أعلنت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنصورة، تنظيم فعاليات ورش عمل ومسابقة المراسل التلفزيوني، داخل إدارة النشاط الثقافي بالجامعة، على أن يكون آخر موعد للمشاركة في الفعاليات يوم 26 من شهر نوفمبر الجاري 2023.

ورش عمل المراسل التلفزيوني

وكشفت الإدارة العامة لرعاية الطلاب في جامعة المنصورة، أن فعاليات ورش عمل ومسابقة المراسل التلفزيوني، تضم كيفية بناء التقرير التلفزيوني، وكيفية تصوير التقرير التلفزيوني، وتدريب عملي للوقوف أمام الكاميرا، والفرق بين التقرير والتغطية المباشرة، وكيفية إجراء حوار مع الضيوف، كيفية التعامل مع المواقف الطارئة، كيفية كتابة التقرير.

وأشارت الإدارة العامة، إلى أنه على من يرغب من طلاب الجامعة المشاركة في الفاعليات، التوجه إلى إدارة النشاط الثقافي، وآخر معاد 26 نوفمبر الجاري 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة محافظة الدقهلية مسابقة المراسل التلفزيوني المراسل التلفزیونی

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل لبحث تعديلات اتفاقية منطقة الاستثمار في أسواق «الكوميسا»

استضافت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورشة عمل لبحث التعديلات المقترحة على اتفاقية منطقة الاستثمار في إطار السوق المشتركة لبلدان شرق وجنوب أفريقيا «الكوميسا».

جاء ذلك بحضور داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور محمد قدح، الأمين العام المساعد لشؤون البرامج في الأمانة الفنية للكوميسا، والسفير أبو بكر حفني، نائب وزير الخارجية والهجرة، وممثلي منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية الأنكتاد و20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة الكوميسا.

منطقة الاستثمار المشتركة

وتعمل التعديلات الجديدة، والتي تمت بدعم فني من منظمة الأنكتاد، على تحقيق التوافق بين اتفاقية منطقة الاستثمار المشتركة للكوميسا وبرتوكول الاستثمار الخاص بإتفاقية التجارة الحرة القارية الافريقية.

جذب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر

وأشارت داليا الهواري إلى إن التعديلات الجديدة تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية، وتعزز القدرات التنافسية للدول المنضمة للاتفاقية، وتساعد على جذب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، مؤكّدة التزام الحكومة المصرية بدورها في دعم مساعي الدول الاعضاء فيما يخص التنسيق بين السياسات الاقتصادية وتحقيق التكامل بين الأسواق وربط الاقتصاد الأفريقي بالاقتصاد العالمي.

وأضافت أنَّ الاتفاقيات التجارية التفضيلية والأطر التنظيمية المنسقة لتدفقات الاستثمار تلعب دورا حاسما في إزالة الحواجز وتمهيد الطريق أمام أنشطة تجارية داعمة لجهود التنمية في عالم لا تستطيع فيه أي دولة أن تستغل جميع إمكانياتها وتحقق أهدافها دون التعاون مع أقرانها من الدول الأخرى.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل لبحث تعديلات اتفاقية منطقة الاستثمار في أسواق «الكوميسا»
  • ورشة عمل حول تعديلات اتفاقية الكوميسا
  • وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية
  • وظائف بـ جامعة السويس.. الأوراق المطلوبة وكيفية التقديم
  • الرقابة المالية استعرضت تجربتها في كيفية الرقابة على أسواق التداول
  • الشركة العامة للكهرباء تطلق دورة تدريبية لرفع الكفاءات الوظيفية بالشركة
  • الجامعة العربية تطلق ورشة عمل لمواجهة التصحر وتوفير الأمن الغذائي
  • المؤسسة العامة للتقاعد تعلن عن موعد صرف راتب التقاعد وتحدد كيفية الوصول إلى تفاصيل المعاش
  • جامعة حلوان تطلق أسبوع الخدمة العامة لتعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب
  • جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة"