فرضت منصة "إكس" (تويتر سابقًا) إجراءات جديدة للتضييق على الحسابات الداعمة لفلسطين، بعد حملة مقاطعة إعلانية ضد المنصة بسبب اتهام مالكها، إيلون ماسك، بـ" معاداة السامية. وقال الملياردير الأمريكي إن منصة "إكس" ستقوم بتعليق أي حساب داعم لفلسطين يستخدم مصطلحات مثل "إنهاء الاستعمار" بزعم أنها تدعو إلى الإبادة الجماعية بحق اليهود.

وأضاف في منشور عبر المنصة: "كما قلت في وقت سابق من هذا الأسبوع، فإن إنهاء الاستعمار ومن النهر إلى البحر، وما شابه ذلك من العبارات الملطفة، تعني بالضرورة الإبادة الجماعية".

واعتبر إيلون ماسك أن هذه المصطلحات "دعوات واضحة للعنف الشديد"، مؤكدًا عزمه على تعليق أي حساب يتداولها عبر منصة "إكس". يأتي ذلك بعد إعلان عدة شركات كُبرى، بينها شركة "أبل" مقاطعتها للمنصة بسبب اتهام "البيت الأبيض" لماسك بـ"الترويج البغيض" لمعاداة السامية، عقب تأييده ما جاء في منشور لأحد المستخدمين على المنصة، اعتُبر بدوره معاديًا للسامية.

وكان ماسك قد علّق على منشور قال صاحبه إن اليهود يستخدمون ضد البيض الكراهية نفسها التي يطلبون من الناس التوقف عن استخدامها ضدهم، بقوله: "لقد قلت الحقيقة".

الأمر الذي اعتبره المتحدث باسم "البيت الأبيض"، أندرو بايتس، ترويجًا بغيضًا لمعاداة السامية والكراهية العرقية، وفق نيويورك تايمز. وفي سياق متصل، علّقت المفوضية الأوروبية حملاتها الإعلانية على منصة "إكس" بسبب ما وصفته بـ"الزيادة المثيرة للقلق في

المعلومات المضللة وخطاب الكراهية في العديد من منصات التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الأخيرة، وهذا بالطبع يشمل (إكس)". وكانت المفوضية قد فتحت تحقيقًا، في تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، حول نشر "إكس" معلومات خاطئة ومحتوى عنيف وصفته

بـ"الإرهابي"، إضافةً إلى "خطاب الكراهية"، في سياق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وفي الأيام الأولى من العدوان، حذفت المنصة عشرات آلاف المنشورات المتعاطفة مع عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية بمنطقة غلاف قطاع غزة، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الفائت

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

5 أعرض مهمة تحذر من نقص السكر في الدم.. تعرف عليها

إذا كنت تعاني من مرض السكري، فأنت على دراية بأهمية السيطرة على مستويات السكر في الدم عندما تكون مرتفعة جدًا، وهي حالة تعرف بفرط السكر في الدم، كما يجب عليك تجنب انخفاض مستويات السكر في الدم ما يعرف بنقص السكر في الدم.

اقتران القمر بالمشترى.. أشرف شاكر: ظاهرة ليست نادرة وتُرى بالعين المجردة أعراض نقص السكر في الدم

ووفقًا لما ذكره موقع "هيلث شوت" الطبي، يحدث نقص السكر في الدم عندما تنخفض مستويات الجلوكوز في الدم إلى مستوى منخفض للغاية بحيث لا يمكن للجسم الحفاظ على وظائفه الطبيعية.

عادةً ما يُعرف نقص السكر في الدم بمستوى جلوكوز في الدم أقل من 70 ملليجرام لكل ديسيلتر. يمكن أن يؤدي هذا الانخفاض في مستويات السكر في الدم إلى مضاعفات قصيرة الأجل مثل الارتباك والدوار، بالإضافة إلى مشكلات أكثر خطورة مثل النوبات والغيبوبة، وفي حالات نادرة، يمكن أن يؤدي إلى الوفاة. عادةً ما يكون انخفاض سكر الدم نتيجة لجرعة عالية جدًا من الأنسولين، أو تغيير في النظام الغذائي، أو زيادة في النشاط البدني.

للحماية من نقص السكر في الدم وتجنب آثاره الجانبية الخطيرة، يجب مراقبة مستويات السكر في الدم بانتظام وعلاج أي انخفاض فور اكتشافه. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون على دراية بالأعراض التي تشير إلى انخفاض مستويات السكر في الدم لضمان السيطرة عليها بشكل فعال. تشمل هذه الأعراض:

 

الجوع الشديد

 إذا شعرت فجأة بجوع شديد وغير مبرر، فإن ذلك قد يكون إشارة من جسمك إلى أن مستوى السكر في الدم منخفض. يمكنك التحكم في نسبة السكر في الدم عن طريق حساب كمية الكربوهيدرات التي تتناولها وفهم الأنواع المختلفة ومصادر الطعام. تعتمد كمية الكربوهيدرات المناسبة لكل شخص على مجموعة متنوعة من العوامل، لذا يُنصح بالعمل مع أخصائي تغذية أو أخصائي رعاية مرضى السكري لتحديد الكمية المثلى لك.

القلق

عند انخفاض مستويات الجلوكوز بشكل كبير، يفرز الجسم هرمونات الإبينفرين (الأدرينالين) والكورتيزول، مما يحفز الكبد على إطلاق المزيد من السكر في الدم. يمكن أن يؤدي هذا إلى الشعور بالقلق، بالإضافة إلى أعراض مرتبطة مثل الارتعاش والتعرق وخفقان القلب.

اضطرابات النوم

نقص السكر في الدم الليلي، الذي يمثل حوالي نصف جميع نوبات نقص السكر في الدم، يمكن أن يسبب عددًا من اضطرابات النوم. تشمل الأعراض التعرق الليلي، الكوابيس، نوبات الاستيقاظ المفاجئة والصراخ، ومشاعر الاضطراب والارتباك عند الاستيقاظ. تناول وجبة خفيفة قبل النوم قد يساعد في تقليل تكرار وشدة اضطرابات النوم.

الهزات والرعشة

الارتعاش هو أحد الأعراض التي تحدث عندما يتم تنشيط الجهاز العصبي اللاإرادي أثناء انخفاض سكر الدم.

عدم الاستقرار العاطفي

تشير الدراسات إلى أن التقلبات المزاجية والنوبات العاطفية المفاجئة التي لا تعد نموذجية لسلوكك الطبيعي هي من بين الأعراض العصبية لنقص السكر في الدم. تشمل هذه الأعراض التهيج والعناد ومشاعر الاكتئاب.

بشكل عام، للوقاية من نقص السكر في الدم، يجب اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام مع مراقبة مستويات السكر في الدم. إذا كنت تعاني من أي من الأعراض المذكورة، من الضروري اتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور لمنع تفاقم الحالة. استشارة الطبيب وأخصائي التغذية يمكن أن توفر خطة علاجية مخصصة لضمان الحفاظ على مستويات السكر في الدم في النطاق المثالي.

مقالات مشابهة

  • 5 أعرض مهمة تحذر من نقص السكر في الدم.. تعرف عليها
  • إيران تفرض عقوبات على عدد من الأمريكيين بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان
  • مواجهات نارية في ربع نهائي يورو 2024.. تعرف عليها
  • مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على المدارس الأهلية
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • أكثر من مليوني ريال إجمالي التبرعات عبر منصة "جود"
  • 6 طرق لتنفيذ أحكام النفقة.. تعرف عليها
  • 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها
  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • كيف يمكنك الاستدلال عن سجل تجاري من منصة مصر الرقمية؟.. اتبع 4 خطوات