سلّم محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، الثلاثاء، جهاز عرائس لـ ١٠ فتيات مقبلات على الزواج  من الفئات الأولى بالرعاية، والذى نظمته وحدة حقوق الانسان بديوان عام محافظة كفر الشيخ، بحضور ، صباح عبد الجيد العربى، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة العربي لتنمية المجتمع ، والدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن، وبسمه الديب، مدير وحدة حقوق الانسان، والاء خفاجى، مدير وحدة حماية الطفل.

 
يأتي ذلك في ضوء جهود الدولة في دعم الأسر الأولى بالرعاية وتسهيل وصول الدعم لمستحقيه وإستراتيجية الدولة وسياستها الراسخة فى دعم الفئات الأولى برعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والمبادرات المجتمعية والحكومية التى تستهدف حماية ودعم الفئات الأولى بالرعاية في جميع المجالات.

قال محافظ كفر الشيخ، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى يقدم الرعاية والدعم اللازم للفئات الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا من المواطنين وذلك فى إطار المساهمة في تحقيق العدالة الاجتماعية، وقد انعكس اهتمام الدولة فى السياسات والمبادرات المختلفة على أرض الواقع ليعكس توجها حقيقيا ملموسا لدعم هذه الفئات خاصة فى ظل الظروف والتحديات الاقتصادية المختلفة.

أوضح نورالدين إن المحافظة شهدت عمل خيري مجتمعي من الطراز الاول لتجمع عدد من المؤسسات الخيرية للتحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى أبرزهم مؤسسة العربي لتنمية المجتمع ، مؤكداً أنه عمل يشعر المستفيدين من العرائس من يتيمي الاب والام بفرحة وسعادة، وأن الدولة بكل فئاتها مشاركة في افراحهم وتخفيف العبء عنهم ونتمنى زيادة أعداد المستفيدين، لنغطي معظم مراكز المحافظة.

وقدم المحافظ  التهنئة للفتيات المقبلات على الزواج وأسرهن، متمنياً لهن حياة زوجية سعيدة، كما أعرب عن سعادته البالغة بوجوده معهم، مؤكداً أن أجهزة الدولة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وأبنائها المخلصين لن يدخروا جهداً في تحسين مستوى معيشة المواطنين، مثنياً على دور منظمات المجتمع المدني وعلى رأسها مؤسسة العربي للتنمية المجتمعية في تقديم الخدمة المجتمعية للأسر الاكثر احتياجا، وأن هذه المبادرة كانت نموذجاً من النماذج المضيئة التي من المفترض أن يسير على خطاها باقي منظمات المجتمع ودعم الأسر الأولى بالرعاية من أبناء كفرالشيخ.

وأعربت صباح العربي، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة العربي لتنمية المجتمع، عن سعادتها بالمساهمة في تجهيز الفتيات المقبلات على الزواج مؤكدةً أن دعم مصر واهلها واجب علي كافة المؤسسات الوطنية لتحقيق الرعاية الاجتماعية المتكاملة لجميع فئات المجتمع والعمل في كافة الاتجاهات للنهوض بحياة الأسر المصرية تماشياً مع توجهات الدولة وتحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

وأضافت صباح العربي أن تجهيز العرائس وقافلة ستر وعافية على مستوى الجمهورية ضمن المشروعات التي تشارك فيها مؤسسة العربي تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين الأولى بالرعایة مؤسسة العربی على الزواج کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه في إطار التعاون المستمر بين وزارتي التضامن الاجتماعي والأوقاف في تنفيذ مشروع لحوم صكوك الأضاحي والإطعام التابع لوزارة الأوقاف لعام 1445 هـ - 2024م، ودعما للأسر الأولى بالرعاية، جار توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية، والذين يسجلون درجات فقر مرتفعة في قاعدة بيانات الأسر الفقيرة والقريبة إلى الفقر الخاصة ببرنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» على مستوى جميع محافظات الجمهورية، علما بأن توزيع لحوم الأضاحي يتم باستمرار بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن ذلك يأتي في إطار توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، إذ جرى توجيه مديري مديريات التضامن الاجتماعي بسرعة التنسيق لضمان وصول اللحوم للأسر، وتغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين من خلال حوكمة عملية التوزيع لتحقيق الشفافية والعدالة.

وأفادت القباج، بأن وزارة التضامن الاجتماعي قدمت قرابة 150 مليون جنيه خلال الثلاثة عشر شهرا الماضية، بالإضافة لأكثر من 230 مليون جنيه مقدمة من وزارة الأوقاف؛ وذلك لتغطية توزيع اللحوم على مدار العام بالتنسيق مع وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية والتي يوجد بها فئات ضعيفة؛ بما يشمل أفقر المستفيدين من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة على مدار العام.

توزيع 2.5 مليون سلة غذاء خلال عام 

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي وزعت خلال الفترة من يناير 2023 إلى أبريل 2024 نحو 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف. 

وشهد شهر رمضان الماضي، توزيع كوبونات على 20 ألف أسرة من مستفيدي برامج الدعم النقدي بقيمة 5 ملايين جنيه، كما وزع برنامج تكافل وكرامة بالتعاون مع برنامج وعي للتنمية المجتمعية، 155 ألف سلة طعام على أسر تكافل الذين التزموا بمشروطية الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • تركيب 780 وصلة مياه للأسر الأولى بالرعاية بقرى محافظة الجيزة
  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • عضو «خارجية النواب»: دعم الاستثمار وتمكين القطاع الخاص على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • «تضامن كفر الشيخ»: تسليم 1155 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية
  • محافظة كفر الشيخ تتسلم 2 طن لحوم من مشروع صكوك الأضاحي
  • «سكا دي ليجل» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيطاليا