أعلنت جامعة الجيزة الجديدة (NGU)، برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد سامح فريد، رئيس الجامعة، و جامعة  University College London (UCL)، الجامعة المصنفة رقم 9 على مستوى العالم، استمرار شراكتهما الأكاديمية الرائدة لكليات العلوم الصحية (الطب البشري، طب الأسنان والصيدلة)، تأكيدا لالتزامهم بتطوير الفرص التعليمية وتعزيز التميز الأكاديمي.

كما جاء تعزيز التعاون استمرارًا لريادة جامعة الجيزة الجديدة (NGU) ودورها المحوري في تطوير التعليم الطبي في مصر، وحرصها على بناء جيل جديد من الأطباء المؤهلين على مستوى عالمي. 

 تطوير الأعمال بمركز UCL

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية الأستاذ الدكتور أحمد سامح فريد، رئيس جامعة الجيزة الجديدة (NGU)، وجون جورج نيكلسون، رئيس تطوير الأعمال بكلية العلوم الطبية بجامعة  UCL  ومدير تطوير الأعمال بمركز UCL للتعاون الدولي في مجال التعليم الطبي (UCL CIMEC)، وروجر دي مونتفورت، مدير عام  UCL Consultants، و تريش جرينان، مديرة الشئون القانونية ل UCL Consultants .

وقال الأستاذ الدكتور أحمد سامح فريد، رئيس جامعة الجيزة الجديدة (NGU) ، إن جامعة الجيزة الجديدة تتعاون أكاديميًا مع جامعة UCL منذ عام 2016، حيث تلقت الجامعة من خلال هذا التعاون الإرشاد والدعم في جوانب مختلفة مثل التخطيط الاستراتيجي، وإنشاء البنية التحتية المناسبة وهياكل إدارة التعليم، و تطوير المناهج الدراسية و مصادر التعلم.

وفد من الاتحاد الأفرو آسيوي يزور جامعة الزقازيق

وأعرب الدكتور سامح فريد عن حرص جامعة الجيزة الجديدة (NGU) على توسيع هذا التعاون الناجح وتنميته والارتقاء به إلى مستوى أعلى ودخول عصر جديد من التعاون يتناول الرؤية الجديدة لجامعة الجيزة الجديدة (NGU) ، ومواجهة التحديات المستقبلية في مجال التعليم والبحث والممارسة في مجال الرعاية الصحية.

وقال الأستاذ أحمد رشيد، نائب عميد كلية العلوم الطبية (الدولية) ورئيس مركز UCL للتعاون الدولي في مجال التعليم الطبي (UCL CIMEC) ورئيس قسم الطب بجامعة UCL، عن فخره بالعمل مع فريق الإدارة في جامعة الجيزة الجديدة (NGU) و مساعدتهم في إنشاء ثلاثة برامج جامعية رائدة للرعاية الصحية، كما أبدى سعادته باتمام هذه الاتفاقية و تطلعه إلى مواصلة التعاون ودعم كليات الطب بجامعة الجيزة الجديدة (NGU) في المرحلة التالية من رحلتها الاستثنائية.

وقالت الأستاذة كيت ويتليسي، مديرة كلية الصيدلة ورئيسة قسم الصيدلة بجامعة UCL أنها وزملائها سعداء بدخول المرحلة التالية من التعاون مع كلية الصيدلة بجامعة الجيزة الجديدة (NGU)، و أنهم يتطلعون إلى العمل المشترك لتطوير وتعزيز التدريب الأولي للصيادلة في مصر.

و أوضح  ستيفن بورتر، مدير معهد UCL Eastman لطب الأسنان ورئيس قسم طب الأسنان بجامعة UCL أن أستمرار التعاون بين UCL وجامعة الجيزة الجديدة (NGU) يوفر فرصًا جديدة لتعزيز نمو مبادرات التعليم والبحث في مجال طب الأسنان، و أن هذه الشراكة ستركز على جودة التعليم لضمان حصول الطلاب على رحلة تعليمية لا مثيل لها.

جامعة أسيوط تشهد توقيع إتفاقية تعاون مع جامعة "مندليف" ومؤسسة"PhosAgro" الروسيتين

و تتضمن المرحلة المقبلة من التعاون الاكاديمي إدارة دقيقة للجودة ومبادرات لتحسين البرامج الطبية الثلاثة، والدعم المُركّز في التقييم، وتطوير المناهج الدراسية، والتطوير الشامل لأعضاء هيئة التدريس والموظفين، فضلًا عن استغلال نقاط قوة وخبرات المؤسستين لتوفير بيئة تعليمية متنوعة وثرية للطلاب مع الارتقاء بحدود المعرفة والخبرة في العلوم الصحية.

و يهدف استمرار التعاون إلى زيادة عدد خريجي كليات العلوم الصحية ذوي المهارات العالية في مصر، مع التركيز على تقديم الرعاية الصحية لفئات المجتمع المختلفة، بالإضافة إلى تعزيز التبادل الثقافي، وتبادل المعرفة، والتعاون الدولي في تعليم العلوم الصحية ب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الجيزة الجديدة الأكاديمية كليات العلوم الصحية الفرص التعليمية التميز الأكاديمي توقيع الإتفاقية جامعة الجيزة جامعة الجیزة الجدیدة العلوم الصحیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي: انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة

 

قام الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي بجولة تفقدية بكليات الجامعة   لمتابعة انتظام الدراسة.

وخلال الجولة تابع عكاوي تواجد أعضاء هيئة التدريس والعاملين،  وانتظام المحاضرات وفقا للجداول المعلنة على مواقع الكليات  وهنأ رئيس الجامعة الطلاب ببدء العام الجامعي الجديد وحثهم على تحقيق الاستفادة القصوى من العملية التعليمية والانشطة الطلابية.

وخلال الجولة اطمأن رئيس الجامعة على جاهزية قاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات وقاعات الأنشطة الطلابية.
واكد رئيس الجامعة حرص الجامعة على تطوير مصادر التعلم ومخرجات العملية التعليمية وتوفير بيئة جاذبة لطلاب الجامعة في اطار دور الجامعة في إتاحة فرص التعليم العالي بجودة وتميز.
وتابع الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب معسكرات استقبال الطلاب الجدد بمشاركة الادارة العامة لرعاية الطلاب  واكد توفير مختلف سبل الدعم للطلاب.
واضاف ان  الجامعة لديها خطة انشطة طلابية متنوعة على مدار العام لتنمية مهارات الطلاب وزيادة حصيلتهم المعرفية.شهد الجولة عمداء كليات الحقوق والتجاره واعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وحشد من الطلاب.

مقالات مشابهة

  • مستشارة شيخ الأزهر تبحث سبل التعاون العلمي مع وفد جامعة العلوم الإسلامية الماليزية
  • 5 ملفات.. تفاصيل اجتماع نائب وزير الصحة مع نقابة العلوم الصحية
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • الموافقة على بدء اجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المُشترك
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر
  • رئيس جامعة جنوب الوادي: انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة
  • حصاد «التعليم العالي» × أسبوع.. تعاون دولي وتصنيفات عالمية وبرامج جديدة لدعم الطلاب