شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن اشتية نعمل على مدار الساعة لمعالجة آثار العدوان على جنين ومخيمها، الضفة الغربية صفا قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن المطلوب من .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اشتية: نعمل على مدار الساعة لمعالجة آثار العدوان على جنين ومخيمها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اشتية: نعمل على مدار الساعة لمعالجة آثار العدوان على...

الضفة الغربية - صفا

قال رئيس الوزراء محمد اشتية :"إن المطلوب من الاحتلال وقف العدوان على شعبنا، ووقف القتل والاستيطان وقرصنة أموالنا، والعودة إلى مسار عنوانه إنهاء الاحتلال استناداً إلى الشرعية الدولية والقانون الدولي".

 

وأضاف اشتية في كلمته بمستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء المنعقدة في رام الله اليوم الإثنين أن الحديث عن إعادة الأموال مشروطةً بوقف إجراءاتنا في المنظمات الدولية أمر لن يتم، ونحن ماضون في ذلك، وكذلك مسألة وقف صرف ما تقوم به السلطة الوطنية تجاه أسر الشهداء والأسرى لن يتم أيضا".

 

وشدد على أن الأموال المحتجزة لدى "إسرائيل" هي أموالنا، ولن نقبل مقايضتها بحقوق شعبنا ويجب على إسرائيل تحويلها إلينا دون ابتزاز أو شروط، وشعبنا يعرف تمام المعرفة حقائق الأمور، ويرفض هذا الابتزاز.

 

وأكد أن الرئيس يتابع مع الحكومة يومياً عمل اللجان المشكلة لمعالجة آثار العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين والمدينة، وهذه اللجان تعمل على مدار الساعة، وقد خلف العدوان دماراً كبيراً في الطرق وشبكات المياه والكهرباء والاتصالات والمباني الخاصة والعامة وغيرها".

 

وأشار إلى أن الفرق الفنية تواصل حصر الأضرار في المدينة والمخيم، لافتاً إلى تكليف لجنة لإعادة إعمار جنين، وتقديم العون للمتضررين، وتم تكليفها بالتنسيق مع وكالة الغوث "أونروا" ومن يلزم من جميع الهيئات والمؤسسات والأجهزة الفلسطينية في جنين".

 

وبخصوص التبرعات التي قدمتها بعض الدول الشقيقة لإعادة إعمار المخيم، أوضح رئيس الوزراء أن "الجزائر الشقيقة تبرعت بمبلغ 30 مليون دولار، ودولة الإمارات بـ 15 مليون دولار (عبر وكالة الغوث "أونروا")، وتركيا بـ 150 ألف دولار، ومؤسسة أنيرا بـ 200 ألف دولار، وكلاهما موجه لوزارة الصحة لتوفير مستلزمات طبية"، شاكراً هذه الدول وكل من قدم المساعدة لصالح إعادة إعمار مدينة جنين ومخيمها.

 

وأشار إلى أن: "الحكومة ستقدم من خلال وزارة المالية مبلغ 7 ملايين شيقل، وكانت قد صرفت 3.6 مليون شيقل لبلدية جنين الأسبوع الماضي، وخصص السيد الرئيس مبلغ 500 ألف شيقل من موازنة مكتبه".

 

ولفت إلى أن حصيلة تبرعات المواطنين في الحملة التي دعت إليها وزارة الأوقاف بعد صلاة الجمعة الماضي بلغت مليوني شيقل، معرباً عن تقديره لما يقدمه أبناء شعبنا من أفراد وهيئات ومؤسسات شعبية ومجتمع مدني وبلديات من مساعدات عينية لمخيم جنين، في مشهدٍ أعاد قيم التكاتف والتضامن والعمل الجماعي.

 

وقد قرر مجلس الوزراء ما يلي:

 

▪️ المصادقة على تشكيل لجنة فنية لإعادة إعمار مدينة جنين ومخيمها.

▪️ المصادقة على تشكيل لجنة للسلامة المرورية.

▪️ المصادقة على تخصيص الموازنة المالية بقيمة تتجاوز (4) مليون دولار لشراء وحدات غسيل الكلى لوزارة الصحة.

▪️ المصادقة على النظام المالي للمؤسسات العامة.

▪️ الموافقة على إحالة عدد من موظفي الدوائر الحكومية للتقاعد المبكر بناءً على طلبهم.

 

رام الله السلطة الفلسطينية

أ ق

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس جنین ومخیمها

إقرأ أيضاً:

الإمارات تقدم مساعدات عاجلة بـ100 مليون دولار إلى لبنان

ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن رئيس البلاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تعهد، الإثنين، بتقديم حزمة مساعدات إغاثية إلى الشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار.

وتأتي المبادرة في إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الأشقاء في لبنان ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة والتزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 250 مليون دولار بمزاد اليوم
  • الطوارئ اللبنانية: مليون نازح يتنقلون من مكان لآخر على مدار 24 ساعة
  • متشربهاش الصبح.. الأوقات المثالية لتناول القهوة على مدار اليوم
  • شهيدان باقتحام الاحتلال لنابلس ومخيمها
  • استشهاد 3 مدنيين ومذيعة سورية في قصف إسرائيلي على دمشق.. ونشطاء يوثقون آثار العدوان
  • 100 مليون دولار حزمة مساعدات عاجلة من الإمارات إلى لبنان
  • بـ100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى لبنان
  • الإمارات تقدم مساعدات عاجلة بـ100 مليون دولار إلى لبنان
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم