أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أنه تحدث مطولا ومعمقا عن الظروف الدولية الراهنة وما يحدث في قطاع غزة جراء "الجرائم البشعة وانعكاساتها على الساحتين الاقليمية والدولية".

وأضاف الرئيس الجزائري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان: "أكدنا في هذا الخصوص على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأوضح تبون: "جددنا التأكيد على ضرورة اقتران الاستنكار لسياسة القمع الممنهجة وجرائم الإبادة والتهجير، بتحرك عاجل يوقف التوسع الاستيطاني وردع إرهاب المستوطنين الممارس ضد الفلسطينيين، ويقود إلى محاسبة المسؤولين عن الإبادة".

هذا وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال المؤتمر الصحفي المشترك، عدم قبول أي شكل من الهجمات الإسرائيلية التي تحولت لعقاب جماعي وباتت تشكل "جريمة حرب". موضحا أنه "لا مفر من تأسيس دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والتوصل إلى حل سياسي عادل للقضية الفلسطينية".

ومع استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ46، تتزايد فرص التوصل إلى هدنة، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته بالقطاع، كما تواصل الفصائل الفلسطينية التصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة.

إقرأ المزيد رئيس جنوب إفريقيا: الأعمال الإسرائيلية في قطاع غزة إبادة جماعية وجريمة حرب إقرأ المزيد قطر: انتهاء مفاوضات التهدئة بين إسرائيل و"حماس" ومعالم الاتفاق ستعلن في الوقت المناسب إقرأ المزيد بوتين يدعو لتهدئة طويلة الأمد في غزة وتسوية النزاع بجهود دولية مشتركة

المصدر: RT + صحيفة "النهار" الجزائرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الجزائر أخبار تركيا أنقرة اطفال الاستيطان الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس رجب طيب أردوغان طوفان الأقصى عبد المجيد تبون قطاع غزة نساء هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني عاجل بسبب تكدس السيارات بالموانئ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، تقدمه ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء  دووزير المالية ووزير النقل بشأن استمرار تكدس السيارات بالموانئ نتيجة تعطل نظام التسجيل المسبق للشحنات (ACI) دون أى تحركات حكومية لحل هذه الإشكالية منذ أكثر من شهر، وهو ما يُرتب الأعباء المالية على المواطن من خلال فرض غرامات التأخير بسبب التكدس. 

وأكد أن هناك شكاوى مستمرة على مدار الأيام الماضية جراء حالة التكدس الكبيرة فى الموانئ المصرية للسيارات المستوردة وبحسب الأرقام شبه الرسمية نتحدث عن نحو 18 ألف سيارة متنوعة داخل الموانئ مستوردة ممنوع خروجها من جانب مصلحة الجمارك بسبب التعطل القائم فى نظام التسجيل المسبق للشحنات (ACI) وهو غير معمول به منذ منتصف شهر مايو الماضى .

ولفت الى أن تكدس هذه السيارات يرجع إلى دخولها الجمارك المصرية دون إدراجها ضمن نظام التسجيل المسبق للشحنات "ACID"، بالإضافة إلى إصرار مصلحة الجمارك على عدم الإفراج عن السيارات المحتجزة وإعادة تصديرها، وإعادة السماح بالاستيراد مرة أخرى بجانب فرض غرامات يومية على الاحتجاز وهو أمر يمثل كارثة كبيرة سواء على  أصحاب السيارات أو المستوردين ويتطلب تدخلا حكوميا عاجلا خاصة أن مثل هذه التحركات سيكون لها  التأثير السلبي على أسعار السيارات في مصر خاصة بعد عودة ظاهرة "الأوفر برايس" على بعض الموديلات والطرازات المختلفة في الدولة.

وأكد النائب أن مبيعات السيارات في السوق المصرية خلال العام الماضي حوالي 90 ألف سيارة من بينها المحلي والمستورد، مقارنة بالأعوام السابقة والتي كانت تبلغ نسبة المبيعات فيها من 250 إلى 300 ألف سيارة، وبالتالي تقدر نسبة احتجاز هذه السيارات من 20 إلى 25% من حجم المبيعات خلال العام الماضي، ما ينذر بارتفاع في أسعار السيارات في مصر وهو أمر سيكون بالتبعية سلبيا على السوق والمواطن هو من يتحمل الغلاء خاصة أن كل هذه الزيادات ستكون على المواطن، مشيرا إلى أنه لأهمية هذا الموضوع وخطورته وللعمل على تدارك تداعياته، أرجو التكرم بمناقشة هذا البيان العاجل فى الجلسة العامة نظراً لأهميته وخطورته الشديدة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس تبون يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر
  • أردوغان يتهم الغرب بدعم خطط إسرائيل لتوسيع الحرب بالمنطقة
  • «هآرتس» عن مصادر أمنية: السجون الإسرائيلية قلصت كميات الطعام للأسرى الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • القيادة والشعب الفلسطيني يشكران الرئيس تبون
  • تحرك عاجل من الخطيب بعد انسحاب الزمالك من مباراة الأهلي
  • عاجل.. أول تحرك من الأهلي بعد إلغاء مباراة الزمالك
  • الشرطة الكينية تتوجه إلى هايتي في مهمة مثيرة للجدل لمواجهة العصابات
  • عاجل.. مصادر طبية للجزيرة: 19 شهيدا إثر تواصل الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليوم
  • تحرك برلماني عاجل بسبب تكدس السيارات بالموانئ