الوطن:
2024-07-03@18:55:31 GMT

ضبط 55 مخالفة متنوعة في حملات تموينية بالدقهلية

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

ضبط 55 مخالفة متنوعة في حملات تموينية بالدقهلية

تمكنت مديرية التموين بالدقهلية، اليوم الثلاثاء، من ضبط 55 مخالفة متنوعة في مجال المخابز والأسواق، وذلك خلال حملات تموينية مكثفة، بناء على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

حملات تموينية على المخابز بالدقهلية

وأوضح السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن الحملات شملت المخابز والأسواق في مراكز أجا، مركز المنصورة، طلخا، شربين، وأسفرت عن تحرير 16 محضرًا نقص وزن للمخابز، و16 محضرًا عدم مطابقة للمواصفات، و8 محاضر تصرف في دقيق، و1 محضر عدم إعطاء بون صرف، و1 محضر عدم وجود قائمة بيانات، و2 محضر عدم وجود سجل تفتيش، و2 محضر تجميع دقيق، و2 محضر عدم إعلان عن الأسعار، و2 محضر مزاولة نشاط بدون ترخيص، و4 محاضر سلع بدون فواتير.

وشدد وكيل وزارة التموين على استمرار الحملات التموينية على المخابز والأسواق، لضبط المخالفين، وضمان توافر السلع والخدمات للمواطنين بأسعار عادلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخالفات تموينية محافظة الدقهلية تموين الدقهلية مخالفات محضر عدم

إقرأ أيضاً:

تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية بالتنسيق مع الإدارات التموينية شمال وجنوب المنيا ، شن الحملات التموينية لمفتشي التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية .

وشدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية، بالتعاون مع مديريات ، التموين، والصحة، والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية ، والأسواق والمحال التجارية ، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ، ومدى الإلتزام بالقرارات التموينية الصادرة ، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام ، والإطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للإستهلاك.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية على مدار يومين وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 259 محضراً مخالفاً، منها،  226 محضرا في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية ، حيث تنوعت المخالفات ، ما بين ، (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات ـ تصريف وتجميع في حصة الدقيق المدعم ).

وتمكنت مديرية التموين ، من تحرير 32 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق  ، تنوعت ما بين (بدون ترخيص ـ ذبح خارج المجازر ـ مجهولة المصدر ـ عدم الاعلان عن الاسعار - منتجات منتهية الصلاحية ـ عدم وجود شهادات صحية ـ غش تجارى ـ تجار تموينيين)، بالإضافة ، إلى تحرير مخالفة واحدة في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط سلع تموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا
  • احالة 419 مخالفة تموينية الى النيابة العامة بالدقهلية
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • تموين قنا: تحرير 37 مخالفة تموينية متنوعة