شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن شهيد برصاص الاحتلال فـي رام الله وشروط إسرائيل للإفراج عن الضرائب مرفوضة، 8211; أكثر من نصف الفلسطينيين يعيشون خارج الضفة وغزةالقدس المحتلة ـ د.ب.أ استشهد شاب فلسطيني في مدينة رام الله في الضفة الغربية .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شهيد برصاص الاحتلال فـي رام الله .

. وشروط إسرائيل للإفراج عن الضرائب مرفوضة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شهيد برصاص الاحتلال فـي رام الله .. وشروط إسرائيل...

– أكثر من نصف الفلسطينيين يعيشون خارج الضفة وغزة

القدس المحتلة ـ د.ب.أ: استشهد شاب فلسطيني في مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي زعم أن الشهيد استهدف قواته بإطلاق نار. وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات من جيش الاحتلال أطلقت النار على الشاب الفلسطيني قرب بلدة دير نظام في رام الله ومنعت سيارات الإسعاف من انتشاله ما أدى إلى وفاته. واستشهد أكثر من 190 فلسطينيا منذ بداية العام الجاري، غالبيتهم في الضفة الغربية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في ظل تصاعد غير مسبوق في التوتر منذ سنوات. من جهة أخرى، اعتقل الاحتلال فجر أمس خمسة فلسطينيين على الأقل خلال حملة مداهمات في عدد من مدن الضفة الغربية تخللتها مواجهات. يأتي ذلك فيما أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية رفض شروط إسرائيل للإفراج عن أموال الضرائب الفلسطينية وممارستها أي «ابتزاز» في سبيل ذلك. وقال أشتية في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مدينة رام الله، إن «المطلوب من إسرائيل هو وقف العدوان على الشعب الفلسطيني ووقف القتل والاستيطان، ووقف قرصنة أموالنا والعودة إلى مسار عنوانه إنهاء الاحتلال استنادا إلى الشرعية الدولية». وأضاف أن «الحديث عن إعادة مشروطة لأموال الضرائب الفلسطينية بوقف إجراءاتنا في المنظمات الدولية أو وقف صرف مخصصات عائلات الشهداء والأسرى أمر لن يتم ونحن ماضون في ذلك». في غضون ذلك أفاد تقرير إحصائي رسمي نشر أن عدد الفلسطينيين حتى منتصف العام الجاري بلغ 5ر14 مليون نسمة، أكثر من نصفهم خارج الضفة الغربية وقطاع غزة. وذكر الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء في بيان، بمناسبة اليوم العالمي للسكان، أن 48ر5 مليون فلسطيني يعيشون في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما يعيش 7ر1 مليونا في إسرائيل، و5ر6 مليونا في الدول العربية، و800 ألفا في دول أجنبية. وبحسب البيان، بلغ عدد سكان الضفة الغربية حوالي 25ر3 مليون نسمة، بينما قُدر عدد سكان قطاع غزة بحوالي 23ر2 مليون نسمة. وأشار البيان إلى أن نسبة الأفراد في الفئة العمريـة (0-14 سنة) تقدر بـ37% من مجمل السكان فـي الأراضي الفلسطينية في منتصف عام 2023، بـواقع 35% في الضفة الغربية و40% في قطاع غزة، فيما بلغت نسبة الأفراد الذين تبلغ أعمارهم (65 سنة فأكثر) 4% في الأراضي، بواقع 4% في الضفة الغربية و3% في قطاع غزة. وجاء في البيان أن 1

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس فی الضفة الغربیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

3 جبهات مفتوحة وخلافات داخلية.. أزمات تواجه إسرائيل في شهر واحد

تعيش دولة الاحتلال الإسرائيلي شهرا عصيبا في ظل قصف وعمليات نوعية مستمرة من 3 جبهات مسلحة، وهي من الفصائل الفلسطينية في غزة وأفراد عاديين في الضفة الغربية وصواريخ حزب الله من جنوب لبنان والصواريخ العابرة من دولة اليمن.

حزب الله لا يرحم إسرائيل

ووسع حــزب الله اللبناني استهدافه المستوطنات الإسرائيلية غير المخلاة شمال فلسطين المحتلة، فأعلنت هيئة البث الإسرائيلية «كان» أن 56% من صواريخ حزب الله الأخيرة استهدفت مستوطنات إسرائيلية مأهولة بالسكان، وسط ذعر السكان وغضبهم من عدم فعالية القبة الحديدية الإسرائيلية من صد هذه الصواريخ.

وذكرت صباح اليوم القناة الـ 12 العبرية، أن 3 صواريخ سقطت على مستوطنة المنارة شمال فلسطين المحتلة من جنوب لبنان، وفي غزة أُصيب جندي احتياط من الكتيبة 846 التابعة للواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوب قطاع غزة، ويأتي هذا بعد يومين من إطلاق صاروخ يمني نزل في تل أبيب متجاوزا كل أجهزة الرصد الإسرائيلي.

تصاعد العمليات في الضفة ضد جيش الاحتلال

أما في الضفة  الغربية، رصدت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ 24 عملا مـقـاوـا في مختلف أنحاء الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

خلافات داخلية موسعة تضرب إسرائيل

وسياسيا، تسجل دولة الاحتلال الإسرائيلي انقسامات حادة للغاية تتصاعد مع اقتراب مرور عام على الحرب، حيث هاجم وزير جيش الاحتلال السابق، بيني جانتس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قائلا: «تغيير وزير الجيش عشية حملة واسعة في الشمال قد تتحول إلى حرب إقليمية إهمال أمني».

في نفس السياق، طلب منتدى الأعمال الذي يضم نحو 200 من رؤساء الاقتصاد والشركات الكبرى نتنياهو التوقف فورًا عن استبدال وزير الجيش، وفي نداء موجه لنتنياهو أوضح المنتدى أن «إسرائيل تغرق في ركود عميق، وآخر ما تحتاجه هو إقالة  وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت».

مقالات مشابهة

  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم
  • إسرائيل تصادر مئات الدونمات شمالي الضفة الغربية
  • محللون: تصعيد إسرائيل على جبهة لبنان هدفه ابتلاع الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية
  • شهيد برصاص الاحتلال في طولكرم.. وحملة اعتقالات واسعة في عموم الضفة
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • 3 جبهات مفتوحة وخلافات داخلية.. أزمات تواجه إسرائيل في شهر واحد
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية