شفق نيوز/ شدد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يوم الثلاثاء، على أن السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في فلسطين هو تنفيذ القرارات الدولية وحلّ الدولتين.

وقال ولي العهد السعودي في كلمة خلال الاجتماع الافتراضي الاستثنائي لقادة مجموعة "بريكس"، إن "موقف المملكة ثابت وراسخ ولا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في فلسطين إلا من خلال تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحل الدولتين لتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية"، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضاف "ما تشهد غزة من جرائم وحشية بحق المدنيين الأبرياء وتدمير المنشآت والبنى التحتية بما فيها المنشآت الصحية ودور العبادة، يتطلب القيام بجهد جماعي لوقف هذه الكارثة الإنسانية التي تستمر بالتفاقم يوماً بعد يوم ووضع حلول حاسمة لها".

وجدد المطالبة "بوقف العمليات العسكرية فورا وتوفير ممرات إنسانية لإغاثة المدنيين لتمكين المنظمات الدولية الإنسانية من أداء دورها".

وأشار بن سلمان إلى أن القمة العربية والإسلامية المشتركة، التي عقدت في الرياض بتاريخ 11 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، لبحث العدوان الإسرائيلي، أدانت "العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ورفض تبريره تحت أي ذريعة".

وشدد على ضرورة أن يتم بشكل فوري فرض إدخال قوافل مساعدات إنسانية تشمل الغذاء والدواء والوقود إلى القطاع، ورفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني، وإدانة تدمير إسرائيل للمستشفيات في القطاع، ومطالبة جميع الدول، بوقف تصدير الأسلحة والذخائر لإسرائيل.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل فلسطين الموقف السعودي حل الدولتين

إقرأ أيضاً:

مصر والأردن تطالبان بوقف العدوان على لبنان وغزة

أكد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فوراً، وحذرا من التبعات الكارثية لاستمرار هذا العدوان على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

وشدد الوزيران في اتصال هاتفي، اليوم الخميس، جاء في سياق عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين الشقيقين، على أن العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، والخطوات الإسرائيلية التصعيدية اللاشرعية في الضفة الغربية، يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة، بحسب منشور لوزارة الخارجية الأردنية على حسابها الرسمي في منصة "إكس".

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي @AymanHsafadi، ووزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج في جمهورية مصر العربية الشقيقة د. بدر عبد العاطي، اليوم، ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان بشكل فوري، وحذرا من التبعات الكارثية لاستمرار هذا العدوان… pic.twitter.com/918vtHdNHk

— وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) October 3, 2024

كما أكدا ضرورة وقف العدوان على غزة ولبنان والتصعيد في الضفة الغربية فوراً، مؤكدين وقوف مصر والأردن بالمطلق مع لبنان وأمنه وسيادته وسلامة مواطنيه، وأدانا العدوان الإسرائيلي على لبنان وقصف عاصمته وقتل مواطنيه.

وشددا على ضرورة دعم جهود الدولة اللبنانية في التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن 1701 وإعادة نشر قوات الجيش اللبناني في الجنوب.

وأشار الوزيران المصري والأردني، إلى دعم البلدين جهود لبنان لانتخاب رئيس جديد وتفعيل مؤسسات الدولة اللبنانية وحمايتها وتمكينها.

اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان - موقع 24عقد مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، اجتماعاً على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن، في دورة غيرعادية لمناقشة التضامن مع لبنان، وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

كما شدد عبد العاطي والصفدي، على ضرورة توفير المساعدات الإنسانية للبنان في ضوء نزوح أكثر من مليون لبناني داخلياً نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وأكد الوزيران المصري والأردني، ضرورة تحمل مجلس الأمن مسؤولياته في حماية الأمن والسلم، وإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ووقف عدوانها على غزة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • تعز.. وقفة احتجاجية دعمًا للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف جرائم الإحتلال
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة
  • اجتماع عربي يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وإدخال مساعدات
  • مصر والأردن تطالبان بوقف العدوان على لبنان وغزة
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان