددًا على أن الجميع يعمل حاليا على معالجة الجرحى خاصة من يعانون من حالة طبية خطرة.

واعتبر أن هذا الحدث أدخل لبنان مرحلة جديدة تتجه أكثر نحو التصعيد نظرًا لعدم وجود حل سياسي لهذه الأزمة خاصة أن الولايات المتحدة لا تضغط على إسرائيل من أجل الحل السياسي.

 

مقالات مشابهة

  • خبير سياسي: إسرائيل تريد مد خط غاز طبيعي قبالة شواطئ غزة
  • كاتب صحفي: مصر تقف حائط سد أمام تصفية القضية الفلسطينية
  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة أمد الحرب من أجل تصفية القضية الفلسطينية
  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية
  • محلل سياسي لبناني: تفجير أجهزة حزب الله مدخل لحرب برية مع إسرائيل
  • محلل سياسي يوضح كيف استطاعت إسرائيل تفجير أجهزة اتصالات حزب الله
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • خلال اتصال هاتفي.. العاهل الأردني والسيسي يحذران من تصفية القضية الفلسطينية وتوسع الصراع بالمنطقة
  • السيسي وعاهل الأردن: نرفض تصفية القضية الفلسطينية أو تحويل أرضها لمناطق غير قابلة للحياة
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية