التقت السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين في القاهرة، حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بجمهورية مصر العربية.

وخلال الاجتماع، أكدت السفيرة عمق ومتانة العلاقات الأخوية الوطيدة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة وما تشهده من تطور وتقدم في مختلف المجالات، وما تستند إليه من أسس راسخة من الإخوة والمحبة والتكامل الاستراتيجي، وفي مقدمتها تعظيم العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري، مشيرةً إلى حرص البلدين الدائم على تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي المشترك والارتقاء به لآفاق أشمل بما يعود بالنفع والخير على كلا البلدين والشعبين الشقيقين.



وأشارت السفيرة إلى تعاون مملكة البحرين مع الهيئة العامة للاستثمار بجمهورية مصر العربية لدعم الاستثمارات البحرينية المتواجدة في مصر، مؤكدةً أن المملكة تحرص على زيادة تواجد الشركات البحرينية في مصر لفتح استثمارات جديدة في مشروعات تعود بالفائدة على الجانبين.

من جانبه، أكد حسام هيبة عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى سعي هيئة الاستثمار لفتح المزيد من آفاق التعاون لجذب وتشجيع الاستثمارات البحرينية في جمهورية مصر العربية في شتى المجالات.

وتم خلال الاجتماع، بحث مختلف أوجه التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، وأهمية التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين لتعظيم العلاقات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات المشتركة، على النحو الذي يضمن توثيق الروابط والانتقال بالتعاون الثنائي لمستويات متميزة بما يخدم اقتصاد كلا البلدين، ويصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التبادل التجاري الهيئة العامة للاستثمار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار العامة للاستثمار والمناطق الحرة جمهورية مصر العربية مملکة البحرین مصر العربیة

إقرأ أيضاً:

الملا يعتمد حركة ترقيات واسعة لتدعيم قطاع البترول بالكفاءات والخبرات المهنية

أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية حركة تكليفات شملت رؤساء الإدارات مركزية بالوزارة ونائبا للرئيس التنفيذي للهيئة ورؤساء ونائبا لبعض شركات قطاع البترول وذلك بهدف دعم المواقع البترولية بالكفاءات اللازمة لتحقيق الأهداف المستقبلية وتبادل الخبرات اللازمة حيث تضمنت الحركة شغل بعض المواقع التي خلت وستخلو بخروج شاغليها لسن التقاعد القانوني وشملت الحركة كل من:

حركة تكليفات قطاع البترول

المهندس أحمد محمد محمود مصطفى- رئيسا للإدارة المركزية للإنتاج بوزارة البترول والثروة المعدنية، والمهندس خالد أحمد أحمد علي البدري- رئيسا للإدارة المركزية للمشروعات بوزارة البترول والثروة المعدنية، والمهندس تامر محمد إدريس أحمد- نائبا للرئيس التنفيذي للهيئة للإنتاج وعضوا بالمجلس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول.

كما شمل القرار تكليف المهندس محمد عبد المجيد على عبد المجيد رئيسا لمجلس إدارة الشركة العامة للبترول، والمهندس محمد مرزوق مرزوق علي- رئيسا تنفيذيا للشركة الفنية لخدمات تشغيل خطوط الغاز (TGS) اعتبارا من 1 يوليو 2024.

كما أصدر الوزير تكليفًا للمهندس علاء السيد حسن أحمد بشل وظيفة نائبا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة العالمية لصناعة المواسير (أبيك).

مقالات مشابهة

  • غرفة عجمان تروّج للفرص الاستثمارية في قمة ” اختر أمريكا للاستثمار”
  • سوسان يبحث مع نائب وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا لدى المملكة
  • بالأسماء.. وزير البترول يصدر حركة تكليفات إدارية جديدة
  • "وزير البترول" يصدر تكليفات وترقيات بعدة مواقع بالقطاع
  • الملا يعتمد حركة ترقيات واسعة لتدعيم قطاع البترول بالكفاءات والخبرات المهنية
  • وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب وطب القدم والتمريض في أيرلندا والطب البشري في مملكة البحرين
  • الرئيس الإستوني كاريس يزور تركيا
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين