صحافة العرب:
2024-07-05@22:35:46 GMT

تكنولوجي انخفاض عدد مستخدمي ChatGPT لأول مرة

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

تكنولوجي انخفاض عدد مستخدمي ChatGPT لأول مرة

تكنولوجي، انخفاض عدد مستخدمي ChatGPT لأول مرة،بعد الارتفاع السريع في الشعبية أواخر العام الماضي وحتى أوائل عام 2023، يبدو أن روبوت .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر انخفاض عدد مستخدمي ChatGPT لأول مرة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

انخفاض عدد مستخدمي ChatGPT لأول مرة

بعد الارتفاع السريع في الشعبية أواخر العام الماضي وحتى أوائل عام 2023، يبدو أن روبوت الدردشة ChatGPT والخاص بـ OpenAI بدأ يفقد بعض القوة.

 وفقًا لشركة تحليلات البيانات عبر الإنترنت، التي تمت مشاركتها مع صحيفة واشنطن بوست ، انخفضت حركة مرور الأجهزة المحمولة وسطح المكتب إلى موقع ChatGPT في الشهر الماضي بنسبة 9.7 في المائة على مستوى العالم. 

إذا كانت بيانات موقع مماثل دقيقة، فإن الانخفاض يشير إلى المرة الأولى التي يرى فيها روبوت المحادثة رفض المستخدم. في يونيو، شهد تطبيق Sensor Tower لتتبع التطبيقات انخفاضًا في تنزيلات عميل iOS من ChatGPT بعد أن بلغ ذروته في وقت سابق من الشهر.

يبدو أن تراجع الاهتمام بـ ChatGPT جزء من اتجاه الصناعة. تظهر أرقام مواقع مماثلة عددًا أقل من الأشخاص الذين يزورون مواقع الويب الخاصة بسطح المكتب والجوّال لـ Microsoft Bing و Google Bard و Character.AI في الأشهر الأخيرة. 

على سبيل المثال، شهدت Microsoft زيادة في حركة المرور إلى محرك البحث الخاص بها بين فبراير ومارس عندما أصبح Bing AI متاحًا في المعاينة العامة. 

منذ ذلك الحين، انخفضت حركة المرور الشهرية إلى موقع الويب بشكل مطرد، وعادت تقريبًا إلى المستويات التي كانت عليها قبل أن تعيد Microsoft تجهيز Bing حول GPT-4. بشكل منفصل، يقول موقع مماثل، إنه شهد انخفاضًا في مشاركة ChatGPT، مع انخفاض دقائق المستخدمين بنسبة 8.5٪ اعتبارًا من مايو 2023.

وفيما يتعلق بما يمكن أن يسبب هذا التراجع، تقترح صحيفة The Post أن نهاية العام الدراسي قد يكون لها علاقة به. مع وجود معظم طلاب الجامعات في العطلة الصيفية، فإنها تتوقع عدم استخدام الكثير من الشباب ChatGPT لكتابة أوراقهم. 

قد يكون السبب الآخر هو أن شركات مثل Samsung تحظر على الموظفين استخدام روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي بسبب الخوف الحقيقي من تسرب محتمل للبيانات. مهما كان سبب الرفض، لا يمكنك المراهنة على أن أي شخص في شركة OpenAI يشعر بالذعر. إذا كان هناك أي شيء، فمن المحتمل أن يكون مختبر الأبحاث سعيدًا لرؤية عدد أقل من الأشخاص يستخدمون الإصدار العام من ChatGPT.

 قال الرئيس التنفيذي سام التمان إن الخدمة تكلف أوبن إيه آي مبلغ مثير للدهشة لتشغيله.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ظاهرة جوية تحدث لأول مرة وتؤثر على حالة الطقس.. حذرت منها «الأرصاد»

موجات شديدة الحرارة متعددة شهدتها الأنحاء كافة على مدار فصل الربيع، لتزداد تلك الموجات منذ بدء فصل الصيف 2024، إذ ترتفع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية مقارنة لحالة الطقس في تلك الفترات بالسنوات الماضية، لكن في هذا العام نشهد حدوث ظاهرة تحدث لأول مرة منذ سنوات عديدة، والتي تؤثر على طبيعة حالة الطقس بسبب التغيرات المناخية.

ظاهرة جوية تحدث لأول مرة وتؤثر على حالة الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه ومن خلال مراجعة بعض البيانات المناخية للسنوات السابقة وعند مقارنة حالة الطقس في شهر يونيو بالشهر نفسه في السنوات الماضية، وجدنا أن تكرار الأيام التي يكون بها ارتفاع في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية وعدد أيام الارتفاعات المسجلة عن الطبيعي أكثر من المعتاد، والتي تستمر في أغلب ايام الشهر، لتكون أيام الانخفاضات في درجات الحرارة لا تتخطى 3 أيام.

ولفتت «غانم» إلى أنّ ما حدث هذا العام من استمرار عدد أيام ارتفاعات درجات الحرارة كان على عكس الأعوام الماضية، والذي كانت تصل عدد الأيام التي ترتفع بها درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي خلال شهر يونيو إلى 6 أيام فقط لا غير، وكانت باقي أيام الشهر تسجل درجات حرارة في المعدلات الطبيعية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن لدينا تغيرات بيانات مناخية منذ عام 1821، وعند المقارنة في آخر 10 سنوات، نجد أنّ الموجات أصبحت طويلة، والتي بدأت من نهاية شهر مايو وعلى مدار شهر يونيو، لافتة إلى أن يكون هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية أغلب أيام الشهر لم يكن بالأمر الطبيعي وغير معتاد حدوثه.

ولفتت إلى أن ما يحدث من زيادة فترات الموجات شديدة الحرارة يعد تغير كبير في الطبيعية المناخية التي تعودنا عليها، إذ أننا اعتدنا على الموجات القصيرة والت تكون بها قيم درجات الحرارة المرتفعة بها لا تتخطى 3 أيام، ولكننا وعلى مدار الشهر الماضي وجدنا أن فترة انخفاض درجات الحرارة هي التي لا تتخطى 3 أيام وتستمر الارتفاعات لفترات طويلة.

أسباب زيادة فترات وأيام الموجات شديدة الحرارة 

وأشارت إلى أن ذلك يحدث بسبب زيادة غازات الاحتباس الحراري، والذي ينتج عنه الاحترار العالمي، إذ تعاني كل دول العالم من الموجات الحارة وارتفاع قيم درجات الحرارة وتغير المناخ، والذي يؤدي إلى تغير منظومة التوزيعات الضغطية التي تؤثر علينا،وتتأثر كل دولة بذلك على حسب موقعها الجغرافي والمناخ المعتاد.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة باللهجة المصرية.. إيمان منصور تطرح أحدث أغنياتها «إبعد»
  • ظاهرة جوية تحدث لأول مرة وتؤثر على حالة الطقس.. حذرت منها «الأرصاد»
  • "ظــهرت نتائج التاسع الاساسي 2024" moed.gov.sy رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الإكتتاب عبر موقع التربية السورية
  • محمد رفعت هاشم خبير تكنولوجي: أسباب تدفعك إلى تعلم البرمجة في الحال
  • لأول مرة.. صابرين تكشف الستار عن حياتها الشخصية
  • وزير التموين: ضبط منظومة الدعم تكنولوجيًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات
  • السنة الهجرية الجديدة..أول محرم عطلة مدفوعة الأجر
  • مؤسس كتلة الحوار الوطني: لأول مرة نرى التغيير الحكومي بشكل شامل
  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024
  • نمو اشتراكات الهاتف الثابت بنسبة 0.3% وتراجع مستخدمي الهواتف المتنقلة