عدن (عدن الغد) خاص :

وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي، بتفعيل مهامه في تحسين جودة مؤسسات التعليم العالي ومساعدتها على تطبيق نظم ضمان جودة فعالة تساعدها في تحقيق معايير الاعتماد الأكاديمي، وتقديم استشارات نوعية في هذا الجانب وبشراكات وطنية وإقليمية ودولية.

ولفت رئيس الوزراء خلال لقائه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي الدكتورة سوسن باخبيره، الى أهمية المجلس بعد إعادة تشكيله في رفد قطاع التعليم ورفع معايير الجودة لتحقيق الرؤية والأهداف الوطنية المتعلقة بجودة التعليم والمواءمة مع هيئات ضمان الجودة والتعاون معها وكذا التعاون مع المؤسسات الإقليمية والدولية في مجال ضمان جودة التعليم وتعزيزها.. معرباًعن ثقته بقدرات المجلس على المستوى القيادي والأكاديمي للنهوض بالأداء، وتحقيق أعلى المعايير الدولية لمؤسسات التعليم العالي.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، وقوف الحكومة الى جانب مجلس الاعتماد الأكاديمي، وتقديم أوجه الدعم والتسهيلات التي من شأنها إنجاح الجهود الرامية لتفعيل وتنشيط المجلس للقيام بمهامه وتحقيق أهدافه المثلى في الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي .

وتطرق اللقاء الى أولويات عمل المجلس وجهود قيادته في مراجعة وترتيب البنية المؤسسية والإدارية التي يحتاجها من اجل تحقيق مستويات الأداء المرغوبة وفقاً للتوجهات المرسومة لضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي. 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الاعتماد الأکادیمی التعلیم العالی مجلس الاعتماد جودة التعلیم

إقرأ أيضاً:

عضو مجلس الحرب: حديث نتنياهو عن صفقة جزئية يتنافى مع قرار المجلس

أعلن عضو مجلس الحرب الإسرائيلي الذي تم حله رئيس الأركان الأسبق غادي أيزنكوت، أن حديث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن "صفقة جزئية" في قطاع غزة يتنافى مع قرار المجلس الحربي.

 

تصريحات نتنياهو بشأن تقليص العمليات بغزة تهديد بالتصعيد مع حزب الله حملة إلكترونية للضغط على أعضاء الكونجرس لإلغاء خطاب نتنياهو

 

وكان نتنياهو قد شكل مجلس الحرب عقب هجوم 7 أكتوبر الماضي، وأعلن حله في 17 يونيو الجاري، بعد أيام من استقالة وزير الدفاع السابق بيني غانتس، وزميله المنتمي لتيار الوسط أيزينكوت.

 

وقال رئيس الوزراء في مقابلة مع القناة 14 الإسرائيلية، إنه مستعد لصفقة جزئية لاستعادة بعض الأسرى المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية، لكنه سيستأنف الحرب بعد ذلك لاستكمال أهدافها.

 

والإثنين علق أيزنكوت على تصريحات نتنياهو قائلا: "بصفتي عضوا في مجلس الحرب، قبل أسبوعين كان هناك خياران فقط، إما صفقة شاملة بمرحلة واحدة الجميع مقابل الجميع، أو صفقة شاملة بثلاث مراحل".

وأضاف: "صوت المجلس بالإجماع على الخيار الأخير، لذا فحديث رئيس الوزراء عن صفقة جزئية يتنافى مع قرار المجلس".

 

وتابع أيزنكوت: "لا أدري إذا كانت هذه زلة لسان أو تعبير عن بعض الأفكار التي تدور في ذهنه، لكن هذا يستوجب توضيحا، خاصة من حيث التأثير النفسي الذي أثاره في عائلات المخطوفين".

 

واستكمل حديثه قائلا: "تحرير المخطوفين من أهداف الحرب، وهذا يعني المساس بأحد أهدافها وبالحصانة والوحدة الشعبية. هناك جنود الآن في غزة يقاتلون لتحقيق هدف الحرب باستعادة المخطوفين، لذا فهناك ضرورة لتوضيح من قبل رئيس الوزراء حول ما قصده بالضبط".

 

روسيا تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو بسبب هجوم سيفاستوبول

استدعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، السفيرة الأمريكية لين تريسي إلى مقر الوزارة في موسكو، وقدمت لها احتجاجا على خلفية الهجوم الذي استهدف مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم.

وقالت الخارجية الروسية - في بيان نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية - إنه "تم توجيه احتجاج لرئيسة البعثة الدبلوماسية الأمريكية في روسيا لين تريسي، التي تم استدعاؤها إلى مقر وزارة الخارجية الروسية على خلفية الجريمة الدموية الجديدة المرتكبة من قبل نظام كييف، الذي ترعاه واشنطن وتسلحه، والذي شن هجوما صاروخياً مستهدفا متعمدا على السكان المدنيين في سيفاستوبول، أسفر عن سقوط العديد من الضحايا، بينهم أطفال".

 

 

مقالات مشابهة

  • الأعلى للجامعات يُجدد الدعم للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر
  • رئيس الاعتماد والرقابة يؤكد على أهمية التحول الرقمي والتكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • 50 مشروعًا تتنافس في مرحلة التصفيات النهائية من "أبجريد"
  • نواب ليبيون يشاركون في نقاشات البرلمان الأفريقي حول تحسين التعليم
  • السوداني يوجه بفتح كل مقطع أو مجسر من مشروع ساحة النسور فور اكتماله
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة
  • "التعليم العالي": زيادة عدد المستشفيات الجامعية بنهاية العام المقبل
  • قرارات مهمة خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي
  • المحروقية أمام الشورى: الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون التعليم العالي.. والابتعاث ضمن أعلى الأولويات
  • عضو مجلس الحرب: حديث نتنياهو عن صفقة جزئية يتنافى مع قرار المجلس