نظمت مبادرة «المشاركة قرار»، التابعة لجمعية خليك إيجابي، بالتعاون مع جمعية الأتباع الخيرية، اليوم الثلاثاء، ندوة لـ100 سيدة من الرائدات المؤثرات بمقر جمعية الأتباع، للتعريف بأهمية المشاركة في الانتخابات المقبلة. 

وقال رامي يسري، رئيس جمعية «خليك إيجابي» ومؤسس المبادرة، إن الدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية، تتويج لعام المجتمع المدني، وتغيير لفكر الناس والجمعيات من الجزء الخيري إلى التنموي والتوعوي.

توعية 45 ألف شخص عبر المنصات الإلكترونية

وأضاف يسري لـ«الوطن»، أن المبادرة تحت رعاية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالإسكندرية ومديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية وان فاعليه اليوم هي التفاعلية الرابعة للمبادرة بعد عمل ندوتين و توعيه ميدانية في الشارع وصل لإجمالي مستفيدين 1300 شخص ونحو 45 ألف على منصات التواصل الاجتماعي.

أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة 

وأوضح وسيم على مسؤول التدريب بالمبادرة، أنه سعيد بردود الأفعال من المتدربين ومن الحضور ومن اسئلتهم واهتمامهم الكبير بتوضيح كل الأمور ليستطيعوا توصيلها إلى المواطنين لحثهم على المشاركة في الانتخابات.

ولفت وائل حسن، رئيس جمعية الاتباع، إلى أن مصر تمر بظروف استثنائية وتعد الانتخابات الرئاسية رسالة للعالم أجمع عن الديمقراطية والحقبة التي نعيشها اليوم في الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية دعوات المشاركة في الانتخابات أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية الشعب المصري فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تطلق مبادرة "بداية" الرئاسية لخدمة العاملين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت جامعة الإسكندرية مؤخراً مبادرة بعنوان بداية، وذلك من أجل تعميم خطة للتوعية الصحية للعاملين بالجامعة، ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة والتي تستهدف التوعية الصحية للمصريين.

وشملت المبادرة عدد من المجالات ومنها المجال الصحى، فالجامعة كانت من أبرز المؤسسات التي اهتمت بصحة منتسبيها من العاملين واعضاء هيئة التدريس، واتخذت مجموعة من القرارات.

أهمها العمل على تشكيل فريق طبى يقوم بالكشف المبكر عن الأمراض المزمنة غير السارية .تقديم مسحة لكل العاملين المصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم ومرض البول السكرى بين العاملين بالجامعة.تحديد جدول زمنى بالإدارات والكليات والمعاهد المختلفة.تحديد منسق من كل جهة.توفير مكان مخصص لحضور الفريق الطبى والقيام بالكشف اللازم على العاملين.توفير ما يلزم من علاج والوقاية من المضاعفات.

مقالات مشابهة

  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • جمعية منتجي التمور بالمغرب، تدعو إلى إعادة تقييم سياسات استيراد التمور
  • رئيس ازهر الغربية يناشد الطلاب للمشاركة في مبادرة “تحدي ”
  • مركز شباب العامرية يشارك فى مبادرة الرئاسة لبناء الانسان
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • جامعة الإسكندرية تطلق مبادرة "بداية" الرئاسية لخدمة العاملين
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية
  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» ترسم البهجة علي وجوه أهالي بني سويف
  • تعاون بين مديريتي الأوقاف والصحة بالإسكندرية لتنفيذ مبادرة “بداية جديدة لبناء الانسان"