تابع محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم مدرسة عمرو شكري الإعدادية بنات التابعة لإدارة طور سيناء، وفي إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وخالد فودة محافظ جنوب سيناء وخلال متابعته لسير العملية التعليمية بالمحافظة.

وخلال الزيارة تفقد وكيل الوزارة الصف الثالث الإعدادي، وتحدث معهن حول الدور الإيجابي للمواطن وأهمية تفعيله في مناشط الحياة المختلفة لافتا لأهمية ممارسة واجبنا الوطني للحفاظ على الوطن والدفاع عنه وممارسة حقنا الدستوري في الانتخاب ومساندة قادته 

كما تطرق وكيل الوزارة لاختبارات الشهادة الإعدادية هذا العام بنظام البوكليت وفلسفة هذا النظام الذي يقوم على تحقيق تكافؤ الفرص والشفافية ومنع الغش مشيرا أنه عبارة عن كراسة للأسئلة والإجابة يشتمل على أسئلة متنوعة.

ووجه وكيل الوزارة بتواصل تفعيل حصص المشاهدة، ولائحة الانضباط المدرسي وتطبيقها بغرض معالجة السلوكيات، وتقويمها بطريقة تربوية، كما وجه بتدريب الصف الثاني الإعدادي على نظام "البوكليت" وأهمية الإعداد المسبق للطلاب للدرس، واستخدام المعلم لمختلف استراتيجيات التعلم مع متابعة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اختبارات الشهادة الإعدادية وكيل تعليم جنوب سيناء لائحة الانضباط التربية والتعليم والتعليم سير العملية التعليمية لائحة الانضباط المدرسي سير العملية شهادة الإعدادية تعليم جنوب سيناء محافظ جنوب سيناء العملية التعليمية

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024

حرص الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على متابعة سير امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة  الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا. 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومحسن عبد العزيز نائب رئيس عام الامتحانات. 
واطمأن وزير التربية والتعليم قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى ووجه الوزير مديريات التربية والتعليم. 

توجيهات امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجه وزير التربية والتعليم مديرى المديريات  ببذل المزيد من الجهود لضبط وانتظام سير امتحانات الثانوية العامة 2024. 

كما وجه الوزير الشكر لكافة المشاركين بغرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة 2024 على الجهود المبذولة لضمان مواصلة اجراءات انتظام سير اللجان، مؤكدا وضع مصلحة الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لهم على رأس الأولويات. 

وحرص وزير التربية والتعليم على تفقد غرفة اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة ورق الأسئلة ونماذج الاجابة لامتحانات الثانوية العامة 2024 للاطمئنان على مراجعتها قبل بدء عملية التصحيح. 
ووجه الدكتور أحمد ضاهر قبل موعد انطلاق الامتحانات اليوم بالتأكيد على رؤساء اللجان بمراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل البدء وبعد الانتهاء من الامتحان، ومراعاة توزيع الأسئلة فى الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان، وعدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة، وتطبيق التفتيش بكل حزم، ودخول الطلاب اللجان ودخولهم فى الوقت المحدد.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024
  • بدائل الثانوية العامة.. رابط وشروط مدرسة الضبعة النووية بعد الإعدادية
  • الثانوية العامة 2024.. 9973 طالبا يؤدون امتحان الكيمياء بدمياط
  • عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم"
  • موعد التقديم في المدارس التكنولوجية.. الأوراق المطلوبة ورابط التقديم
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • موعد فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة