كشفت الإعلامية عزة مصطفى، عن مصر أرسلت مجموعة من المساعدات الإنسانية والطبية لقطاع غزة، تفوق أكثر مما أرسله العالم أجمع بنحو 4 أضعاف، منتقده تصريحات رئيسة الاستخبارات الإسرائيلي بعد تصريحاته بتهجير الشعب الفلسطيني لدول العالم. 

السيسي: ما يدخل غزة من المساعدات أقل بكثير من احتياجات أهلها

وأكد  عزة مصطفى خلال تقديمها برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وضع خارطة طريق لوقف إطلاق النار في غزة، وتتمثل في: «وقف فوري لإطلاق النار، السماح بدخول كافة المساعدات للفلسطينيين».


وتابعت: ما يجري الآن في قطاع غزة، هدفه تهجير الفلسطينيين من أراضهم.

وأكملت: وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية اقترحت بتوزيع الفلسطينيين على العالم، معقبة: «تعالى نرجع الأمور لنصابها الصحيح ويبقى الفلسطينيين في أرضهم، ويجب على الإسرائيليين مغادرة أرض فلسطين وإعطاء كل ذي حق حقه». 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عزة مصطفي غزة الاستخبارات الاسرائيلية إطلاق النار في غزة إسرائيل الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

السيسي: مصر تمسكت بشكل راسخ بحقوق أشقائها ومصالحهم وخاصة الفلسطينيين (فيديو)

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن من دروس المستفادة من ثورة يوليو المجيدة، عدم التفريط أبدا في الاستقلال الوطني وصون كرامة الوطن ومواطنيه وبذل أقصى جهد لتعزيز العدالة الاجتماعية، وأن مصر حافظت على دورها النشط والقيادي في المحافل الدولية المختلفة، وأن مصر تواكبت مع تغيرات الزمن وانفتحت على العالم وجاهدت لتحسين قدراتها الاقتصادية والاستثمارية والعمرانية والصناعية.

نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة ٢٣ يوليو المصريون بالخارج يطالبون الرئيس السيسي بالاستجابة لمطالبهم العاجلة

وأضاف “السيسي” خلال كلمته  اليوم  بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة، اليوم الثلاثاء، أن مصر اندمجت في منظومة التجارة العالمية وركزت على حماية الاقتصاد الوطني بقدر المستطاع، و مصر سعت للعمل من خلال منظومات متكاملة وفاعلة على توفير الحماية الاجتماعية اللازمة .

وأشار إلى أن مصر حافظت على أرضها وسيادتها واستقلالها وأرست سلاما قائما على العدل واسترداد الأرض، ومصر تمسكت بشكل راسخ بحقوق أشقائها ومصالحهم وخاصة الفلسطينيين وحماية قضيتهم العادلة من التصفية. 

وذكر الرئيس أن ثورة يوليو أنهت الاستعمار، وألهمت شعوب العالم نحو التحرر الوطني، منوهًا إلى أن الوضع الإقليمي والدولي يفرض على مصر  أوضاع وتحديات مركبة، وأن الشعب المصري صلب أمام الشدائد.

وشدد على أن مصر ستعبر تلك المرحلة المضطربة وستواصل استكمال مسيرتها، وسيكون لدينا مستقبل مشرق، وأن مصر في سلام وأمان. 

ونوه السيسي، أن مصر ستعبر تلك المرحلة المضطربة إقليميا ودوليا وستواصل تقدمها ومسيرة تنميتها وبناء دولتها بما يحقق تطلعاتنا جميعا في وطن حر كريم ومستقبل مشرق لجميع أبناء الوطن.

وأشار إلى أن اليوم الذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة الذي تحيي فيه مصر وشعبها الأصيل ذكريات أيام خالدة غيرت تاريخ، مضيفًا: “من عادات وتقاليد الشعوب العريقة وعلى رأسها الشعب المصري العظيم التدبر في دروس التاريخ وعبره والتعلم من الماضي بإنجازاته وانكساراته وانتصاراته وعثراته لضمان استمرار مسيرة التقدم الوطني وتحقيق المصالح العليا للوطن”.   

ثورة يوليو المجيدة

وتابع “السيسي”: “لقد تعلمنا من دروس ثورة يوليو وتجربتها.. عدم التفريط أبداً في الاستقلال الوطني، وصون كرامة الوطن ومواطنيه، وبذل أقصى الجهد تحت جميع الظروف لتعزيز العدالة الاجتماعية وحماية الفئات الأكثر احتياجا”. 

 الدفاع عن حقوق ومصالح دول الجنوب

ونوه إلى أن ثورة يوليو المجيدة رسخت دور مصر الفاعل، في محيطها العربي والإفريقي وإسهامها الكبير، في الدفاع عن حقوق ومصالح دول الجنوب في جميع قارات العالم وهو ما حافظت عليه مصر من خلال دور نشط وقيادي في المحافل الدولية المختلفة. 

مقالات مشابهة

  • وزيرة قطرية: نعمل بالشراكة مع مصر والأردن لإيصال المساعدات إلى غزة
  • الخارجية الأمريكية: اجتماع بايدن ونتنياهو يركز على مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • بعد قليل لقاء بين بايدن ونتنياهو للتنسيق حول صفقة وقف إطلاق النار
  • السودان.. مخاوف من “تسييس توزيع المساعدات”
  • مخاوف من “تسييس توزيع المساعدات”
  • الأردن وبريطانيا يؤكدان ضرورة زيادة المساعدات لغزة
  • السيسى وترامب.. تواصل للاطمئنان
  • السيسي: مصر حافظت على أرضها واستقلالها مع التمسك بحقوق أشقائها وخاصة الفلسطينيين
  • السيسي: الواقع الإقليمي يفرض على مصر “أعباءً هائلة”
  • السيسي: مصر تمسكت بشكل راسخ بحقوق أشقائها ومصالحهم وخاصة الفلسطينيين (فيديو)