وجّه عضو مجلس النواب، عبد المنعم إمام، عدد من الانتقادات للحكومة المصرية، بسبب ما وصف بـ"التوسع في سياسة الاقتراض دون هوادة". وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة حنفي جبالي.

وأوضح النائب، في الجلسة التي خصصت لمناقشة قرار سنة 2023 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتي مصر واليابان، أن "السكك الحديدية التي تريد توريد 1300 عربة جديدة بقروض ضخمة، تحقق 10 مليارات جنيه خسائر رغم كل القروض التي تطلبها".


"متجاوزة ديون مصر من عهد الملك فاروق"..
البرلماني عبد المنعم إمام يهاجم كامل الوزير بسبب قروض وزارة النقل pic.twitter.com/fNJmniq475 — شبكة رصد (@RassdNewsN) November 21, 2023
وتابع: "أصبحت متأكد من أن سبب سوء النتائج هو حجم الاقتراض الذي وصل وفقا لتقديرات إلى ديون 30 مليار دولار" مشيرا إلى أن "ديون مصر الخارجية منذ الملك فاروق وحتى عدلي منصور بلغت في إجمالها 45 مليار دولار".  


وأردف النائب المصري، أن "السكك الحديدية التهمت 80% من حجم الدين الخارجي لمصر منذ عهد الملك فاروق حتى عدلي منصور، وهو أمر غير معقول"، مؤكدا "تلك المنظومة لا تحقق أرباحا، ولديها عجز سنوي، ولا نعرف متى سوف نستطيع سداد الدين، لذا أرفض القرض بشكل واضح".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصرية مصر البرلمان المصري قروض مصر سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أصيبت به المطربة الكندية سيلين ديون.. معلومات عن متلازمة التيبس ونصائح لمواجهته

مقطع فيديو قصير أثار تعاطف رواد وسائل التواصل الاجتماعي، مع المطربة الكندية سيلين ديون، إذ ظهرت خلاله غير قادرة على الحركة أو التحدث، مع أعراض تشنجات جسدية غريبة، بينما عيناها تنهمر بالدموع، خلال خضوعها لجلسة علاج من مرض متلازمة التيبس، ما يطرح التساؤلات عن طبيعة هذا المرض وكيفية التعامل معه. 

متلازمة التيبس.. مرض المطربة سيلين ديون

مرض مناعي نادر للغاية، تعمل خلاله مناعة الجسم على مهاجمة الأنسجة السليمة، بدلًا من القضاء على البكتيريا، وتهاجم الجهاز العصبي، ما يتسبب في حدوث نوبات تشنج في عضلات الجسم، بسبب وجود أجسام مضادة، تمنع الدم من الوصول للعضلات، حسبما أوضح الدكتور أحمد كمال استشاري المخ والأعصاب، لـ«وطن»، لافتا إلى أن حالة التشنج التي يصاب بها صاحب هذه المتلازمة، يمكن أن تحدث لكل عضلات الجسم، وليس عضلة معينة. 

أسباب الإصابة بمتلازمة التيبس

الأشخاص التي تتراوح أعمارهم بين 40 و50 عاما، هم الأكثر إصابة بمتلازمة التيبس، ولا يوجد سبب واضح يؤدي للإصابة بها، لكن استعرض «كمال» بعض الأسباب التي من المرجح يكون لها دور في الإصابة: 

- ارتفاع درجة حرارة الجسم.

- البهاق.

- الإصابة بأمراض مزمنة مثل السكر والضغط.

أعراض متلازمة التيبس 

- تلعثم في الكلام.

- عدم القدرة على الحركة.

- شد عضلي. 

- زغللة العين.

- ضيق في التنفس.

- تقوس في الظهر.

اكتشاف المرض وطرق العلاج 

يؤكد «كمال»، أن اكتشاف مرض متلازمة التيبس في مراحله الأولى، يساعد على تخفيف الأعراض وهجمات التشنجات، ناصحا بأنه عند ظهور أي عرض من الأعراض المذكورة، يجب التوجه لعمل الفحوصات اللازمة، وهي: 

- تحليل الدم.

- رنين مغناطيسي على المخ والنخاع الشوكي.

- رسم أعصاب. 

وأشار استشاري المخ والأعصاب، إلى أنه لا يوجد علاج يقضي على هذا المرض بشكل نهائي، لكن هناك بعض العلاجات التي تؤدي إلى تخفيف الأعراض، وتقليل هجمات التشنجات العضلية، منها: 

- جلسات علاج طبيعي.

- حقن البوتوكس للعضلات.

- حقن مادة الجابة.

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني بشأن وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم وحجزها في الموانئ
  • "ألم لم يتحمله بشر".. معاناة الكندية سيلين ديون ورحلتها مع متلازمة الشخص المتصلب
  • أصيبت به المطربة الكندية سيلين ديون.. معلومات عن متلازمة التيبس ونصائح لمواجهته
  • برلماني: تعديل «قانون المرافعات المدنية والتجارية» في هذا التوقيت يمثل أهمية كبرى
  • اقتراح برلماني لتدشين منصة موحدة للبحث العلمي
  • شاهد بالصورة والفيديو.. الغضب يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان بعد ظهور فتاة سودانية جالسة مع شاب مصري في الشارع العام وتغازله أمام الحاضرين: (بحبك يا حسن)
  • تعرف على مسار هيكلة ديون غانا
  • برلماني: تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية يساهم في تحقيق العدالة الناجزة
  • غدًا.. اجتماع برلماني للنظر في تعديل أحكام قانون العقوبات
  • شاهد بالفيديو.. ناشط مصري معروف يبدي اعجابه بأغنيات الفنان السوداني الراحل محمد الأمين ويقرأ بانبهار شديد نص أغنيته الشهيرة (أشوفك بكرة في الموعد)