صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد قاض مهدد بالفصل لاعتراضه على ترشح أردوغان ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية – فتحت هيئة القضاة ومدعي العموم في تركيا تحقيقًا بحق القاضي، أحمد شكماك. وسبق وأن تم معاقبة .، والان مشاهدة التفاصيل.

قاض مهدد بالفصل لاعتراضه على ترشح أردوغان 

أنقرة (زمان التركية) – فتحت هيئة القضاة ومدعي العموم في تركيا تحقيقًا بحق القاضي، أحمد شكماك.

وسبق وأن تم معاقبة شكماك بنقله من موقع عمله مرتين، غير أن هناك خطوات حالية لفصله من المنظومة القضائية.

واللافت في الأمر المبررات التي استندت عليها قرارات نقل شاكماك، إذ تضمنت المبررات رغبته في تدريب مدعي عام سعى لحبس طفل في الثانية عشر من العمر ورغبته في إقامة صالة رياضية في القسم الخالي من العدلية، واستخدامه حروف كبيرة في العريضة، ورغبته في استخدام سيارة الخدمة الخاصة بالمدعي العام في إتمام الشؤون العاجلة للعدلية، واستخدامه عبارات منافية لتعاملات المراسلات الرسمية، وإشارته إلى أوضاع غير مقبولة في نظر الشخص، وعدم مباشرته التعيين المؤقت الممنوح له على بعد 860 كيلومتر من عمله الأساسي خلال 24 ساعة، وطعنه على قرار رفض شكواه ضد جاره.

وزعم قرار التغيير الأول الصادر بحقه أن شاكماك أهان شرف ونفوذ ومكانة المهنة، بينما أفاد قرار التغيير الثاني أن سبب القرار يرجع إلى الطعن الذي قدمه شاكماك لهيئة القضاة ومدعي العموم.

واستند القرار على العبارات التي استخدمها شاكماك في الطعن المقدم وذكر خلالها أنه سيتقدم بطلب تعويضات بقيمة 5 مليون يورو إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في حال عدم إلغاء قرار تعيينه في هكاري ومنحه الحق في الطعن وسيكشف عن كيفية إعداد ملفه بشكل انحيازي وبدون مبالاة بجانب الإفصاح عن العديد من الانتهاكات الحقوقية وإثبات العنصرية والمضايقات التي تعرض لها وتأكيد أن أحد أبرز أسباب عشرات الوقائع التي تعرض لها يرجع إلى كونه عضو في اتحاد القضاة.

وفي دفاعه ضد مساعي فصله من العمل أكد قائلا: “الشرف والكرامة أهم لدى من أي شيء. حتى وإن كنت على حافة الموت فلن اتنازل على قطعة واحدة من شرفي وكرامتي. شرفي وكرامتي ليسوا للبيع ولم يسبق وأن لوثت عباءة القضاء التي ارتديها وتاريخي نظيف”.

جدير بالذكر أن شاكماك كان قد تقدم إلى الهيئة العليا للانتخابات بطعن على ترشح أردوغان لدورة رئاسية ثالثة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا في “مأزق”

يواجه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر تحقيقا بشأن “خرق محتمل للقواعد” بعد أن دفع وحيد علي أحد المتبرعين من حزب العمال ثمن ملابس زوجته.
وتظهر السجلات المالية لرئيس الوزراء على الموقع الإلكتروني لمجلس العموم أنه تلقى عدة تبرعات من علي تشمل نظارات وملابس عمل وإقامة.
وقالت وسائل إعلام بريطانية إن ستارمر كشف عن هذه التبرعات لكن دون الإفصاح عن الملابس التي أُعطيت لزوجته.
وقال متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء في بيان إلى “رويترز” إن ستارمر وفريقه طلبوا المشورة من السلطات، وإنهم يعتقدون أنهم لم ينتهكوا القواعد.
ووحيد علي رائد أعمال بريطاني بقطاع الإعلام ورئيس سابق لشركة “إيسوس” للأزياء عبر الإنترنت.
وبموجب قواعد السلوك في مجلس العموم، يتعين على أعضاء المجلس تقديم معلومات عن مصالحهم المالية التي قد يُعتقد أنها تؤثر على عملهم.
وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي إن ستارمر يعتمد على التبرعات لأنه يريد أن يظهر هو وزوجته في أفضل صورة أمام الشعب البريطاني.
وبدا أنه يشكو من أن بريطانيا لا تمتلك نظاماً مماثلاً للنظام المتبع في الولايات المتحدة، حيث يستطيع الرئيس والسيدة الأولى استخدام أموال دافعي الضرائب لتجديد خزانة ملابسهما.

سكاي نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الأعراس الباذخة.. الغواية في زمن الحرب
  • عبد الباسط حمودة في ضيافة معكم منى الشاذلي بهذا الموعد «صورة»
  • مهدد بالشلل.. تطورات حالة اللاعب السعودي فهد المولد بعد سقوطه من الشرفة
  • ولد الهدي فالكائنات ضياء … وفم الزمان تبسم وثناء
  • بروزوفيتش مهدد بالغياب عن مواجهة الاتفاق
  • فيلم «أهل الكهف» مهدد بالسحب من دور العرض السينمائية
  • جدل حول تبرعات رجل الأعمال وحيد علي لرئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر
  • الجزائر ترشح فيلم “196 متر/الجزائر” للمنافسة على الأوسكار
  • رئيس وزراء بريطانيا في “مأزق”
  • الجزائر ترشح فيلم "196 مترا / الجزائر" للمنافسة على الأوسكار