شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مطالبة شورية لـ الحج والعمرة أعيدوا دراسة باقات حجاج الداخل دون تحديد الأعداد، حيث أصدر المجلس، اليوم، في جلسته العادية الثالثة والأربعين من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مطالبة شورية لـ«الحج والعمرة»: أعيدوا دراسة باقات حجاج الداخل دون تحديد الأعداد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مطالبة شورية لـ«الحج والعمرة»: أعيدوا دراسة باقات...

حيث أصدر المجلس، اليوم، في جلسته العادية الثالثة والأربعين من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، قراراً بشأن التقرير السنوي لهيئة الإذاعة والتلفزيون للعام المالي 1444/1443، طالب فيه هيئة الإذاعة والتلفزيون بوضع خطة للوصول للشرائح المستهدفة من الجمهور وزيادة نسبتها، وفق برنامج زمني ينعكس على رفع إيرادها الإعلاني والاقتراب من تحقيق متطلبات الخصخصة.

وطالب المجلس في قراره الهيئة بتطوير آلية معيارية لاختيار وإنتاج البرامج المتميزة داخلياً أو بالتعاقد الخارجي بناءً على مستهدفات التعريف بصورة السعودية وإبراز مكانتها وتحقيق نسب المشاهدة الجماهيرية والرعاية الإعلانية، وقد أخذت اللجنة بمضمون توصية إضافية على هذه التوصية تقدم بها عضو المجلس بندر عسيري.

ودعا المجلس الهيئة إلى إجراء دراسة شاملة لتقييم مدى الاستفادة من الأراضي المملوكة لها في جميع مناطق السعودية، وتحديد مدى الفائدة المستقبلية منها لأعمال الهيئة الإعلامية والهندسية.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الثقافة والرياضة والسياحة، التي تلاها رئيس اللجنة ناصر الدغيثر، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها في جلسة سابقة تجاه ما تضمنه التقرير السنوي لوزارة الثقافة للعام المالي 1444/1443، بعد طرحه للنقاش.

وأكد مجلس الشورى في ذات القرار أن على الوزارة مضاعفة الجهود لضمان تحقيق مستهدفاتها وفق الجداول الزمنية المحددة.

كما دعا المجلس الوزارة إلى إعادة النظر في توزيع العاملين في الهيئات التابعة لها بما يحقق الاستفادة القصوى من الموظفين والموظفات ويوفر العناصر البشرية اللازمة لأداء مهماتها.

كما أكد أن على الوزارة بالتنسيق مع وزارة الخارجية العمل على إستراتيجية للدبلوماسية الثقافية تسهم في إبراز الثقافة السعودية عالمياً وتعزز القوة الناعمة للمملكة، وهي توصية إضافية مشتركة تقدم بها أعضاء المجلس حنان السماري، والدكتور غازي بن زقر، ورائدة أبو نيان، وقد أخذت اللجنة بمضمونها.

وضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة، أصدر مجلس الشورى قراراً بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي 1444/1443، دعا فيه الهيئة العامة للغذاء والدواء

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مرشحان يتقدمان لرئاسة شعبة "محرري الاتصالات" بنقابة الصحفيين

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات شعبة "محرري الاتصالات" أنها تلقت خلال اليوم طلبين للترشح على منصب رئيس الشعبة، وهما الزميلان خالد حسن من جريدة (عالم رقمي)، ومحمد لطفي من جريدة (العالم اليوم).

وتستمر في تلقي طلبات الترشح بإدارة شئون المجلس والأعضاء بالدور الثاني في النقابة، حتى الأربعاء (2 أكتوبر) الساعة الثانية عشرة ظهرًا، على أن تعلن كشوف المرشحين من بعد ظهر اليوم نفسه.

ويتم فتح باب الطعون، والتنازلات لمدة ثلاثة أيام، من الإثنين 7 أكتوبر حتى الأربعاء 9 أكتوبر 2024م، وتعلن من بعد ظهر اليوم الأخير الكشوف النهائية للمرشحين، وأعضاء الرابطة، الذين لهم حق التصويت، والمسددين لاشتراك النقابة.

وقررت اللجنة إجراء انتخابات الشعبة بدءًا من الساعة الرابعة عصر يوم الثلاثاء (22 أكتوبر) وحتى السادسة مساءً. ويتم فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت مباشرةً، بحضور الأغلبية القانونية (نصف عدد الأعضاء المسددين للاشتراك + واحد).

يذكر أن اللجنة المشرفة على الانتخابات، تضم ثلاثة من الصحفيين غير المرشحين، وهم: أحمد بكير، ولمياء عبدالحميد، وشريف عبدالباقي، إضافة إلى عضو المجلس المسؤول عن لجنة المتابعة، وعضو المجلس المكلف بالإشراف على الشُعب والروابط، وتتولّى اللجنة متابعة إجراءات الانتخابات وفق القواعد المقررة، وتقوم بفرز الأصوات وإعلان النتيجة.

مقالات مشابهة

  • دعوات فلسطينية لـ “الداخل المحتل” للإضراب العام في ذكرى هبة القدس والأقصى
  • مرشحان يتقدمان لرئاسة شعبة «محرري الاتصالات» في انتخابات «الصحفيين»
  • في الانتخابات القادمة..«لطفي» و«حسن» يترشحان لرئاسة «محرري الاتصالات» بنقابة الصحفيين
  • "مجلس الكليات المهنية" يبحث استحداث تخصصات موائمة لتطورات سوق العمل
  • مرشحان يتقدمان لرئاسة شعبة "محرري الاتصالات" بنقابة الصحفيين
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا
  • حزب الله من الداخل.. تعرف إلى أكبر تنظيم شيعي مسلح في لبنان؟
  • "حريات الصحفيين" تتضامن مع موقع "فكر تاني" بعد رفض ترخيصه