euronews:
2024-08-11@01:01:08 GMT

مولدوفا: بلد صغير يتسم بشغف كبير تجاه صناعة النبيذ

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

مولدوفا: بلد صغير يتسم بشغف كبير تجاه صناعة النبيذ

من أقبيتها الشاسعة المساحة تحت الأرض وحتى مزارع الكروم المتموجة بلطف، تحتوي مناطق النبيذ في مولدوفا على ما يناسب كل محبي النبيذ. مراسلتنا تستكشف ثقافتها وتقاليدها.

اعلان

مولدوفا بلد صغير يتسم بشغف كبير تجاه النبيذ وتقاليد صناعة النبيذ التي يعود تاريخها لآلاف السنين.

فهي تحتوي على أكبر عدد من مزارع الكروم في أي بلد، وهي موطن لاثنين من أكبر أقبية النبيذ تحت الأرض في العالم.

في هذه الحلقة من برنامج "استكشف"، تكتشف مراسلة يورونيوز أنكا أوليا، الثقافة الغنية والمناظر الطبيعية الخلابة في مناطق النبيذ الأعلى شهرة في مولدوفا.

بعد ركوبها القطار، نزلت عند 100 متر تحت الأرض لزيارة قبو مصنع Cricova Winery الذي يشمل مجموعة مولدوفا الوطنية المكونة من 1.3 مليون زجاجة من جميع أنحاء العالم.

تتعرف أنكا على المزيد بخصوص نبيذ Cricova الفوار الشهير الذي يتم تحضيره باستخدام الطريقة الفرنسية التقليدية التي طورها الراهب دوم برجنون.

بعدها تحلق في السماء في منطاد هواء ساخن فوق مزارع الكروم والتلال والغابات، وذلك للحصول على لمحة عامة عن الأرض الخصبة التي تنتج النبيذ في مولدوفا.

بعد استكشاف الدير الذي يعود تاريخه إلى القرن 15 والمنحوت في سفح الجبل في «أورهيول فيتشي» وهو أحد أكثر المواقع الطبيعية المحبوبة في مولدوفا، تتذوق مراسلتنا بعض المأكولات المولدوفية المقترنة بالنبيذ في شاتو فارتلي وهو مصنع النبيذ الحائز على جوائز في أورهي.

يعد Chateau Vartely أحد رواد صناعة النبيذ الجديد في مولدوفا لأنه يستخدم تقنية جديدة لاجتذاب الجيل الأصغر لمحبي النبيذ.

شارك هذا المقال مواضيع إضافية شاهد: لأول مرة.. حسناء من نيكاراغوا تخطف لقب ملكة جمال الكون مولدوفا نبيذ سفر اعلانالاكثر قراءة التغطية مستمرة| إجلاء أطفال خدج من مستشفى الشفاء إلى مصر وارتفاع عدد القتلى في القطاع إلى 13 ألفا توقع صدور أحكام بشأن محاكمة طويلة تخص عصابة "اندرانغيتا" في إيطاليا فيديو: لحظات دخول 40 شاحنة لأول مستشفى ميداني أردني في القطاع عبر معبر رفح شاهد: لأول مرة.. حسناء من نيكاراغوا تخطف لقب ملكة جمال الكون شاهد: "مدينة الجنّ" المسكونة بالأساطير في عُمان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مقتل4 مدنيين بينهم صحافيان في قصف إسرائيلي في جنوب لبنان وقطر تؤكد أن مفاوضات الرهائن بلغت أقرب نقطة يعرض الآن Next برلين تدعو المنظمات الإسلامية في ألمانيا إلى "إدانة" هجوم حماس على إسرائيل يعرض الآن Next قناة الميادين تنعى مراسلة ومصوراً قتلا في قصف إسرائيلي في جنوب لبنان يعرض الآن Next أحدهما كان ناشطا في حماس.. إسرائيل اعتقلت خلال الشهر الحالي غزّيَين تسللا في السابع من أكتوبر يعرض الآن Next روسيا تقصف مستشفى سيليدوف المركزي في منطقة دونيتسك

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف قطاع غزة فلسطين ألمانيا احتجاز رهائن تاريخ الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مولدوفا نبيذ سفر إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف قطاع غزة فلسطين ألمانيا احتجاز رهائن تاريخ الشرق الأوسط إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف قطاع غزة یعرض الآن Next فی مولدوفا

إقرأ أيضاً:

مسؤولون يكشفون الموعد المحتمل للرد على إسرائيل.. وبلينكن يدرس زيارة المنطقة الأسبوع المقبل

رجّح مسؤولان أميركيان وآخر إسرائيلي أن موعد الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية والقيادي في حزب الله فؤاد شكر قد يكون خلال نهاية هذا الأسبوع، بحسب موقع "أكسيوس".

اعلان

وتوقّع المسؤولون أن يبدأ حزب الله بالهجوم أولاً.

في الوقت عينه، تضغط الولايات المتحدة وحلفاؤها على إيران وحزب الله لعدم الرد على إسرائيل.

كما تستعد كل من الولايات المتحدة وإسرائيل والمملكة المتحدة وفرنسا وعدة دول عربية للدفاع عن إسرائيل من الهجمات المحتملة إذا فشلت الحلول الدبلوماسية، وفقاً للموقع.

بالصور: تطور مسيّرات حزب الله تهديد قوي لم تتوقعه إسرائيل وتستعد لمواجهتهأكسيوس: إسرائيل تتوعد برد حازم على أي هجمات من حزب الله تستهدف المدنييننتنياهو لـ "تايم": أعتذر عن 7 أكتوبر لكن لا أتحمل المسؤولية وعلى حزب الله أن يفكر مرتين إن وسع الحربالمفاوضات "الحاسمة"

يخطط عدد من كبار المسؤولين في إدارة بايدن للتوجه إلى الشرق الأوسط في الأسبوع المقبل لمحاولة منع الحرب في المنطقة وتأمين اتفاق الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

وسيعمل الوسطاء والمسؤولون الأميركيون والمصريون والقطريون خلال الأيام القليلة القادمة في محاولة لسد الفجوات بين إسرائيل وحماس قبل الجولة الأخيرة من المفاوضات بين الطرفين، والمقرر عقدها يوم الخميس 15 آب/ أغسطس.

وقال مسؤولون إسرائيليون، إن المحادثات يوم الخميس هي اللحظة الحاسمة بشأن التوصل إلى اتفاق من عدمه.

خلف الكواليس عقد مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان اجتماعاً يوم الجمعة مع عائلات الرهائن الأمريكيين الثمانية المحتجزين في غزة، وأطلعهم على جولة المفاوضات الحاسمة التي ستجري يوم الخميس في القاهرة أو الدوحة، وفقاً لـ"أكسيوس".

وقال سوليفان للعائلات إن "بايدن وفريقه يضغطون من أجل التوصل إلى اتفاق من أجل إعادة الرهائن والتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة".

فشل المفاوضات بشأن معبر رفح بين القاهرة وتل أبيب بعد رفض الأخيرة لأي دور فلسطيني في تشغيلهحرب غزة: قصف متواصل على مختلف أنحاء القطاع وحماس تنفي ما يشاع حول قرارها وقف المفاوضات حماس ونتنياهو يتبادلان الاتهامات حول عرقلة مفاوضات الهدنةبلينكن يدرس الانضمام لجهود الوساطة

قال مسؤولون أمريكيون لـ "أكسيوس" إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يوم الجمعة أنه يدرس السفر إلى المنطقة الأسبوع المقبل للانضمام إلى الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق ومنع التصعيد.

وقال المسؤولون إنه من المتوقع أن يسافر أيضاً بريت ماكغورك، كبير مستشاري بايدن لشؤون الشرق الأوسط، إلى القاهرة مطلع الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع المسؤولين المصريين والإسرائيليين، في محاولة لوضع اللمسات الأخيرة على سلسلة من الترتيبات الأمنية على الحدود بين مصر وغزة.

وتركز الترتيبات على نظام مشترك لمنع تهريب الأسلحة من مصر إلى غزة، والاتفاق على إعادة فتح معبر رفح، بحسب مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين.

إلا أن رحلتي بلينكن وماكغورك مرهونتين بما إذا كان حزب الله وإيران سيهاجمان إسرائيل وما إذا كان ذلك سيؤدي إلى تصعيد أوسع، بحسب المسؤولين الأمريكيين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسع خبيرة أممية: إسرائيل ترتكب "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين بأسلحة أميركية وأوروبية الهجوم الثاني في أقل من أسبوع.. استهداف قاعدة تستقبل قوات أميركية شمال شرقي سوريا إسرائيل إيران غزة حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسع يعرض الآن Next أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ يعرض الآن Next بعد أعمال شغب عنصرية اجتاحت بريطانيا.. الملك تشارلز يدعو إلى الوحدة الوطنية يعرض الآن Next حرب بالجوار.. دول أوروبا الشرقية تريد ردع أي عدو محتمل لكنها تعاني في تجنيد شباب لجيوشها يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات طلابية حاشدة في بنغلاديش تطالب باستقالة رئيس المحكمة العليا اعلانالاكثر قراءة إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق النار تونس ومناخ من الترهيب والمضايقة.. سعيّد يأمر بالتصدي لمن "يعملون من خلف ستار" قبل انتخابات الرئاسة الجزائرية خليف تفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة ضحايا إسرائيل السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله قصف الجيش الروسي الجزائر فيضانات - سيول إيران مظاهرات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد: العشرات يتظاهرون في رام الله ضد الهجوم الإسرائيلي على مدرسة "التابعين" في غزة
  • مسؤولون يكشفون الموعد المحتمل للرد على إسرائيل.. وبلينكن يدرس زيارة المنطقة الأسبوع المقبل
  • خبيرة أممية: إسرائيل ترتكب "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين بأسلحة أميركية وأوروبية
  • الاتحاد الأوروبي يدين عمليات التعذيب والاعتداء الجنسي بحق الأسرى الفلسطينين
  • نزوح يليه آخر.. إسرائيل تأمر الفلسطينيين بالرحيل مجددا عن شرق خان يونس ولكن إلى أين المفرّ؟
  • بعد دعوة حماس وإسرائيل: هل ستنجح القمة الثلاثية في تحقيق هدنة دائمة؟
  • احتجاجًا على استبعاد إسرائيل.. سفير الولايات المتحدة في اليابان يتغيب عن ذكرى قصف ناغازاكي
  • نتنياهو لـ "تايم": أعتذر عن 7 أكتوبر لكن لا أتحمل المسؤولية وعلى حزب الله أن يفكر مرتين إن وسع الحرب
  • حرب غزة: الخارجية الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة جلب بحق سموتريتش
  • بايدن يشكك في انتقال سلمي للسلطة إذا هُزم ترامب