وفي اللقاء الذي عقد تحت شعار ( أصنع بيدك .. تحمي وتنمي بلدك ) أشار وكيل وزارة الصناعة أيمن الخلقي إلى ان اللقاء يأتي في ظل تطورات مهمة بعد دخول قرارات مقاطعة المنتجات الأمريكية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني حيز التنفيذ .

وقال ان قرارات المقاطعة تخلق فرص ذهبية أمام المنتجين المحليين لتطوير منتجاتهم وتلبية احتياجات السوق المحلية من السلع والمنتجات .

وأكد على أهمية استغلال هذه الفرصة والأخذ بيد صغار المنتجين لتنمية قدراتهم الإنتاجية والتسويقية .

مؤكدا استعداد الوزارة وبالتعاون مع كافة الجهات لحل المشاكل التي تواجه الأسر المنتجة وصغار المنتجين ، والعمل على ترتيب أوضاعهم وحماية منتجاتهم من الإغراق وتدريبهم في مجالات التصنيع والانتاج والتغليف والتسويق وتسجيل علاماتهم التجارية.

مشيرا الى ان الوزارة وتحت اشراف وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر لديها خطة طموحة لتنمية الإنتاج المحلي وتطوير الصناعات بمختلف انواعها وخصوصا الصناعات المتوسطة والصغيرة والأصغر لما لها من أهمية اقتصادية كبيرة في خلق نشاط اقتصادي واسع يستوعب الأيادي العاملة .

من جهته اشار رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر إلى اهمية وضع خطة تعمل على معالجة كافة المشاكل التي يعاني منها صغار المنتجين وفق دراسات بحثية ميدانية .

وعبر ممثلي الجمعيات والمنظمات العاملة في مجال دعم الأسر المنتجة على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات وتلمس احتياجات الاسر المنتجة وصغار المنتجين عن قرب ومشاركتهم في وضع الحلول للمشاكل التي يعانون منها .

واقر اللقاء الموسع تشجيع وزيادة إنتاج صغار المنتجين لتغطية جزء من حصة السلع المقاطعة.

و تحديد المعوقات التي يواجها صغار المنتجين للمضي في حلها و كذا تحديد حصة صغار المنتجين في السوق المحلية بهدف توجيه متوسطي وكبار المصنعين للحصص المتبقية وصولا للتحول الكامل إلى السلع المنتجة محليا بديلا عن السلع المقاطعة.

حضر الإجتماع مدير عام الصناعات الصغيرة في الوزارة عبدالكريم الدعيس ومدير عام الرقابة الصناعية ابراهيم المتوكل ، و مدير إدارة تنمية الصناعات الصغيرة انصاف العريقي، ومدير إدارة الجمعيات التعاونية الصناعية عائشة الحماطي .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية

 

فى ختام زيارته إلى محطة ليننجراد النووية بمدينة سان بطرسبورج ومشاركته فى اجتماعات وزراء الطاقة لدول "البريكس " المقام بالعاصمة الروسية موسكو خلال فعاليات أسبوع الطاقة الروسي، قام الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الجمعة بزيارة معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية بمشاركة قيادات شركة "روسآتوم " القائمة على تنفيذ المحطة النووية بمدينة الضبعة وحضور الدكتور امجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية.


بدأت الزيارة بجولة تفقدية للأجنحة والقاعات البحثية التى تشرح الصناعات الروسية فى شتى المجالات منذ بدايتها، وتوضح مراحل التطور المختلفة والتكنولوجيات الحديثة وكيفية الاعتماد على الموارد المتاحة فى بناء قطاعات صناعية ضخمة، وشملت الزيارة الصناعات المتعلقة بالطاقة النووية والاستخدامات السلمية للطاقة وتوليد الكهرباء، وكذلك مراحل التطوير والتحديث الخاصة بها، لا سيما فيما يتعلق بمعايير الأمان النووى والإدارة والتحكم والتشغيل وغيرها.


كان الدكتور محمود عصمت قام بزيارة إلى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة فى اجتماعات وزراء الطاقة لدول" البريكس "، تخللها زيارة إلى مدينة سان بطرسبورج، حيث محطة ليننجراد النووية المرجعية لمحطة الضبعة النووية والتى أمضى بها يوما كاملا داخل مفاعلاتها المختلفة وانظمة التحكم والتشغيل، وادار نقاشا مفصلا مع الأطقم القائمة على المحطة وعدد من مسئولي الملف النووي الروسي للاستخدامات السلمية، والتقى بالمتدربين المصريين من كوادر هيئة المحطات النووية.

مقالات مشابهة

  • مطالبات بزيادة الفرص الوظيفية للممرضين العمانيين.. والخريجون: أين سياسة الإحلال التي وُعدنا بها؟!
  • "الوزير" يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية "كرافت هاينز" بـ6 أكتوبر
  • وزير الصناعة يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية (كرافت هاينز)
  • وزارة الصحة ترخص لتسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر مصنعة محلياً
  • لبحث أوضاع النازحين.. اجتماع للمجلس الامن الفرعي في الجنوب
  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • شروط وخطوات الحصول على دعم المواشي من وزارة البيئة
  • وزير الكهرباء يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • وكيل تضامن الدقهلية تتفقد معرضا للمنتجات اليدوية والحرفية والأسر المنتجة بالنادي الاجتماعي باستاد المنصورة
  • بعد عودة مبادرة دعم الصناعة بفائدة متناقصة 15%.. المركزي المصري يستعد لمخاطبة البنوك