الوطن:
2024-09-30@18:50:40 GMT

أسوان تستعد للسيول برفع كفاءة المعدات الثقيلة

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

أسوان تستعد للسيول برفع كفاءة المعدات الثقيلة

عقدت محافظة أسوان، اجتماعات تحضيرية، تحسبا للحوادث الطارئة أو السيول أو الأمطار خلال فصل الشتاء، شملت هذه التحضيرات اختبار المعدات الثقيلة والسيارات والأجهزة الفنية ورفع درجة الوعي لدى جميع المواطنين.

ونفذت محافظة أسوان، هذه الاستعدادات استجابةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمراجعة جميع الإمكانات والمعدات بشكل دوري، لضمان القدرة على التعامل السريع مع أي حوادث طارئة والسيطرة على آثارها حفاظًا على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

محافظ أسوان يكلف بإجراءات الصيانة الفورية 

من جانبه، كلّف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بمراجعة صيانة المعدات الثقيلة بشكل مستمر ورفع كفاءة جاهزيتها؛ للتعامل مع الحوادث بكفاءة عالية، مؤكدا أهمية التنسيق المستمر بين جميع الجهات المعنية وتحديد وتوزيع الأدوار وفقا لتعليمات رئيس الوزراء وزير التنمية المحلية.

سيناريوهات الإخلاء في أوقات الأزمات 

ووجّه المحافظ، بزيادة جهود التوعية للمواطنين وطلاب المدارس والجامعات، بأفضل الطرق لمواجهة أخطار السيول، وأخذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار، مشيرا إلى أهمية وجود خريطة إخلاء للمدارس والمصالح والمؤسسات، في حالات الطوارئ القصوى وضرورة تدريب الجميع عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيول مخاطر السيول أوقات الأزمات محافظ أسوان محافظة أسوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية

انتظمت اليوم الأحد الموافق ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤، العملية الدراسية للعام الجديد بجامعة سمنود التكنولوجية،

حيث قامت إدارة الجامعة بكافة التجهيزات والاستعدادات الخاصة بالعملية التعليمية، اللازمة لاستقبال الطلاب القدامى، وتعريف الطلاب الجدد بأقسام وبرامج الكلية وآلية الدراسة بها، كما تم إعداد الجداول الدراسية العملية والنظرية للمحاضرات والسكاشن والمعامل والورش للطلاب.

وأكد الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة، أن الجامعة حرصت على توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية منذ اليوم الأول، مؤكداً على ضرورة الحرص على حسن استقبال الطلاب، وتوفير الجو النفسي المناسب للدراسة، كما أكد على أهمية عقد اللقاءات التعريفة لبرامج الجامعة ودمج الطلاب في الأنشطة المختلفة من أنشطة ثقافية، اجتماعية، رياضية، دينية، وغيرها من الأنشطة المختلفة، وذلك لصقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم.

وأضاف " دويدار "، أن الجامعة توفر أفضل بيئة تعليمية لطلابها عن طريق تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة دائماً مع الطلاب لتلبية احتياجاتهم العلمية والعملية، وكذلك وجود قادة الجامعة لتلقي مشاكل الطلاب والعمل على حلها ضمن اللوائح والقوانين المنظمة للجامعات، وذلك لإعداد جيل يساهم في تحقيق رؤية مصر٢٠٣٠، هذا بالإضافة لتنفيذ العديد من الأنشطة الطلابية المختلفة في ضوء الخطة الاستراتيجية للجامعة والكلية، وإيمانًا من الجامعة بأهميتها ودورها الفعال في بناء شخصية الطلاب.

الجدير بالذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية هي جامعة حكومية أنشأت بقرار من فخامة رئيس الجمهورية عام ٢٠١٩، تهتم بالتعليم الفني والتكنولوجي، وإعداد خريج قادر على مواكبة سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • محافظة الجيزة ترفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة وتعيدهم للعمل مجدداً
  • رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة متنوعة الحجم والمهام في الجيزة
  • الجيزة ترفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة متنوعة الحجم والمهام.. صور
  • بالفيديو.. مقتل 112 شخصا وفقدان العشرات جراء السيول في نيبال
  • منها تطهير مخرات السيول.. «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية
  • «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية.. منها تطهير مخرات السيول
  • تطوير ورفع كفاءة شارع المتيت ببسيون في الغربسة