شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن أبوزريبة يبحث آلية تنظيم حركة منفذ أمساعد البري، الوطن رصد اجتمع وزير الدَّاخلية بالحكومة الليبية عصام أبوزريبة، اليوم الاثنين، بمكتبه مع مدير مديريِّة أمن منفذ أمساعد البري، .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أبوزريبة يبحث آلية تنظيم حركة منفذ أمساعد البري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أبوزريبة يبحث آلية تنظيم حركة منفذ أمساعد البري

الوطن| رصد

اجتمع وزير الدَّاخلية بالحكومة الليبية عصام أبوزريبة، اليوم الاثنين، بمكتبه مع مدير مديريِّة أمن منفذ أمساعد البري، عبدالسلام الأمين محمد.

وناقش الاجتماع العديد من المواضيع المتعلقة بِالمنفذ الحدودي، بِمَا فِي ذلك تنظيم سير العمل و وضع خُطة عمل لِتنظيم حركة الشاحنات وَالبضائع وَالتنسيق معَ مصلحة الجمارك وَالإدارة العَامة للبحث الجنائي لِمُكافحة عمليات التَهريب.

وتم التَطرق إلى موضوع الهجرة غير الشرعية وَآلية الحد مِنها وَتَسليم المُهاجرين إلى السلطات المصرية، إضافة إلى التَركيز على تَعزيزالإجراءات الأمنية وَالوقائية لِحماية سلامة المُسافرين وَالعاملين بِالمنفذ وَتحسين الخدمات المُقدمة إليهم.

وَتقرر عقد اِجتماع معَ وزارة المواصلات بالحكومة الليبية، وَمُدير عام منفذ أمساعد البري، وَمُدير مُديريِّة أمن المنفذ لِوضع الترتيبات اللازمة لِتنظيم سير المنفذ بِصورة صحيحة.

وَأكد أبوزريبة على أهمية التعاون وَالعمل معَ الجميع للحفاظ على الأمن وَالاِستقرار بِالمنفذ الحدودي، وَعلى دعمه للجهُود المبذولة التي يبذلهاكافة العَاملين فِي المنفذ.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بطول 167 كيلو متراً.. الأنبار توضح تفاصيل مشروع طريق الحج البري

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت مديرية طرق وجسور محافظة الأنبار، الأحد، عن تفاصيل مشروع طريق الحج البري في المحافظة ،فيما أشارت إلى أن المشروع يخدم بالدرجة الأولى المعتمرين والحجاج وكذلك القوات الأمنية ونقل البضائع التجارية من وإلى منفذ عرعر الحدودي.

وقال مدير طرق وجسور الأنبار وسام رياض محمود العبيدي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "طريق الحج البري يعتبر من المشاريع المهمة والاستراتيجية في محافظة الأنبار، حيث يبدأ من منطقة  السبعة كيلو في الرمادي الى النخيب بطول 167 كيلو متراً ويختصر المسافة الحالية والبالغة 300 كم (لطريق رمادي كم 160 – النخيب ) ، مما يقلل وقت الرحالية وتكاليفها".

وأضاف العبيدي، أن "المشروع تمت احالته في عام 2012 على شكل مقاطع ، وتوقف العمل به بسبب الأحداث التي مرت بها المحافظة  في عام 2014" ،موضحاً أن "المقطع الأول بطول 90 كم يبدأ من الصفر عند كم 7 في الرمادي باتجاه النخيب لم ينجز وتمت تصفية المشروع ، والمقطع الثاني  بطول 28.5 كم غير منجز وهو قيد التصفية حالياً ، أما المقطع الثالث فبطول 28.5 كم  غير منجز وتمت تصفية المشروع ، والمقطع الرابع بطول 20 كم منجز".

وتابع أن "محافظة الأنبار المتمثلة بالمحافظ  والنائب الفني قامت بتشكيل لجان من مديرية طرق وجسور الأنبار  لغرض الكشف الموقعي وإعداد جداول الكميات لتكملة الأعمال في المقطع الأول بطول 90 كم ومن ضمنها جسران، الأول على وادي الغدف في الكيلو 63 والثاني على وادي الجهف في الكيلو 78" ،مشيراً إلى أن "الكشف يتضمن إنشاء أبنية وأبراج نقاط حماية تليق بالقوات الأمنية ومزودة بكاميرات حرارية".

وأوضح أن "مديرية طرق وجسور الأنبار أنجزت الكشف الموقعي وجدول الكميات وأُرسل الى محافظة الأنبار لغرض مفاتحة وزارة التخطيط لإدراجه واستحصال التخصيص المالي ،وستتم تجزئة المقطع وإحالته على شكل مراحل لضمان سرعة التنفيذ واختصار مدة العمل".

ولفت إلى أن "المشروع يخدم بالدرجة الأولى المعتمرين والحجاج وكذلك القوات الأمنية ونقل البضائع التجارية من والى منفذ عرعر الحدودي" ،مبيناً أن "إنجاز هذا المشروع سيقلل من معاناة نقل الحجاج والمعتمرين الذين يسلكون الطريق البري وذلك لاختصار المسافة والوقت".

مقالات مشابهة

  • مخاوف لبنانية من تمادي اسرائيل بحرب الاستنزاف رغم استبعاد الغزو البري
  • إجراءات تنظيمية للحد من الازدحام في منفذ رأس إجدير
  • طعن جندي للاحتلال واستشهاد المنفذ في مدينة القدس
  • وسائل إعلام: إصابة شخص في حادث طعن بالقدس وتحييد المنفذ
  • طعن جندي للاحتلال واستشهاد المنفذ بالقدس
  • بالفيديو.. إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن بالقدس المحتلة
  • بطول 167 كيلو متراً.. الأنبار توضح تفاصيل مشروع طريق الحج البري
  • الكشف عن حقيقة انتقال مقاتلين حوثيين إلى سوريا استعدادا للهجوم البري على ”إسرائيل”
  • بـصاروخ موجه.. حزب الله يضرب آلية إسرائيلية في تلال كفرشوبا
  • رئيس جزر القمر ينجو من عملية طعن والعثور على المنفذ ميتًا في زنزانته