شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن أبرز قرارات مجلس الوزراء الفلسطيني بعد عقد جلسته الأسبوعية، أصدر مجلس الوزراء الفلسطيني برئاسة محمد اشتية ، مساء اليوم الإثنين 10 يوليو 2023، عدة قرارات، عقب عقد جلسته nbsp;الأسبوعية، منها .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أبرز قرارات مجلس الوزراء الفلسطيني بعد عقد جلسته الأسبوعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أبرز قرارات مجلس الوزراء الفلسطيني بعد عقد جلسته...

أصدر مجلس الوزراء الفلسطيني برئاسة محمد اشتية ، مساء اليوم الإثنين 10 يوليو 2023، عدة قرارات، عقب عقد جلسته الأسبوعية، منها المصادقة على تشكيل لجنة فنية لإعادة إعمار مدينة جنين ومخيمها.

كما صادق المجلس، على تشكيل لجنة للسلامة المرورية، وعلى تخصيص الموازنة المالية بقيمة تتجاوز 4 ملايين دولار لشراء وحدات غسيل الكلى لوزارة الصحة.

كذلك، صادق على النظام المالي للمؤسسات العامة، ووافق على إحالة عدد من موظفي الدوائر الحكومية للتقاعد المبكر بناء على طلبهم.

وناقش مجلس الوزراء، في جلسته، التقرير الفني المقدم من اللجنة الفنية لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية، الذي يتضمن مؤشرات أداء عمل المنظومة وتشغيلها، وأشادت بالجهود المتواصلة لفرق العمل لتشغيل وتطوير المنظومة، التي أدت لحصول مجلس الوزراء على جائزة ستيفي العالمية للعام 2023 عن فئة الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا في خدمة المتعاملين للمؤسسات الحكومية.

واستمع إلى الجهود المبذولة لإبطال صفقة تأجير الأراضي والعقارات التابعة لدير الأرمن ب القدس ، وقد تم تكليف وزارة الخارجية والمغتربين بمواصلة الاتصالات مع الأطراف ذات العلاقة، لمنع إتمام تلك الصفقة.

وكان اشتية قد قال في كلمته بمستهل الجلسة، إن المطلوب من إسرائيل وقف العدوان على شعبنا، والقتل والاستيطان، وقرصنة أموالنا، والعودة إلى مسار عنوانه إنهاء الاحتلال استنادا إلى الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وأضاف أن "الحديث عن إعادة الأموال مشروطة بوقف إجراءاتنا في المنظمات الدولية أمر لن يتم ونحن ماضون في ذلك، وكذلك مسألة وقف صرف ما تقوم به السلطة الوطنية تجاه أسر الشهداء والأسرى، لن يتم أيضا، الرئيس محمود عباس ونحن خلفه، عبّر عن هذا الموقف في أكثر من مناسبة".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: 85% زيادة احتياطي الأصناف الغذائية في الإمارات 2023

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الثلاثاء، اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي.

وقال سموه في سلسلة تغريدات على منصة "إكس": ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي.. استقبلنا في بدايته أبناءنا الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة بكافة المسارات... وباركنا لهم تفوقهم..

وأضاف: كل الشكر لجميع العاملين في الميدان التربوي وعلى رأسهم مجلس التعليم والموارد البشرية برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد.. كما استعرضنا أهم الاستعدادات للعام الأكاديمي القادم في الدولة... تمنياتنا للخريجين بالنجاح في مستقبلهم الوظيفي.. ولبقية الطلاب دوام النجاح والتفوق بإذن الله.

وتابع سموه: كما اطلعنا اليوم خلال اجتماع مجلس الوزراء على تقرير أعمال مجلس الإمارات للأمن الغذائي.. والتي تضمنت رفع احتياطي الأصناف الغذائية الاستراتيجية بالدولة بنسبة 85% خلال العام 2023.. ورفع سعة تخزين الحبوب في الدولة بنسبة 34%.. مع سعة تخزين خاصة تبلغ مئات الآلاف من الأطنان.. وتوقيع مجموعة من الاتفاقيات الدولية الخاصة بالنظم الغذائية والزراعة المستدامة.. هدفنا هو ضمان أمننا الغذائي بطريقة مستدامة في كافة الظروف والأوقات.

وقال سموه: استعرضنا اليوم أيضاً تقرير أعمال مجلس الإمارات للبحث والتطوير، واعتماد أولوياتنا الوطنية للبحث والتطوير، واعتماد مجموعة من برامج التحديات العالمية لتمويل الأبحاث والتطوير وخاصة الأبحاث المتعلقة بتحلية المياه، وتطوير استراتيجية متكاملة للملكية الفكرية في هذا المجال.

وأضاف سموه: اعتمدنا اليوم خلال اجتماع مجلس الوزراء استضافة مجموعة من الأحداث الدولية التخصصية، واطلعنا على نتائج أداء جهاز الإمارات للاستثمار والنتائج المالية لهيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية.. تمنياتنا للجميع بإجازة صيفية ممتعة مع أسرهم.. وتمنياتنا لأبنائنا باستغلال هذه الإجازة بما يعود عليهم بالخير والنفع وتنمية مهاراتهم وقدراتهم.. وتوجيهاتنا للجميع بأن تبقى بلادنا عامرة بالنشاط والحيوية والمشاريع صيفاً وشتاءً بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • بينها اعفاء وتدوير 7 مدراء عامين.. مجلس الوزراء يخرج بجملة قرارات
  • مجلس الوزراء يخرج بجملة قرارات
  • مجلس الوزراء يتخذ 6 قرارات خلال جلسته الإسبوعية
  • أمير الرياض يستقبل في جلسته الأسبوعية عددًا من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي وأهالي المنطقة
  • محمد بن راشد: 85% زيادة احتياطي الأصناف الغذائية في الإمارات 2023
  • قرارات اجتماع مجلس الوزراء في اجتماعه الأول بالتشكيل الجديد للحكومة
  • 9 قرارات حكومية عاجلة بعد أول اجتماع لمجلس الوزراء بتشكيله الجديد
  • أمير حائل يعقد جلسته الاثنينية للحديث عن مشاريع وإنجازات أمانة المنطقة
  • توجيه حكومي بإعادة النظر في قرارات اقتصادية
  • السوداني: الاصلاح يتطلب قرارات قوية وآن الأوان لإعادة النظر بالسياسات السابقة