بوابة الوفد:
2024-07-02@00:24:54 GMT

ورشة عمل عن استخدام الحاسب الآلي في "آداب الفيوم"

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

شهد الدكتور  طارق محمد عبدالوهاب عميد كلية الآداب فى جامعة الفيوم  ورشة عمل عن استخدام الحاسب الآلي في العلوم الإنسانية والاجتماعية، وحاضر خلالها الدكتور  أحمد رجب المدرس بقسم الاجتماع.

 حضر ورشة العمل  الدكتور  أحمد أبو ريه وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأحمد دياب القائم بأعمال مدير الكلية وعدد من الباحثين والطلاب، وذلك اليوم الثلاثاء  بالكلية.

أكد الدكتور  طارق محمد عبدالوهاب على أهمية تعظيم الاستفادة من الوسائل التكنولوجية والتطبيقات المتاحة في تنمية المهارات المختلفة في شتى المجالات.

وأضاف أن مهارات الحاسب الآلي وتعلم اللغة هي من أهم متطلبات العصر لما نشهده من تطور هائل في التحول الرقمي على المستوى المحلي والعالمي.

وأشارالدكتور أحمد أبو ريه إلى أن ورشة العمل تأتي في إطار فعاليات قطاع الدراسات العليا بالتعاون مع وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية لتطوير مهارات شباب الباحثين والطلاب في استخدام الحاسب الآلي.

ومن جانبه عدد الدكتور  أحمد رجب ما يقدمه استخدام الحاسب الآلي في خدمة الباحثين بمختلف مراحل البحث العلمي والتي توفر الوقت والجهد والدقة في إنجاز المهام.

وأوضح أهم الخدمات التي يحتاجها الباحثين والطلاب وطرق استخدامها والتي شملت شرحًا وافيًا عن خدمات جوجل للبحث المتقدم عن فهارس المكتبات وجمع المادة العلمية ونشر الابحاث واستطلاعات الرأي والترجمة والنشر الالكتروني، فضلاً عن تعريف برامج التحليل الاحصائي واستخدامات بنك المعرفة المصري وكيفية التسجيل والبحث على الموقع.

تكنولوجيا الهندسة المتقدمة

على جانب اخر شهد الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، فعاليات لمؤتمر الدولى الثالث الذي تنظمه كلية الهندسة تحت إشراف قطاع الدراسات العليا والبحوث، ويعقد على مدار يومي ٢١ و ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٣م، تحت عنوان تكنولوجيا الهندسة المتقدمة والتنمية المستدامة.

حضر المؤتمر الدكتور  محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور  عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور  عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور  شريف العطار عميد كلية الهندسة ورئيس المؤتمر وعدد من عمداء الكليات، والدكتورة  رانيا ابو السعود وكيل كلية الهندسة لشئون الدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس بعدد من الكليات والمعاهد الهندسية بالجامعات المصرية والباحثين والمعنيين بمجال العلوم الهندسية، وذلك اليوم الثلاثاء بمركز التدريب الاقليمي لجامعة الفيوم (نورياس) على ضفاف بحيرة قارون.

0000 000 00 09 88 99

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية الاداب جامعة الفيوم ورشة عمل الحاسب الآلى العلوم الإنسانية الاجتماعية استخدام الدراسات العلیا والبحوث

إقرأ أيضاً:

ظهرت رسميا.. رابط الاستعلام عن نتيجة آداب كفر الشيخ

بدأت كلية الآداب بجامعة كفر الشيخ إعلان النتيجة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023 - 2024، عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمُراجعة، وذلك بتوجيهات الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، إليكم تفاصيل نتيجة آداب كفر الشيخ.

إعلان نتيجة آداب كفر الشيخ

وقال الدكتور وليد البحيري، عميد كلية الآداب لـ«الوطن»، إنّه جرى إعلان نتيجة آداب كفر الشيخ لبعض الأقسام عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمٌراجعة، لافتاً أنّ النتيجة مٌتاحة أمام الطلاب بالكلية، وعلى الموقع الرسمي للجامعة من هنا، لافتاً أنّه جارٍ إعلان نتيجة باقي الأقسام تباعاً.

وأكد «البحيري»، إنّه جرى الانتهاء مٌبكراً من نتائج طلاب السنوات النهائية؛ لسرعة تجهيز الأوراق والتقديم للخدمة العسكرية، مُشيراً إلى أنّ نتيجة آداب كفر الشيخ تُعد من أوائل النتائج التي ظهرت بجامعة كفر الشيخ.

رئيس الجامعة يوجّه بسرعة الانتهاء من تصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وكان الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وجّه بسرعة الانتهاء من تصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024 بكل كليات الجامعة، ورصد النتائج، وسُرعة إعلانها في أقرب وقت، لضرورة الاستعداد الجيد لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2023 - 2024.

مقالات مشابهة

  • «ألسن عين شمس» تفتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا لفصل الخريف 2024/2025
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا للعام الجامعى الجديد
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • ظهرت رسميا.. رابط الاستعلام عن نتيجة آداب كفر الشيخ
  • بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة
  • «آداب المنصورة» تحتفي بمشروعات التدريب بقسم الإعلام بالكلية
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها
  • موعد ورابط المؤتمر الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم الإنسانية ببنها
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس