أعلنت لحظات العلا عودة فعاليات النسخة الخامسة من "شتاء طنطورة"، المهرجان الثقافي والترفيهي الشهير في المنطقة، بدءاً من 21 ديسمبر وحتى 27 يناير، حيث سيقدم المهرجان للزوار تجربة ترفيهية مع مجموعة من الفعاليات الثقافية بما في ذلك العديد من العروض الموسيقية والأزياء، إلى جانب الأنشطة الرياضية وغيرها.

وأوضح نائب الرئيس لقطاع إدارة وتسويق الوجهات السياحية في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا رامي المعلم، أن مهرجان "شتاء طنطورة" يحظى بشعبية واسعة بين عشاق التجارب المميزة،حيث يجمع بين التجارب والفعاليات المحببة لدى الزوار مع مجموعة رائعة من الإضافات الجديدة كل عام، ما يعزز من مكانته بوصفه الوجهة الأبرز والأكثر تكاملاً لقضاء وقت ممتع.

أخبار متعلقة الهيئة الملكية لمحافظة العلا تعلن ولادة 7 من "صغار" النمر العربييوفر عقود عمل للخريجين..طريقة الاشتراك في برنامج "هيئة العلا" للتطويرورش عمل ومسابقات ثقافية في احتفالات تعليم الشرقية بيوم التسامح

فعاليات النسخة الخامسة من "شتاء طنطورة" - واس

شتاء طنطورة

وأشار إلى أن هذه النسخة من المهرجان تحمل الكثير من المفاجآت. ويستهل المهرجان برنامجه مع عروض احتفال طنطورة الرائعة، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بأروع العروض الفنية والثقافية التي تسلط الضوء على تاريخ العلا وتراثها الغني من 22 حتى 31 ديسمبر.

ويتميز احتفال الطنطورة بالطابع المحلي والثقافي الفريد للمنطقة، الذي يعد تقليداً يتزامن مع بداية موسم الزراعة الشتوي في بلدة العلا القديمة، مما يبرز أهميته كونه حدثاً تراثياً بارزاً تتناقله الأجيال.

فعاليات النسخة الخامسة من "شتاء طنطورة" - واس

وستُقدم أيضاً فعالية في نهاية الأسبوع بعنوان "حكايات الغروب" يوم 21 يناير 2024 وتقدم الفعالية الحصرية 4 من الأعمال الفنية الضوئية ليلاً ضمن 4 مواقع مختلفة في العلا.

كما تشمل الحفلات الافتتاحية للمهرجان حفل شرفات الجديدة المباشر، حيث تُقدم الفرقة الوطنية السعودية الأغاني التقليدية بطابع محلي فريد على شرفات المباني التراثية في حي الفنون بالجديدة، في فترتين متتاليتين؛ الأولى خلال يومي 21 و22 ديسمبر، والثانية خلال يومي 28 و29 ديسمبر.

فعاليات النسخة الخامسة من "شتاء طنطورة" - واس

وجهات الفروسية

يتضمن برنامج المهرجان أيضاً مسرحية جميل وبثينة الموسيقية على مسرح قاعة مرايا في 22 ديسمبر للمرة الثانية بعد النجاح الذي حققته في عرضها الأول عام 2020م، كما يأتي أيضا العرض الجديد من فرقة كركلا المسرحية.

وتشكل العلا إحدى أبرز وجهات الفروسية عالمية المستوى، حيث تستضيف بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء، أول بطولة منظمة للعبة البولو تُقام على رمال الصحراء في حلبة فريدة من نوعها من 15 وحتى 20 يناير 2024.

وتجمع البطولة بنسختها الحالية بين نخبة من أبرز اللاعبين حول العالم، إلى جانب الزوار، في تجربة استثنائية مميزة.

كما سيعود سباق درب العلا الذي يشارك فيه مجموعة من الرياضيين العالميين والعدائين الهواة إلى جانب الأطفال في أجواء تنافسية مميزة وتتنوع مسافات السباق الفريد لتناسب جميع الأعمار ومستويات اللياقة البدنية، بما في ذلك سباق 100 كم و50 كم و25 كم و10، فضلاً عن سباق 1.4 كم المخصص للأطفال، وينطلق سباق درب العلا يومي 11 و12 يناير 2024، ويدعو جميع محبي رياضة الجري للانضمام والاستمتاع بتجربة مميزة بين المناظر الطبيعية الخلابة للعلا.

وفي الأزياء والموضة، تقدم عروض العلامات التجارية ضمن فعالية الأزياء، التي تمتد لعدة أيام ضمن مهرجان شتاء طنطورة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس العلا شتاء طنطورة العلا أخبار السعودية النسخة الخامسة من

إقرأ أيضاً:

100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى

شاركت 100 من عضوات جمعية إحسان بمحافظة الداخلية في فعاليات اليوم الرياضي لرفع اللياقة البدنية، الذي نظّمته الجمعية بالتعاون مع إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الداخلية بالصالة الرياضية المغلقة بمجمّع نزوى، حيث جاء اليوم بهدف التعريف بين المشاركات وممارسة الأنشطة الرياضية وبناء صداقات جديدة وتبادل القصص بين المشاركات وجزءا من أنشطة الرياضة الصيفية لعام 2024؛ وقد تعددت الأنشطة وشملت تمارين اللياقة البدنية، الألعاب الترفيهية، تقنيات التنفس والاسترخاء، الأغاني الشعبية العمانية التقليدية، وجلسات سرد القصص.

وقالت إيمان بنت سعيد بن أحمد الديهنية، عضو لجنة الإعلام في الرياضة الصيفية 2024 بمحافظة الداخلية: هذا الحدث جزء من برنامج الرياضة الصيفية 2024 الأوسع، الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب سنويا منذ عام 2006 لإشراك المجتمع في الأنشطة الرياضية خلال أشهر الصيف. ويهدف البرنامج إلى شغل وقت الفراغ بالأنشطة الرياضية التي تفيد المشاركين، مثل تنمية مواهبهم في مختلف الرياضات، تعزيز صحتهم البدنية، وتعزيز الروابط الاجتماعية بينهم. وأضافت أن البرنامج يتم تطبيقه في جميع محافظات سلطنة عمان، حيث تشارك مختلف الإدارات والمديريات الإقليمية.

وأضافت: في محافظة الداخلية، شملت البرامج المبادرة تسعة أيام رياضية، مبادرات تطوعية وتوعوية، وثلاث قوافل رياضية في سمائل وبدبد ومنح؛ كما تشمل الأنشطة مراكز تدريب رياضية للفئات العمرية من 6 إلى 16 عامًا في مختلف البرامج الرياضية مثل السباحة، كرة القدم، كرة اليد، الفروسية، وبرامج اللياقة البدنية. بالإضافة إلى ذلك، يتم تنظيم أيام رياضية لموظفي وموظفات الجهات الحكومية.

وتابعت القول: إن الهدف من تنظيم اليوم الرياضي المفتوح للنساء المسنات هو إشراك أكبر عدد ممكن من فئات المجتمع حيث لا نريد إهمال فئة المسنين، لذلك نمنحهم دائمًا نصيبًا من برامجنا بهدف منحهم استراحة من روتينهم اليومي وخلق يوم ترفيهي لهم للمشاركة فيه.

بينما قالت سميرة بنت سالم بن سعيد أمبوسعيدية، عضو فرع جمعية إحسان في محافظة الداخلية: من خلال هذه المبادرة، قررنا استهداف أمهات ولايات سمائل وبدبد وإزكي لمنح فرصة لأكبر عدد من المسنات المنتميات إلى الجمعية للمشاركة والاستفادة أكثر من البرامج الرياضية المنفذة؛ وقد لاقى البرنامج الترفيهي استحسان الأمهات اللاتي استمتعن به بعيدًا عن أجوائهن المعتادة.

مقالات مشابهة

  • سباق "لهيب العلا" للجري يعود بنسخته الثانية أغسطس المقبل
  • «كواترو» يُطلق النسخة السابعة من «الأكاديميات الخليجية»
  • النسخة الـ7 من “خليجية كواترو” تنطلق 5 يوليو
  • كاتب صحفي: «نبتة» مفاجأة النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • 100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى
  • حفلات وفعاليات لمدة 50 يوما.. 5 معلومات عن مهرجان العلمين 2024
  • مفاجآت ترفيهية في النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • ناقد فني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين: مفاجآت وفعاليات متطورة
  • سفيان أمرابط يجري تمارين رياضية بشوارع مراكش
  • تأهل 6 مشاركين في النسخة الثانية عشرة من "مهرجان الأغنية العمانية".. والانطلاقة في ظفار 11 أغسطس